تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 14:13:55
المغرب اليوم -

تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

الدكتورة خلود المانع
الرياض ـ سعيد الغامدي

امتداداً لإنجازات المرأة السعودية العالمية المتلاحقة والمميزة، أعلنت الدكتورة خلود المانع عبر حسابها في موقع أكس، عن تعيينها من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، سفيرة لتمكين المرأة في العالم ومتحدثاً رئيسياً أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في العاصمة السويسرية جنيف. وأكدت الدكتورة خلود المانع خلال تغريدتها، تشرفها بهذا المنصب العالمي، وتطلعها لإبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية عالمياً في ظل الرؤية الطموحة لسيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.ويأتي تعيين الدكتورة خلود لهذا المنصب ليضاف لقائمة مشرفة من المناصب والإنجازات التي نالتها الدكتورة خلود المانع من عدد من الهيئات والمنظمات العالمية، في تأكيد لما تتمتع به من خبرة وكاريزما شخصية وقوة تأثير.

تغريدة الدكتورة خلود المانع، لمنصب سفيرة لتمكين المرأة في العالم، ومتحدثاً رئيسياً أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 حظي بردود فعل واسعة، وإن لم يكن مستغرباً على الدكتورة خلود التي أصبحت أيقونة سعودية، وشخصية قيادية ملهمة لكل باحث عن النجاح.
تشرفت بتعييني من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، سفيرة لتمكين المرأة في العالم، و اختياري متحدثًا رئيسيًا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في جنيف، سويسرا. وأتطلع لإبراز الدور القيادي
مسيرة الدكتورة خلود نحو العالمية لم تخل من المصاعب والتحديات والمثابرة والإصرار والتي بدأتها  بالحصول على الدكتوراة في علوم البيانات الإليكترونية، أستاذة أكاديمية وخبيرة في التغيرات والتحولات الرقمية في نظام الذكاء الاصطناعي لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال، ومالكة لشركة KM Technology لتقديم الحلول الرقمية كافة والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية والواقع الافتراضي والمعزز. وهو ما يجعلها من المتخصصين القلائل في التحول الرقمي في السعودية ومثالاً مشرفاً حقيقياً للمرأة السعودية، وما تحظى به من تمكين ودعم ساهم في تحقيقها الكثير من الإنجازات والمناصب والألقاب على مستوى العالم.

كان عام 2023 بالنسبة للدكتور خلود المانع وبشكل خاص عاماً مميزاً وحافلاً بالإنجازات، إذ حققت خلاله الكثير من الإنجازات المميزة، كانت البداية في شهر يناير 2023 خلال فعاليات الحدث التكنولوجي العالمي GES الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بحصول الدكتورة خلود على المركز الأول ضمن أفضل قادة الفكر التقني في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم البيانات.وفي مارس 2023، تمكنت الدكتورة خلود من أن تحتل المرتبة الأولى عالمياً بين أهم 32 شخصية عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بحضور الملك فيليب السادس ملك إسبانيا.ولم تغب الدكتورة خلود عن قائمة الجوائز والتكريمات المحلية، فتسلمت في شهر مارس 2023 جائزة صناعة المحتوى الرقمي من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، أمير منطقة القصيم.وتابعت الدكتورة خلود حصد الإنجازات العالمية، وكأول شخصية سعودية يتم اختيارها في هذا المنصب، شهد شهر يوليو 2023، تولي الدكتورة خلود منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال (WBAF) التابع لمجموعة العشرين G20 كممثل لبلدها السعودية.وخلال فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي MWC2022 في برشلونة، حصلت الدكتورة خلود المانع على المركز الأول عالمياً ضمن أهم 32 شخصية عالمية في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.ولم يغب اسم الدكتورة خلود عن قائمة أقوى خمسين شخصية عالمية من قادة الفكر التقني في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022، حسب تصنيف مؤسسة إنغاتي (Engati ) الأمريكية.كما فازت المانع في عام 2022، بوسام قادة الفكر التقني العالمي، الممنوح من "The "AMerican Awards. وفي العام ذاته صنفت ضمن أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.وفي عام 2021 حصلت الدكتورة خلود على المرتبة الرابعة ضمن العشرة الأكثر تأثيراً في العالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وفقاً لتصنيف عدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعيين الدكتورة خلود المانع كسفيرة للسلام في الأمم المتحدة

السعودية خلود المانع ضمن أفضل 10 مؤثرين في العالم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib