وزارة الصحة تكرم 92 موظفة في مناسبة يوم المرأة البحرينية
آخر تحديث GMT 09:03:19
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

وزارة الصحة تكرم 92 موظفة في مناسبة يوم المرأة البحرينية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة الصحة تكرم 92 موظفة في مناسبة يوم المرأة البحرينية

يوم المراه البحرينيه
المنامه _ المغرب اليوم

احتفلت وزارة الصحة صباح اليوم بيوم المرأة البحرينية تحت شعار المرأة في المجال العدلي والقانوني، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح وبحضور كبار مسؤولي الوزارة. 

وجري خلال الاحتفالية تكريم 92 من الموظفات بوزارة الصحة ممن أمضين في الخدمة اكثر من 15 عاما. 

وفي مستهل الحفل القت وزيرة الصحة كلمه قالت فيها "يسعدني ويشرفني في هذه المناسبة باسمي وأسمكم جميعاً أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها ونشيد بمبادرة سموها باعتماد الأول من ديسمبر من كل عام يوماً للمرأة البحرينية، وهو اليوم الذي أصبح مناسبة وطنية تستعد له كافة المؤسسات الأهلية والرسمية، التي تحتفل سنوياً فيه بالمرأة ومنجزاتها وتكريمها لقاء جهودها التي تبذلها من أجل بناء الوطن".

واكدت بهذه المناسبة أن وزارة الصحة كانت وما زالت حريصة على دعم المرأة العاملة في القطاع الصحي، ودعم دورها الفاعل بأفكارها وملاحظاتها التي تعزز الخدمات الصحية والعلاجية في البحرين، وتساهم في الارتقاء بها وفي تطويرها، مشيرة إلى أن إنشاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة في نوفمبر 2011م والتي جاءت بهدف الحفاظ على حقوق المرأة العاملة في القطاع الصحي، والعمل على إدماج كافة احتياجاتها ومتطلباتها ضمن خطط وبرامج وزارة الصحة التنموية، والسعي الحثيث لبناء الصف الثاني من القيادات بما يمكنهن من تحمل مسئوليات العمل، ونحن على إيمان تام بأن تضافر الجهود بين جميع العاملين بالوزارة ستسهم في تحقيق هذه الأهداف الكبرى. 

ومن جانبها، قالت الوكيل المساعد للموارد البشرية رئيس لجنة تكافؤ الفرص في وزارة الصحة فاطمة عبدالواحد ان الاحتفاء بالمرأة البحرينية للعام التاسع على التوالي يجسد تكريماً لجهودها وما حققته من إنجازات ومكاسب من أجل تحقيق نهضة الوطن.

والجدير بالذكر بان مملكة البحرين تحتفل في الاول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من كافة مؤسسات المجتمع البحريني. وقد تم تخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2016 للاحتفاء بالمرأة في المجال القانوني و العدلي.

واشارت الى شعار هذا العام جاء للتأكيد على قدرة المرأة البحرينية بالقيام بدورها في المجال القانوني كمحامية ومستشارة قانونية ، كما أثبتت المرأة البحرينية في المجال العدلي كفاءتها القانونية مما مكنها من اعتلاء العديد من المناصب القيادية ككرسـي القضاء ورئيس محكمة ووكيل محكمة وعضو في المحكمة الدستورية وأصبحت البحرينية أول قاضية تعينّ في دول الخليج ككل بكفاءة ونجاح متميــز وجاء ذلك بدعم من المجلـس الأعلـى للمرأة ولتأكيد الثقة بقدراتها وكفاءتها. 

واكدت ان مسيرة المرأة وبالأخص في وزارة الصحة في مملكة البحرين تمكنت خلالها من اثبات جدارتها ووصلت بكفاءتها الى مناصب هامة ومكانة مرموقة في هذا المجال، فاليوم تقلدت المرأة البحرينية في مجال الصحة عدة مواقع هامة وقيادية حتى اصبحت: الوزيرة والوكيلة والوكيلة المساعدة والمديرة ورئيسة قسم ومشرفة وادارية وطبيبة وممرضة واخصائية وفنية، مشيرة الى أن نسبة النساء العاملات بوزارة الصحة تبلغ 65% من إجمالي عدد الموظفين البالغ عددهم 9395 موظف، كما تبلغ نسبة النساء في المواقع الإشرافية 67% من إجمالي عدد الوظائف الإدارية بالوزارة، حيث تتراوح نسبة النساء العاملات في الوظائف التخصصية والادارية من 44-90 % وفي الوظائف الطبية تبلغ النسبة 59% و التمريضية 90% و الصحية المساندة 69% مؤكدة ان هذا مؤشر على التطور الذي شهده وضع المرأة على صعيد ادارة الخدمات الصحية.

واشارت الى انه تم اليوم تكريم 92 من الموظفات الذين امضوا في الخدمة اكثر من 15 عاما تمكنوا من خلالها من تقلد وظائف اشرافية منهم اداريين واطباء استشاريين واخصائيين ورؤساء اقسام ومشرفين في وزارة الصحة ، والذين اختارتهم لجنة تكافؤ الفرص تقديرا لإنجازاتهم العملية و التطوعية في الوزارة و خدمة المجتمع.

وتضمن برنامج الحفل تكريم الموظفات في وزارة الصحة، وكلمة عن المكرمين، وعرض تقرير لجنة تكافؤ الفرص، وقصيدة شعرية للشاعر فيصل المريسي. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تكرم 92 موظفة في مناسبة يوم المرأة البحرينية وزارة الصحة تكرم 92 موظفة في مناسبة يوم المرأة البحرينية



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 10:44 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 16:10 2023 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نيسان تطرح أول سيارة كهربائية

GMT 17:01 2023 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق من بين البلدان الـ10 الاكثر عرضة للفيضانات

GMT 00:09 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 6 نصائح عند اختيار ورق الجدران المثالي لديكورات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib