الملكة إليزابيث الثانية تؤكد أن عائلتها تمر بفترة حزن عظيم
آخر تحديث GMT 13:15:37
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الملكة إليزابيث الثانية تؤكد أن عائلتها تمر بفترة حزن عظيم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملكة إليزابيث الثانية تؤكد أن عائلتها تمر بفترة حزن عظيم

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - المغرب اليوم

 اعتاد الشعب البريطاني على الاحتفالات السنوية التي تصاحب عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية والاستعراضات الجوية والعسكرية التي تصاحب ذلك اليوم. وكانت الملكة مع زوجها الراحل وأفراد عائلتها يشاركون في متابعة العرض الجوي من شرفة قصر باكنغهام، غير أنها لم تكن تخطط للاحتفال هذا العام فهي كانت تخطط لاحتفال آخر وهو العيد 100 لزوجها الأمير فيليب والذي توفي قبله بأيام.وبالأمس نشر موقع العائلة المالكة رسالة موجهة من الملكة إليزابيث لكل من واساها في وفاة زوجها دوق إدنبرة قالت فيها: «تلقيت بمناسبة عيد ميلادي الـ95 رسائل وتمنيات طيبة كثيرة أقدرها كثيراً. ورغم أن العائلة تمر بفترة حزن عظيم فإننا شعرنا بالراحة لسماع ورؤية كل الرثاء والتحية التي وجهت لزوجي سواء كانت من داخل المملكة المتحدة أو من دول الكومونولث أو العالم.

أود أنا وعائلتي أن أشكركم على كل الدعم واللطف الذي أسبغتوه علينا في الأيام الأخيرة، لقد تأثرنا بعمق وكانت التمنيات بمثابة تذكار دائم بأن فيليب كان له تأثر استثنائي على أناس كثيرين خلال حياته».وبحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أمس، فقد احتفلت أكبر ملكات العالم سناً بهذا اليوم «بشكل محدود» في قلعة «وندسور»، حيث استقبلت زيارة من أفراد الأسرة المقربين وتمشت برفقة كلابها.وجاءت الاحتفالات محدودة هذا العام مع عدم عرض التحية التقليدية باستخدام الأسلحة النارية وعدم وجود صورة تقليدية لعيد الميلاد، حيث لا تزال الملكة في حالة حداد على زوجها، دوق إدنبرة، الذي قضت معه 73 عاماً من عمرها، والذي وصفته بمصدر «القوة والبقاء».

وفي محاولة لعدم ترك الملكة بمفردها، وافقت الأسرة على ترتيب جدول لأفراد العائلة لزيارتها خلال الأيام المقبلة لضمان عدم بقائها بمفردها. يأتي ذلك في الوقت الذي يقيم فيه أفراد العائلة المالكة أسبوعين من الحداد بعد وفاة فيليب في 9 أبريل (نيسان) عن عمر ناهز 99 عاماً.كانت الملكة إليزابيث قد قررت العام الماضي عدم إقامة العرض الاحتفالي العسكري نظراً «لأن المملكة المتحدة كانت في حالة إغلاق جراء مقتل الآلاف بسبب تفشي فيروس كورونا».عادة ما يتم إطلاق 21 طلقة تحية من قبل «سلاح مدفعية الخيل الملكي» إما في متنزه «غرين بارك» أو «هايد بارك» في العاصمة لندن، تليها 62 طلقة تحية في برج لندن من قبل «المدفعية البريطانية».في مثل هذا اليوم من العام الماضي، احتفلت العائلة المالكة بنشر مقاطع فيديو منزلية خاصة مؤثرة للملكة وهي تلعب مع أختها الصغرى مارغريت. والأرشيف الملكي محفوظ في مكتبة «رويال كولكشن تراست» الملكية التي تحوي ذكريات للأختين في مراحل عمرية مختلفة، وذلك لإعطاء نظرة نادرة على الحياة الأسرية للملكة في فترة الشباب.

وأظهرت المقاطع الملكة إليزابيث وهي تلهو بعربة أطفال، ومقاطع أخرى وهي طفلة صغيرة على أرجوحة، ومقطع آخر وهي تلعب في حديقة، وترقص على يخت مع شقيقتها مارغريت.وأشارت التقارير إلى أن أفراد الأسرة وافقوا على زيارة الملكة خلال الأيام المقبلة للتأكد من أنها ليست بمفردها طيلة اليوم، على أن تقوم الأميرتان آن وصوفي ويسيكس بأول زيارة.وتعتبر الأميرتان جزءاً من مجموعة من السيدات المخلصات «الجديرات بالثقة» من ضمن الدائرة الداخلية للملكة اللائي يقدمن دعماً قوياً في وقت تواجه فيه الملكة معضلة الحياة من دونشريك حياتها الأمير فيليب.ومن بين هذه المجموعة الأساسية من المقربين، هناك صديقة الطفولة للملكة السيدة باميلا هيكس والمزينة الملكية أنجيلا كيلي. وقال مصدر ملكي إن «صوفي تعتبر ابنة أخرى للملكة، فهما قريبتان جداً. فهما موثوقتان ومن القليلات اللائي يعتمدن عليهما».

يقال إن باميلا وأنجيلا يتحدثان إلى الملكة مرة واحدة على الأقل يومياً ويستمتعان بفترة ما بعد الظهيرة عندما يشاهدان الأفلام القديمة معاً. يصادف اليوم عيد ميلاد الملكة الفعلي، ويتم الاحتفال بعيد ميلادها الرسمي في يوم السبت الثاني من شهر يونيو (حزيران) من خلال عرض عسكري.بدأ تقليد يونيه (حزيران) من قبل الملك جورج الثاني في عام 1748. الذي شعر بأن الطقس سيكون بارداً جداً لإقامة الحفل في الهواء الطلق في عيد ميلاده الفعلي في نوفمبر (تشرين الثاني) واستبدله بشهر يونيه.

وذكرت صحيفة «ذا ميرور» أن ابنها أندرو وحفيدتها أوجيني سيزورانها أيضاً في الأيام المقبلة. ومن المتوقع أيضاً أن تزور دوقة كورنوال كاميلا الملكة الأسبوع الحالي.وبحسب تصريح المصدر لصحيفة «ذا ميرور»: «لن تكون الملكة بمفردها حيث سيكون هناك آخرون يهتمون بها ليدعمونها في أكثر أوقاتها شدة». أضاف المصدر، أن الملكة «أصرت على أنها تتكيف ورغم الإيحاء بأنها قد أعدت نفسها لهذا اليوم القادم (يوم فراق زوجها)، فإن الجميع يدركون جيداً أنه لا يوجد شيء مثل المرور بتجربة الفراق فعلياً، أياً كان الاستعداد لهذه اللحظة».

قد يهمك أيضا:

 الأميرة يوجين تحصل على حفل baby shower عبر شبكة الإنترنت

ملكة بريطانيا تعتزم استئناف مهام عملها الرسمي بحلول عيد ميلادها 95

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث الثانية تؤكد أن عائلتها تمر بفترة حزن عظيم الملكة إليزابيث الثانية تؤكد أن عائلتها تمر بفترة حزن عظيم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib