فتاة سيشن سقارة تُؤكّد أنَّها ارتدت الزي الفرعوني لتُصبح مشهورةً
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

فتاة "سيشن سقارة" تُؤكّد أنَّها ارتدت "الزي الفرعوني" لتُصبح مشهورةً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فتاة

سلمى الشيمي
القاهرة - المغرب اليوم

كشفت سلمى الشيمي، موديل الإعلانات، والمتهمة بالتصوير في منطقة آثار سقارة بالزي الفرعوني دون تصريح، أنها سعت من وراء "السيشن" المثير للجدل إلى تحقيق الشهرة والتسويق لنفسها، من خلال نشر تلك الصور والفيديوهات عبر صفحتها على "تيك توك"، لكي تحصل على نسب مشاهدة عالية

 وقالت المتهمة سلمى الشيمي، صاحبة الـ٢٦ سنة، بكالوريوس تمريض، أمام جهات التحقيق، إنها لم تكن تعلم أن القانون يعاقب على التصوير داخل الأماكن الأثرية دون تصريح، موضحة أنها دفعت مبلغ 1500 جنيه للعاملين على تأمين تلك المناطق، وأنها إذا كانت تعلم بوجود تصريح ورسوم، كانت دفعتها أفضل من دفعها للعاملين.

وكانت جهات التحقيق، قد قررت التحفظ على الزي الفرعوني المستخدم في التصوير، وكذلك هاتف المتهمة، ووجهت النيابة العامة إلى سلمى الشيمي، ومصورها، تهمه التصوير في المناطق الأثرية بدون تصريح.


 
وكان قد تداول عددًا من رواد مواقع التوصل الاجتماعي بشكل واسع مجموعة من الصور لفتاة مرتدية "الزى الفرعوني" وأطلق عليها فيما بعد "فتاة سيشن سقارة"، والتي تدعى "سلمى الشيمي"، التى ذاع سيطها خلال 24 ساعة ماضية.

رصدت الأجهزة الأمنية تداول مجموعة من الصور لفتاة على مواقع السوشيال ميديا المختلفة، وعلى الفور فحصت شرطة السياحة والآثار تلك الصور، وأشارت مصادر أمنية إلي مراجعة كاميرات المراقبة لتحديد موعد دخول الفتاة للمنطقة ومناقشة قوة التأمين في ذلك التوقيت حول التقاطها تلك الصور، كما تم إجراء تحريات موسعة بالتنسيق مع مباحث الجيزة للوصول إلي هوية المصور.


 
وألقى رجال الأمن بالقاهرة القبض على مصور السيشن، أثناء تواجده في منطقة حلوان، كما تمكنت ايضا قوات الأمن قبل إنتهاء اليوم من ضبط الفتاة سلمى الشيمي، فتاة سيشن سقارة، فى إحدى مناطق القاهرة.

وعقب ضبطهما، كشفت مصادر أمنية مفاجأة في الواقعة، حيث تبين أن جلسة التصوير تمت يوم الاربعاء الماضي، وتحفظت مباحث السياحة والاثار علي ٢ من مفتشي وزارة الاثار و٤ من افراد الامن ممن تواجدوا وقت التقاط الصور.

ويصل عدد المتهمين في الواقعة إلى 8 بعد ضبط الفتاة والمصور "حسام.م"، ويجري استجوابهم جميعا حاليا من قبل الجهات الامنية حول ملابسات الواقعة.

وقالت المتهمة "فتاة سقارة"، عقب القاء القبض عليها انها والمصور اتفقا علي دفع مبلغ ١٥٠٠ جنيه للموظفين وافراد الامن ممن سمحوا لهم بتصوير الجلسة داخل المنطقة الاثرية وبجوار هرم زوسر المدرج، واشارت المتهمة الي انها لديها مقطع فيديو يثبت اتفاق المصور مع الموظفين على دفع المبلغ المالي ستقدمه لجهات التحقيق.

وأكدت مصادر أن الأجهزة الأمنية تتبعت خطوط سير الفتاة واماكن تواجدها حتى تمكنت مأمورية من مباحث سياحة واثار الجيزة من القاء القبض عليها في احدى المناطق الشعبية بالقاهرة، واشارت المصادر الي ان المتهمة تم ضبطها بتهمة التصوير بدون تصريح.

وشرحت المصادر أن الموديل سلمى الشيمي لا تواجه تهمة جنائية وانما مخالفة تصوير بدون تصريح حيث ينص قانون الاثار على عدم منع التصوير داخل المنطقة الاثرية وانما تستدعى جلسات التصوير الحصول علي تصريح دخول معدات التصوير والكاميرات ودفع الرسوم والبالغ قدرها ٥ آلاف جنيه.

وأضافت المصادر أن المتهمة من المقرر ان تقوم بدفع الغرامة التي قد تصل الي ١٠ الاف جنيه ما لم ترى جهات التحقيق اية اتهامات اخرى.

وكان الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أحال الواقعة إلى النيابة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثرية، وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية؛ سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير .

وقال مصدر مسئول بمنطقة سقارة الأثرية، إن وزارة الآثار تجري تحقيقًا حول واقعة ظهور فتاة “موديل” ترتدي ملابس فرعونية في منطقة هرم سقارة، والتي أثارت جدلًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في “فوتوسيشن” مرتدية الزى الفرعوني مشيرا إلي إن الصور المتداولة لفتاة تدعى “سلمى الشيمي”، عارضة أزياء، هي صور حقيقية، والتقطت بالفعل منذ 4 أيام أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة.

وأضاف المصدر، أن الفتاة دخلت منطقة هرم سقارة كأنها زائر عادي، مرتدية عباءة سوداء، لتزيل هذه العباءة وتكشف عن اللبس الفرعوني والزى عبارة عن شريط يحيط بوسط الجسم ويتدلى طرفاه من الأمام، قطع من قماش التيل الأبيض تلتف حول الجسد، وتصل فوق الركبتين بقليل من الخلف والأمام، تشد ويتدلى طرفاها من الأمام.

واستطرد: "حصل خداع للأثريين بالمنطقة، عشان هما كانوا قاطعين تذاكر عادية جدا"، لافتًا إلى أن الوزارة غاضبة جدا وجار التحقيق في الواقعة.

قد يهمك ايضا:

فيديو لسيدة تضرب زوجها ووالدته يصدم المغاربة والزوج: كتبت ليها الدار وبغات تخرجنا منها

فتاة معلقة بحبل تستنفر سلطات سيدي سليمان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة سيشن سقارة تُؤكّد أنَّها ارتدت الزي الفرعوني لتُصبح مشهورةً فتاة سيشن سقارة تُؤكّد أنَّها ارتدت الزي الفرعوني لتُصبح مشهورةً



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib