اعرف العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اعرف العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اعرف العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب

هرمون الذكورة ” التستوستيرون ”
القاهرة - المغرب اليوم

هرمون التستوستيرون والانتصاب ، هل من علاقة بينهما؟ في الواقع معظم الأبحاث أكدت على وجود علاقة بين هرمون الذكورة ” التستوستيرون ” وعملية الانتصاب، لكن مع الاختلاف حول طبيعة وقوة هذه العلاقة، وإن كان هرمون التستوستيرون هو المسؤول الأول عن الانتصاب، لذلك نحن في هذا المقال سنوضح تلك العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب لذلك تابع معنا.

هرمون التستوستيرون والانتصاب وفقا لما ذكرته المكتبة الطبية الوطنية الأمريكية بناءاً على مراجعة مصادر البيانات الخاصة بالغدد الصماء، بالإضافة إلى البحث الذي أجرته فيما يخص المقالات والمراجعات والتجارب السريرية، وعلى الحيوانات، والمبادئ التوجيهية التي صدرت من الجمعيات المختلفة. أظهرت نتائج البحث الذي قامت به المكتبة في كل المصادر السابقة، أن هرمون التستوستيرون قد يسهل الانتصاب عن طريق العمل كمسرع للشرايين في القضيب، والجيوب الكهفية. كما ذكرت المكتبة على موقعها أنه بعد إجراء عملية الإخصاء تعرض أغلب الرجال وليس كلهم لفقدان جزئي أو كامل للانتصاب، أما فيما يخص قصور الغدد التناسلية فهي ليست نتيجة شائعة في الضعف الجنسي، والتي تحدث في حوالي 5% من الحالات. معظم التجارب استخدمت التستوستيرون لعلاج الضعف الجنسي المتعلق بـ قصور الغدد التناسلية للرجال الذين يعانون من مشكلات، لكن في النهاية قد يكون التستوستيرون متفوق على الأدوية الوهمية، كما أن وظيفة الانتصاب قد تكون عرضة للتحسن مع العلاج بالتستوسيرون في المرضى الذين يعانون من درجات حادة من قصور الغدد التناسلية

نتائج الدراسات عن هرمون التستوستيرون والانتصاب المعلومات التي تم جمعها توضح أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون عن معدلها الطبيعي له علاقة بعملية الانتصاب،

وأن المستويات العالية من مصل هرمون التستوستيرون قد لا يكون له أي تأثير على وظيفة الانتصاب، كما أنه من الضروري الكشف عن قصور الغدد التناسلية الشديدة والمتوسطة حتى يستفيد من يعانون منه من العلاج. في نفس الوقت جدير بالذكر أن هناك العديد من الرجال الذين يعانون من مشاكل الانتصاب لديهم كميات طبيعية تماما من هرمون التستوستيرون، كما أن هناك العديد من الأطباء لا يقومون بوصف العلاج بهرمون التستوستيرون، إلا إذا كان هناك أعراض أخرى مثل انخفاض الرغبة الجنسية، والتعب، فهرمون التستوستيرون هنا ليس الحل الأساسي ولكنه خيار متاح. اقرأ أيضا: هرمون الذكورة..

كيف يؤثر على حياتك؟ العلاقة بين التستوستيرون وضعف الانتصاب الانتصاب يعتمد على هرمون التستوستيرون، ولكن تظل العلاقة بين الاثنين معقدة، فبعض الرجال يعانون من انخفاض معدل التستوستيرون ومع ذلك لديهم انتصاب صحي! لكن ما هو واضح أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ترتبط بعدد من الحالات المزمنة التي تلعب دورا في عملية الانتصاب مثل مرض السكري من النوع الثاني، والسمنة وأمراض القلب، وبالرغم مما سجله العلاج ببدائل التستوستيرون من تحسن في عملية الانتصاب إلا أن في الغالب ستحتاج إلى أدوية معروفة بـ مثبطات PDE-5. اقرأ أيضا: زيادة الخصوبة عند الرجل بخطوات بسيطة. انخفاض هرمون التستوستيرون والانتصاب عند انخفاض مستويات التستوستيرون عن المعدل الطبيعي قد تتأثر الحياة الجنسية والدافع الجنسي،مما قد يسبب ضعف الانتصاب.

حيث يعاني الرجال الذي يعانون من الضعف الجنسي من الصعوبة في الحفاظ على الانتصاب المطلوب، ومن المهم معرفة أن انخفاض هرمون التستوستيرون ليس فقط السبب الوحيد وراء الضعف الجنسي، فالسبب الأكثر شيوعا هو انخفاض تدفق الدم إلى القضيب بسبب الحالات المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، وتصلب الشرايين. اقرأ أيضا: أعراض السرطان التي يتجاهلها الرجال. هرمون التستوستيرون وعلاج الانتصاب تنتمي العلاجات المتاحة لـ علاج ضعف الانتصاب إلى ما يعرف بمثبطات PDE-5 ، حيث قوم بتعزيز تدفق الدم إلى الأنسجة الإسفنجية في القضيب، مما يصنع الانتصاب، ويعتبر هذا الخيار الأول للأطباء في علاج شكاوى الانتصاب وليس العلاج بالتستوستيرون، لأن الاستجابة تكون أسرع،

لكن مع ذلك تظل الاستجابة منخفضة حيث تعمل لدى 30 % فقط من الرجال الذين جربوه. أيضا اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، يمكن أن يسهم في ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون خاصة لمن يعانون زيادة الوزن.

الآثار الجانبية للعلاج بمكملات التستوستيرون وبالرغم من الفوائد الأخرى التي يمكن أن يقدمها العلاج ببدائل التستوستيرون مثل الحد من دهون البطن، وخفض خطر الإصابة بالسكري، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث في حال تم تناول جرعات عالية يمكن أن تؤثر في صحة القلب بالإضافة إلى آثار جانبية أخرى مثل: حبوب الشباب. انكماش الخصيتين. التثدي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعرف العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب اعرف العلاقة بين هرمون التستوستيرون والانتصاب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib