اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام
آخر تحديث GMT 17:06:54
المغرب اليوم -

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

أكثر المجوهرات إبهاراً و ترفاً
القاهرة - المغرب اليوم

ليس هناك أفضل من احتفال نهاية العام حتى تطلقي العنان لنفسك وتتجرّئي على التألق بأكثر المجوهرات إبهاراً و ترفاً. وهنا نتحدّث بالتأكيد عن القطع الكبيرة المزخرفة والمرصّعة بالكثير من الماس والأحجار الكريمة الناردة. فماذا تختارين بالتحديد؟

إليكِ دليلنا لأرقى إصدارات عام 2018!

دانتيل وكشكش في مجوهرات مرصّعة بالماس!

في 2018 قدمت Buccellatiمجموعتها الجديدة من مجوهرات الكوتور. نشأت هذه الابتكارات بدقّة على يد حرفيّين بارعين، بحيث شُكّل كلّ ثقب يدويّاً ثمّ نُحت بمنشار يدوي بهدف الحصول على الشكل السداسي المطلوب. وهنا، لا مجال للأخطاء على الإطلاق، فأيّ خطأ يؤدّي إلى إعادة بدء العمل من جديد. أمّا إذا تمّ على أكمل وجه، فستكون النتيجة تشكيل شريط ناعم ودقيق يتطابق مع أثمن الأنسجة الناشئة في جزيرة بورانو قرب البندقيّة أو في فلاندرز في بلجيكا.

إنّ تصميم قرص العسل هذا يعيد إنعاش روعة الطوق المكشكش من منتصف القرنين السادس عشر والسابع عشر، المصنوع بالكامل من الدانتيل والذي أخذ حجمه في التزايد في خلال القرن.

وقد برز مظهر الدانتيل الأنيق في تصميمه المخرّم الرائع. وفي أسلوب بوتشيلاتي الحقيقي، يظهر انعكاس المجوهرات الثمينة بشكل جميل مع الذهب الأبيض والأصفر، مشكّلةً مزيجاً فريداً من الذهب الأبيض والأصفر.

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

ترصيعات وزخارف استثانئية من بياجيه

هذا العام، بهرتنا بياجيهبتقديمها واحدة من أجمل مجموعاتها تحت اسم Sunlight Escape. تميزت تصاميم هذه المجموعة المستوحاة من انعكاس الضوء على الماء والثلج، بقطعها الرائعة التي كشفت عن حرفية عالية تجلت في الزخرفة والترصيع بالأحجار الكريمة. إنّ تطبيق الأحجار الكريمة عملية تتطلّب الصبر، الدقّة والمهارة. على العملية أن تُنجز بإتقان لضمان التطبيق المتين والثابت للأحجار الكريمة.

يشمل الشكل الفني بالمعنى الحقيقي للكلمة تقنيات راقية نتج عنها تألّق خيالي. ومن أجل إبراز التألق الكامل لكل حجر ثمين، تُظهر الدار براعتها الفائقة في التطبيقات المختلفة.

ومن بين التقنيات هذه serti descendu)) أو التطبيق المختصر الذي يمدّ الحجر بلمعان استثنائي. وبعناية فائقة، يتمّ تثبيت الحجر داخل أزاميل قبل قطعه مرة أخرى لفرض رؤية واضحة للحجر. تستهدف هذه العملية الحدود الماسية لكل ماسة بتقطيع "روز" وهي توفّر هالة ضوئية تجسّد جمال الجوهرة المطلق.

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

مجوهرات بياجيه تميّزت أيضاً بالنمط الزخرفي "بالاس" وهو عبارة عن عملية نقش مستوحاة من تصميم الأزياء الراقية. تشمل التقنية زخرفة الذهب يدوياً بواسطة شرائط عشوائية لإضفاء تأثير الحرير الخام. أما النتيجة فإطلالة ناعمة شبية بالقماش وتوهّج فريد يبرز لمعان الأحجار الكريمة.

إنّ عملية النقش هذه خاصّة بدار بياجيه منذ زمن طويل وهي تجمع ما بين الذهب اللامع وتطبيق الألماس. وبالتالي، تتجاوز هذه المجوهرات حدود الخبرة الفنية والقدرة الإبداعية.
توزان بين الأنوثة والحداثة في تصاميم تيفاني أند كو

تتألف تشكيلة Paper Flowers من مجوهرات راقية وعالية الجودة، وتعكس التوازن المثالي بين الأنوثة المرهفة والحداثة الصناعية.
واستلهم اسم وتصميم التشكيلة من فكرة بتلات الزهرة، بحيث تُجمع من الورقات ثمّ تُنسَّق وتُثبّت في ما بينها بدقة كبيرة. وبلمسات حرفية بارعة باستخدام دبوس من البلاتينوم في الوسط، تظهر ملامح هذا النمط الفني الأساسي بشكل الزهور عبر عدسات عصرية وتصويرية.
ويقول ريد كراكوف المدير الفني الجديد لتيفاني أند كو: "تتمحور مجوهرات Paper Flowers حول فكرة التحرّر من جميع القواعد المرتبطة بالمجوهرات الراقية. لا يجب أن تلتصق الفخامة دائماً بالشكليات، لذا استخدمنا الأحجار الثمينة والمواد الراقية ولكن بطريقة يمكنك أن ترتديها كل يوم".

وتكمن الطبيعة في قلب هذه التشكيلة كما هو واضح في تاريخ تيفاني أند كو الغني، حيث يستلهم اللون البنفسجي للتنزانيت رونقه من اللون النابض لزهرة السوسن، فيما تعكس الألماسات الصفراء التراكيب اللونية الساطعة لليراعات. وتُبرز هذه التشكيلة المتنوّعة أيضاً جوانب البراعة والحرفية العالية والفريدة التي تمتاز بها تيفاني أند كو، ولا سيما مع صناعتها بمهارة لا تُضاهى من البلاتينوم المصقول، وترصيعها بألماسات برّاقة.
أسلوب الحياة الملكي ينعكس في ابتكارات شوميه

هذا العام، أعادت شوميهابتكار مجموعتها الأيقونية "جوزفين" من منطلق التلاعب باللون وإبراز سحر اللآلئ وإطلاق العنان للمخيّلة مهما كانت الأوقات والرغبات. فمن الجمشت والسيترين إلى الزبرجد والأكوامارين وعقيق الرودولايت، تجتمع ألوان الأحجار الكريمة بتركيباتٍ مبهِجةٍ مع الماس واللآلئ. ويغدو كلُّ شيءٍ هنا أسطورة، حيث إنّ كل قطعة في المجموعة تهمس قصّة امرأة استثنائية من الماضي حتى الحاضر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib