مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

كذبته الشرطة المحلية

مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه

سيمون هيريكورت تقوم بأداء خطاب إنفعالي تكشف فيه كيف أصابها مخيم الغابة في كالييه بالذعر
باريس - مارينا منصف

زعمت أم فرنسية تقيم في كالييه بأن الشرطة ممنوعة من التواجد في محيط المنطقة التي يشغلها المسلمون فقط في مخيم النازحين، مشيرة إلى أنها في خوف دائم من التعرض للسرقة أو القتل، وفي خطاب انفعالي تم نشره على موقع يوتيوب من قبل جماعة Riposte Laique المعارضة للإسلام في البلاد، فقد وصفت سيمون هيريكورت كيف يقوم المهاجرون بتشويه تمثال شارل ديغول Charles de Gaulle مع تنصيب العلم الخاص بجماعة داعش فضلًا عن مهاجمة صبيها بعصـا معدنية.

وأضافت هيريكورت بأنها في حالة ذعر بسبب عمليات السرقة والنهب، وهو ما يجعلها غير قادرة علي السفر عبر المدن من أجل زيارة الساحل حيث المكان الذي تم نثر رماد ابنها فيه مؤخرًا، وفي خطاب مدته 15 دقيقة بإيعاز من اليمين المتطرف والمنظمات المناهضة للهجرة، فقد ذكرت بأن القصور من جانب الشرطة في التعامل مع هؤلاء النازحين داخل المخيم يعد أمرًا غير محتمل ويجعل من الصعب عليها زيارة ما تسميه قبر ابنها الذي قاموا بتفريق رماده في البحر تنفيذًا لوصيته.

مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه

يذكر أن السيدة هيريكورت أصبحت واحدة من رموز الحركة المناهضة للهجرة، وذلك لما تبديه من انتقادات مستمرة للحياة داخل كالييه منذ إنشاء مخيم الغابة، وقد ذكرت في خطابها الذي قامت به في قاعة خارج المدينة بالتزامن مع حظر جماعات اليمين المتطرف من التظاهر في المدينة والذي يوافق 7 من شباط / فبراير بأنه ومع حلول الظلام، فإن الأمر يصبح خطيرًا بحيث لا يمكنها الذهاب إلى الأماكن المفضلة لديها التي اعتادت زيارتها، مؤكدة أنها نفس المخاوف التي يمر بها جميع السكان في كالييه.

وزعمت في خطابها بأنه ومع بداية نزوح المهاجرين، فقد كانت متعاطفة مع محنتهم إلا أنها عدلت عن رأيها عقب مشاهدتها لآثار النمو الجامح للمخيم وإقامتهم لمدينة داخل المدينة من خلال الشوارع التي أطلقوا عليها أسماء وانتخاب رئيس بلدية، كما بات لديهم مسرح للرقص وأعمال تجارية ومدارس ومصففون للشعر، في الوقت الذي لا تستطيع فيه الشرطة دخول المنطقة التي يوجد بها المسلمون فقط.

مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة في كالييه أن المزاعم بوجود منطقة للمسلمين فقط ممنوع وصول الشرطة إليها وأعلام خاصة بجماعة داعش في كالييه لا يتعدى كونه اختلاقًا مطلقًا، مضيفًا أن الشرطة لديها وجود دائم داخل المخيم ومحيطه وبالطبع أيضًا في كالييه Calais نفسها، في ظل العلاقات الجيدة ما بين الشرطة واللاجئين، ما يجعل أي شخص قادرًا على الذهاب إلى المكان الذي يحلو له، ومؤكدًا أن حوادث العنف المتفرقة من صنيعة أعضاء اليمين المتطرف ضد المهاجرين كما كانت من قبل اللاجئين أنفسهم.

وكان مراسل الديلي ميل زار الأسبوع الماضي مخيم الغابة في المساء، ووجده آمنًا بشكل كامل حيث ينام الكثيرون بمن فيهم عمال الإغاثة البريطانيون، فيما تم رصد مشاغبين من الحزب اليساري وليس اللاجئين أثناء قيامهم بتشويه تمثال شارل ديغول Charles de Gaulle الشهر الماضي، ليتم بعدها في غضون ساعات مسح الكتابة علي الجدران.

مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس مدينة كالييه التي تولت محو آثار الإتلاف بأنه لم يكن هناك أبدًا أي وجود لعلم جماعة داعش في كالييه، بينما أعلنت الشرطة بأن ما يقرب من 1,000 شخص يقيمون في مخيم الغابة للنازحين عليهم مغادرة مساكنهم المؤقتة. وتقدر السلطات المحلية بأن هناك حوالي 3,700 مهاجر يتواجدون في الوقت الحالي داخل المخيم وهو العدد الذي يقل عن 4000 شخص تابعين لمنظمات الإغاثة، ومن المقترح أن يبقى نحو 2000 مهاجر في كالييه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه مزاعم لأم فرنسية بوجود سرقة من المسلمين في كالييه



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib