قضايا المرأة يطالب الحكومة بعدم السماح بزواج القاصرات
آخر تحديث GMT 21:05:38
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"قضايا المرأة" يطالب الحكومة بعدم السماح بزواج القاصرات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدقهلية - رامي القناوي

استنكرت مدير مركز قضايا المرأة المصرية الدكتورة عزة سليمان تهميش الحكومة لدور المرأة وإلزام القانون بأن يكون السن الأدنى لاستخراج رخصة القيادة هو 18عاما ، وأن يكون استخراج بطاقة الرقم القومي بعد بلوغ سن 16عاما ، بينما يتم السماح بزواج الفتيات أقل من 16 عاما في ظل حكم الإسلاميين، مطالبة بتحديد سن الزواج لما يمثله من مسؤوليات وحاجة إلى قدرة لتحملها.    جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها أمانة التنظيم والتدريب والتثقيف في حزب الدستور في محافظة الدقهلية مساء الأربعاء تحت عنوان "مستقبل العمل النسوي في ظل حكم الإسلاميين" في حضور الدكتورة عزة سليمان وأمين التنظيم في الحزب الدكتورة هبة دربالة ، وأمين قسم أول المنصورة الدكتور أشرف وجدي.    وطالبت مدير مركز قضايا المرأة بضرورة وجود مناهج فقهية تمثل اجتهادات حقيقية تتلاءم مع مستجدات العصر وسمات المجتمع الجديدة مع مشاركة هيئات المجتمع المدني في مواجهة ما أسمته بـ" الوجه القبيح للعولمة" والذي يتمثل في الإجهاز على الفئات الضعيفة في المجتمعات واستخدامهم لهم في تحقيق مصالحهم الخاصة.     وتطرقت إلى موضوع الصكوك الإسلامية، مؤكدة أن جماعة الإخوان المسلمين سعت بكل قوة لتطبيقها رغم أنها الصكوك نفسها التي طرحها وزير الاستثمار السابق محمود محي الدين وجمال مبارك ولكن يظهرونه الآن بصبغة إسلامية.    وأشارت إلى أن الوفود التي تمثل مصر في المؤتمرات العالمية يتم تجاهلها نتيجة غياب الشفافية والديمقراطية في مصر، نحن ضد الإقصاء وضد سحل حمادة صابر وأيضا ضد تصوير الشيخ جمال صابر وهو معصوب العينين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضايا المرأة يطالب الحكومة بعدم السماح بزواج القاصرات قضايا المرأة يطالب الحكومة بعدم السماح بزواج القاصرات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:34 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة الفنان أحمد بيرو أحد رواد الطرب الغرناطي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib