الملكة رانيا تدعو إلى عدالة التوزيع في لقاحات كورونا
آخر تحديث GMT 09:40:07
المغرب اليوم -

الملكة رانيا تدعو إلى عدالة التوزيع في لقاحات "كورونا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملكة رانيا تدعو إلى عدالة التوزيع في لقاحات

الملكة رانيا
عمان _المغرب اليوم

دعت الملكة رانيا، السبت، إلى توزيع عالمي عادل للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأكدت أن "ليس هناك ما يمنع الدول التي اشترت كميات من المطعوم تفوق حاجتها من التبرع للدول التي تفتقر لها". وقالت الملكة خلال مشاركتها عبر آلية الاتصال المرئي في قمة "وارويك" الاقتصادية العشرين "نحن جميعاً في سباق ضد الوباء، وليس ضد بعضنا البعض". وأضافت أن "عدم قدرة أي دولة على التعافي من هذه الأزمة قد يؤدي إلى عدم الاستقرار وانعدام الأمان للجميع". وأعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجمعة، عن قلقه من أن أكثر من 3 أرباع اللقاحات حتى اليوم تم استخدامها في 10 دول غنية فقط. وأشار إلى أن "ما يقرب من 130 دولة فيها 2,5 مليار شخص لم تقدّم بعد جرعة واحدة".

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن 333855 وفق الأرقام الرسمية، وعدد الوفيات 4369. وبدأ الأردن في 13 كانون الثاني/يناير حملة تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية ومن يعانون من أمراض مزمنة ومن تجاوزت أعمارهم الستين. وقالت الملكة رانيا "في حين أن بعض الدول الغنية طلبت مسبقاً جرعات من اللقاح كافية لتحصين جميع سكانها 3 مرات، فإن أغلبية الدول الفقيرة ستتمكن في أحسن الأحوال من تحصين عُشر سكانها هذا العام".   ورأت أن "ليس هناك ما يمنع الدول التي اشترت كميات من المطعوم تفوق حاجتها من التبرع للدول التي تفتقر لها"، مضيفة "إذا لم تدفعنا المسؤولية الأخلاقية إلى ذلك، على الأقل يجب أن يكون دافعنا من منطلق تحقيق الصحة العالمية".

واعتبرت أن "انعدام المساواة" يؤثر على "القدرة على التعافي. فالدول ذات الدخل المرتفع لديها القدرة على توفير التحفيز الاقتصادي، بينما البلدان ذات الدخل المحدود والأسواق الناشئة ليس لديها الحيز المالي لمساعدتها على التعافي". وتسببت الجائحة منذ أكثر من سنة حتى اليوم بوفاة مليونين و299 ألفا و637 شخصا على الأقل في العالم، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس تستند الى أرقام رسمية معلنة. كما أدت الى انكماش اقتصادي غير مسبوق. وتم استخدام أكثر من 120 مليون جرعة لقاح ضد كوفيد-19 في ما لا يقل عن 82 بلدا أو منطقة، وفقا لتعداد أجرته فرانس برس الجمعة استنادا إلى مصادر رسمية. دعت الملكة رانيا، السبت، إلى توزيع عالمي عادل للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأكدت أن "ليس هناك ما يمنع الدول التي

اشترت كميات من المطعوم تفوق حاجتها من التبرع للدول التي تفتقر لها". وقالت الملكة خلال مشاركتها عبر آلية الاتصال المرئي في قمة "وارويك" الاقتصادية العشرين "نحن جميعاً في سباق ضد الوباء، وليس ضد بعضنا البعض". وأضافت أن "عدم قدرة أي دولة على التعافي من هذه الأزمة قد يؤدي إلى عدم الاستقرار وانعدام الأمان للجميع". وأعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجمعة، عن قلقه من أن أكثر من 3 أرباع اللقاحات حتى اليوم تم استخدامها في 10 دول غنية فقط. وأشار إلى أن "ما يقرب من 130 دولة فيها 2,5 مليار شخص لم تقدّم بعد جرعة واحدة". وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن 333855 وفق الأرقام الرسمية، وعدد الوفيات 4369. وبدأ الأردن في 13 كانون الثاني/يناير حملة

تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية ومن يعانون من أمراض مزمنة ومن تجاوزت أعمارهم الستين. وقالت الملكة رانيا "في حين أن بعض الدول الغنية طلبت مسبقاً جرعات من اللقاح كافية لتحصين جميع سكانها 3 مرات، فإن أغلبية الدول الفقيرة ستتمكن في أحسن الأحوال من تحصين عُشر سكانها هذا العام".   ورأت أن "ليس هناك ما يمنع الدول التي اشترت كميات من المطعوم تفوق حاجتها من التبرع للدول التي تفتقر لها"، مضيفة "إذا لم تدفعنا المسؤولية الأخلاقية إلى ذلك، على الأقل يجب أن يكون دافعنا من منطلق تحقيق الصحة العالمية". واعتبرت أن "انعدام المساواة" يؤثر على "القدرة على التعافي. فالدول ذات الدخل المرتفع لديها القدرة على توفير التحفيز الاقتصادي، بينما البلدان ذات الدخل المحدود والأسواق الناشئة ليس لديها الحيز المالي لمساعدتها على التعافي". وتسببت الجائحة منذ أكثر من سنة حتى اليوم بوفاة مليونين و299 ألفا و637 شخصا على الأقل في العالم، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس تستند الى أرقام رسمية معلنة. كما أدت الى انكماش اقتصادي غير مسبوق. وتم استخدام أكثر من 120 مليون جرعة لقاح ضد كوفيد-19 في ما لا يقل عن 82 بلدا أو منطقة، وفقا لتعداد أجرته فرانس برس الجمعة استنادا إلى مصادر رسمية.

قد يهمك ياضا

إليسا تعيد ارتداء تصميم ظهرت به الملكة رانيا قبل عامين

أجمل الإطلالات المحتشمة للفتيات مستوحاة من الملكة رانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا تدعو إلى عدالة التوزيع في لقاحات كورونا الملكة رانيا تدعو إلى عدالة التوزيع في لقاحات كورونا



GMT 08:04 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
المغرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 09:29 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة
المغرب اليوم - خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة

GMT 10:20 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
المغرب اليوم -

GMT 19:08 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

انهيار بموقع بناء يخلف قتيلا ومصابا في بلفاع

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 14:10 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصرف المغرب" يحتفل بعيد ميلاده ال90

GMT 12:02 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

برنت" ينخفض بنسبة 0.67 %

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 21:34 2021 الأحد ,28 آذار/ مارس

الدموع تغلب الساحر مودريتش بعد تكريمه

GMT 20:08 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

هدف صلاح الرائع أمام جزر القمر

GMT 08:33 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib