4 أفكار لتغذية صحية للطفل بعد الفطام
آخر تحديث GMT 00:51:02
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

4 أفكار لتغذية صحية للطفل بعد الفطام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 4 أفكار لتغذية صحية للطفل بعد الفطام

4 أفكار لتغذية صحية للطفل بعد الفطام
القاهرة - المغرب اليوم

تعمل كل أم على تهيئة نفسها وبيتها خلال فترة حملها لإستقبال المولود الجديد، فهي تكرس أغلب وقتها ومجهودها في الإهتمام بالجنين وحتى بعد ولادته يحصل الطفل على الجزء الأكبر من اهتمام الأم ويظل يشغل بالها بالحفاظ على صحته حتى يصبح رجلًا يعتمد على نفسه.

 وعندما تستعد الأم لتوقف الرضاعة وفطام طفلها تكون بحاجه دائمًا لخيارات متعددة للأطعمة التي يمكن أن يتناولها طفلها في تلك المرحلة حتى لا يصاب بالهزال او خسارة الوزن مما يؤثر على نموه الطبيعي.


هناك الكثير من الخيارات والأطعمة الصحية التي يمكن تقديمها للطفل بجانب الرضاعة أو حتى بعد فطامه والإستغناء عن الرضاعة تمامًا.


 نقدم اليكِ بعض المقترحات والطرق البسيطة لتحضير غذاء الطفل الصحي الذي يشتمل على الكثير من العناصر المساعدة لنموه والتي تمد جسمه بكل ما يحتاجه من عناصر.
- الأرز المطحون:

احضري نص كأس من الأرز المطحون وثلاثة ملاعق من الحليب البودرة الخاص بالأطفال الرضع، مع ملعقة صغيرة من السكر أو العسل وكأس من الماء.
يوضع الماء في وعاء للطبخ ويضاف اليه السكر والحليب مع الحرص على التقليب بإستمرار حتى الغليان، ثم يوضع الأرز المطحون حتى يصبح الخليط ذو قوام كثيف مع الإستمرار في التقليب.


اتركي الأزر ليبرد قليلًا ثم قدميه لطفلكِ فهو يعتبر وجبة رائعة غنية بالعناصر المغذية لطفلكِ بالإضافة إلى أن طعمها رائع.
- الخضروات :

هناك العديد من الخضروات المفيدة للأطفال والتي يمكن الإعتماد عليها كوجبة رئيسية للطفل مثل البطاطس والجوز والبطاطا الحلوة، يمكن استخدام نوع واحد من الخضروات السابق ذكرها وسلقها في القليل من الماء حتى يسهل هرسها، يتم هرس الخضار جيدًا مع ضرورة اضافة الماء حتى يصبح قوامه رخو جدًا واحرصي على عدم اضافة الملح أو البهارات.
-الفواكه المطبوخة:

يمكن طهو أى نوع من الفواكه مثل التفاح أو الكمثرى أو الاجهاض وهرسها جيدًا وتقدم للطفل كوجبة رئيسية، كما يمكن هرس الموز الطازج وتقديمه للطفل فهو يمده بالكير من العناصر المفيدة التي يحتاجها جسمه في تلك المرحلة.
-بوريه الخضروات:

اعتمدي على الخضروات الصفراء أو البرتقالية مثل البطاطس والجزر وقومي بتقشيرها وطبخها بالبخار أو غليها بالماء  حتى تنضج تمامًا، يتم اضافة القليل من الماء إليها وهرسها جيدًا أو وضعها بالخلاط حتى تهرس تمامًا وتقدم للطفل دافئة، كما يمكن تقديم وجية من الخضروات الخضراء لطفلك عن طريق طهوها بمثل الطريقة السابق ذكرها  حيث يتم غليها بالماء أو سلقها بالبخار ثم تضرب في الخلاط مع القليل من الماء حتى تحصلين على خليط رخو ولين يسهل على الطفل تناوله وهضمه بسهولة، كما يمكن استخدام أكثر من نوع من الخضروات مثل البطاطس مع الجزر أو البازلاء والكوسة وايضًا يتم اتباع نفس الطريقة السابق ذكرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أفكار لتغذية صحية للطفل بعد الفطام 4 أفكار لتغذية صحية للطفل بعد الفطام



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib