ارتفاع نسب المواطنات العاملات ثلاثة أضعاف خلال 19 عاما
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ارتفاع نسب المواطنات العاملات ثلاثة أضعاف خلال 19 عاما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع نسب المواطنات العاملات ثلاثة أضعاف خلال 19 عاما

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة
ابوظبي-المغرب اليوم

 أكد صندوق أبوظبي للتقاعد أن المكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية ما كانت لتتحقق لولا إيمان القيادة الرشيدة بقدرات المرأة المواطنة وأهمية تمكينها لتعزيز دورها الفاعل في التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة ووجه أسمى التهاني والتبريكات إلى رائدة النهضة النسائية في الدولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

و قال سعادة خلف عبد الله رحمة الحمادي، مدير عام الصندوق في تصريحات له إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم المرأة عززت من مشاركتها الفاعلة و مساواتها بالرجل في شتى المجالات.

و لفت إلى أن إحصاءات الصندوق شهدت ارتفاعا ملحوظا وتطورا ملموسا في نسب المواطنات العاملات لدى المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الإمارة، والمسجلات لدى الصندوق و التي زادت بواقع ثلاثة أضعاف على مدار 19 عاما أي منذ إنشائه.

و نوه الحمادي إلى أن مجموع المواطنات العاملات المسجلات لدى نظام التقاعد في إمارة أبوظبي منذ إنشاء الصندوق و حتى نهاية شهر يوليو الماضي، بلغ 39 ألفا و261 مواطنة ما يمثل 44% من إجمالي عدد المؤمن عليهم لديه مقابل 11% سجلت عند إنشائه.

و لفت إلى أن حرص الدولة على المساواة في إتاحة فرص العمل، والاعتماد على الكفاءة دون النظر للجنس كان له الأثر البالغ في زيادة فرص العمل للمواطنات المؤهلات والكوادر النسائية الشابة سنويا إذ بلغ إجمالي عدد المواطنات الملتحقات بالعمل خلال العام الجاري والمسجلات حديثا لدى صندوق أبوظبي للتقاعد خلال في الفترة من يناير إلى يوليو 2019 ألفا و242 مواطنة، بنسبة 52% من إجمالي أعداد المواطنين المسجلين والملتحقين بسوق العمل حديثا.

وقال:" إن المرأة الإماراتية أصبحت قادرة على اقتحام مجالات العمل في كل القطاعات وخدمة الوطن في أي مكان و أظهرت تميزها وجدارتها العالية على مر السنين، من خلال توليها المناصب القيادية والمهمة بمختلف المجالات والقطاعات الحيوية في الدولة لا سيما وأن هناك 71 % منهن يعملن في القطاع الحكومي و19% في القطاع شبه الحكومي و10% في القطاع الخاص حسب إحصاءات الصندوق".

و أشار إلى أن المرأة حريصة على خدمة الوطن والعطاء موضحا أن عدد المتقاعدات النساء لدى الصندوق بلغ 2,293 إمرأة حتى نهاية يوليو 2019، ما يمثل 19% من مجموع المتقاعدين فقط في أبوظبي فيما بلغ متوسط سنوات الخدمة عند التقاعد للمرأة 18 عاما مقابل 21 عاما للرجال.

و ذكر الحمادي أن عدد المتقاعدات /امرأة ولديها أبناء/ بلغ 1,541، بنسبة 67% من إجمالي عدد المتقاعدات موضحا أن هناك 91 امرأة استكملت مدة خدمتها 25 عاما بنسبة 4% من إجمالي المتقاعدات و157 امرأة تخطت خدماتهن 30 عاما، بنسبة 7% من إجمالي المتقاعدات.

و لفت إلى أن معظم هؤلاء المواطنات يعملن في القطاع الحكومي، وهو ما يؤكد رغبتهن في مواصلة خدمة الوطن والمجتمع .

و فيما يخص المستحقات أوضح مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد، أن عدد المستحقات الإناث بلغ 8 آلاف و39 مستحقة، بنسبة 84% من إجمالي نسبة المستحقين في الصندوق البالغ عددهم 9 آلاف و586 مستحقا حتى شهر يوليو الماضي.

قد يهمك ايضا:

مشاركون بفعالية " قهوة همة " يشيدون بتوجيهات الشيخة فاطمة الداعمة لأصحاب الهمم

الشيخة فاطمة رائدة العمل النسائي و الانساني في الإمارات و خارجها

المصدر :

واس / spa

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع نسب المواطنات العاملات ثلاثة أضعاف خلال 19 عاما ارتفاع نسب المواطنات العاملات ثلاثة أضعاف خلال 19 عاما



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib