لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز
آخر تحديث GMT 18:11:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

فكرت في الانتحار بسبب العار الذي لحق بعائلتها

لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز

المتدربة السابقة في البيت الأبيض مونيكا لويسنكي
واشنطن ـ رولا عيسى

تحدثت المتدربة السابقة في البيت الأبيض مونيكا لويسنكي، عن علاقتها مع الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، في عمل انتاجي جديد يحمل اسم  "The Clinton Affair"، وهو عبارة سلسلة من المقابلات الحصرية واللقطات الأرشيفية التي تكشف تفاصيل فضيحة بيل كلينتون في التسعينيات وتأثيرها المستمر في الولايات المتحدة.

لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز

وكشفت لويسنكي عن اللحظة التي شجعها فيها الرئيس الأسبق على انكار علاقته ببولا جونز التي كانت اتهمته بالتحرش الجنسي بها. وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها لوينسكي فعليًا أن بيل كلينتون أجبرها على إنكار علاقته بها إذا تمت دعوتها للإدلاء بشهادتها في قضية باولا جونز، مشيرة إلى أنها "أجبرت على الصمت القسري بمنحها حصانة من المقاضاة إذا أوقعت بالرئيس"، إلى أن خرجت التحقيقات إلى النور أمام العالم، وفيها توضيح لعلاقة جنسية بين بيل ومونيكا.

لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز

وتتذكر مونيكا هذه اللحظة عندما استيقظت لتجد عائلتها تمسك بالصحف، وتقرأ الفضيحة المنشورة فيها، وكيف شعرت بأن حياتها الخاصة لم تعد لها وجود وتحولت إلى شأن عام. وقالت مونيكا إنه على مدى سنوات كان يتم تقديمها على أنها مشكلة سياسية أو "الفقرة الساخرة فى آخر الليل"، لكنها قررت أن تقوم بدور جديد، دور الراوي لقصتها الخاصة.

لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز

في عام 1995، بادرت مونيكا، التي قررت أن تلتحق بالتدريب في مكتب ليون بانيتا كبير موظفي البيت الأبيض بدون أجر، بالاعتراف للرئيس بإعجابها به، وأنها تحبه. فضحك كلينتون ودعاها إلى المكتب الخلفي. كما تحدثت عن الهدايا التي منحها إياها ومنها أشعار لوالت وايتمان، لكن بعد أن بدأت الإغواء، خرجت لعبتها عن السيطرة ووصلت إلى اقامة علاقة جنسية، والتي كشفت عنها وسائل الإعلام في ذلك الوقت.

ودارت الشكوك بين فريق كلينتون الرئاسي داخل البيت الأبيض حول وجود علاقة بين الاثنين، وهو ما اضطرهم إلى اتخاذ قرار بنقل المتدربة في إدارة الشؤون القانونية إلى وزارة الدفاع الأميركية . وشكّت لوينسكي بأن قرار نقلها جاء بموافقة من كلينتون، وظلت تنتظر مكالماته بعد منتصف الليل، حيث وعدها بأنه سيعيدها إلى البيت الأبيض بمجرد انتهاء الانتخابات.

لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز

وحول افتضاح أمر هذه العلاقة، قالت لوينسكي إنها "شعرت باليأس وعدم الأمان تجاه الرجل الذي أحبته ونكث بوعده لها بإعادتها إلى البيت الأبيض"، ولذلك لجأت إلى زميلتها السابقة ليندا تريب ووثقت فيها، لكنها قامت بتسجيل جميع مكالماتهما، وسلمتها إلى المدعي الخاص  وفى المواجهة بين تريب ومونيكا أمام المدعي العام، حاولت التمسك بالقول إنها تحب كلينتون، فقاموا بتهديد عائلتها.

تم استجواب كلينتون أمام مجلس الشيوخ لمدة 12 يوما، لكن تمت تبرئته، وفشلت محاولات عزله من منصبه من قبل الأغلبية الجمهورية في "الكونغرس" بسبب قدرته على اختيار ألفاظه بعناية، فهو كمحام كان قادراً على اختيار كل كلمة خلال محاكمته الطويلة، وتدريجيا استطاع أن يستعيد سيطرته على الساحة السياسية، ويعود أكثر قوة بفضل "كاريزمته". وفى أوج هذه الفضيحة، فكرت الفتاة، في الانتحار بسبب شعورها بالخزي من تأثير كل ما حدث على عائلتها.

 

ولأول مرة يتحدث والدا مونيكا، الدكتور برنارد، (هو أحد اليهود الألمان الذين فروا إلى أميركا الوسطى خلال الحرب العالمية الثانية)، وزوجته  السابقة مارسيا، في الحلقة الثانية من الفيلم الوثائقي، قائلا: "كنا نشعر بسعادة غامرة عندما التحقت ابنتنا بالتدريب داخل البيت الأبيض، وبسعادة أكبر عندما دعانا كلينتون إلى التقاط صورة معه داخل مكتبه، إلا أننا لم نتصور أبدا ما آلت إليه الأمور في وقت لاحق".

سرعان ما خرج هذا التدريب عن السيطرة عندما اكتشف أن لوينسكي على علاقة مع الرئيس ، وأجبرها مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي على المساعدة في التحقيق مع كلينتون. وكشفت لوينسكي أنهم قاموا بذلك عن طريق التهديد بمقاضاة والدتها ، حيث انهارت في البكاء وهي تتذكر كيف أن فريق كينيث ستار والعناصر الفيدرالية قالوا إنها ووالدتها ستواجهان 27 سنة في السجن بتهمة الكذب حول وجود علاقة مع الرئيس، وذلك بعد فترة تحقيقات استمرت 12 ساعة حيث احتجزوها واستجوبوها داخل فندق " ريتز كارلتون".

وتقول مونيكا: " سألتهم مراراً هل يمكنني أن أتصل بأمي ، وكانوا يقولون لا، انتِ تبلغين من العمر 24 عاما لا تحتاجين إلى مساعدة من أحد حول ما يجب القيام به". ثم أخبرت لوينسكي الرجال أنه عليها أن تتصل بشخص ما ، إما والدتها أو محاميها ، قبل أن تتخذ هذا القرار واضطروا في النهاية للموافقة.

وقالت إنها ذهبت للاتصال بوالدتها واستدعتها من مركز تجاري محلي. وأضافت أن والدتها حاولت حملها على الهدوء والتنفس قبل أن تدرك أخيراً الوضع الذي كانت ابنتها فيه في ذلك الوقت.

تذكرت والدة مونيكا أيام ابنتها السابقة في الحلقة الثانية من الفيلم الوثائقي، في حين نشرت بعض الصور لطفولتها. وقالت مارسيا والدة مونيكا : "كانت مونيكا فتاة صغيرة جميلة وذكية للغاية لكنها عنيدة حقا". وأعلنت عن اللحظة التي علمت فيها عن فترة تدريبها: "لقد كنت فخورة بها وكنت سعيدة للغاية بشأنها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز لوينسكي تكشف أن بيل كلينتون طلب منها انكار علاقته ببولا جونز



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib