اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام
آخر تحديث GMT 15:07:24
المغرب اليوم -

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

أكثر المجوهرات إبهاراً و ترفاً
القاهرة - المغرب اليوم

ليس هناك أفضل من احتفال نهاية العام حتى تطلقي العنان لنفسك وتتجرّئي على التألق بأكثر المجوهرات إبهاراً و ترفاً. وهنا نتحدّث بالتأكيد عن القطع الكبيرة المزخرفة والمرصّعة بالكثير من الماس والأحجار الكريمة الناردة. فماذا تختارين بالتحديد؟

إليكِ دليلنا لأرقى إصدارات عام 2018!

دانتيل وكشكش في مجوهرات مرصّعة بالماس!

في 2018 قدمت Buccellatiمجموعتها الجديدة من مجوهرات الكوتور. نشأت هذه الابتكارات بدقّة على يد حرفيّين بارعين، بحيث شُكّل كلّ ثقب يدويّاً ثمّ نُحت بمنشار يدوي بهدف الحصول على الشكل السداسي المطلوب. وهنا، لا مجال للأخطاء على الإطلاق، فأيّ خطأ يؤدّي إلى إعادة بدء العمل من جديد. أمّا إذا تمّ على أكمل وجه، فستكون النتيجة تشكيل شريط ناعم ودقيق يتطابق مع أثمن الأنسجة الناشئة في جزيرة بورانو قرب البندقيّة أو في فلاندرز في بلجيكا.

إنّ تصميم قرص العسل هذا يعيد إنعاش روعة الطوق المكشكش من منتصف القرنين السادس عشر والسابع عشر، المصنوع بالكامل من الدانتيل والذي أخذ حجمه في التزايد في خلال القرن.

وقد برز مظهر الدانتيل الأنيق في تصميمه المخرّم الرائع. وفي أسلوب بوتشيلاتي الحقيقي، يظهر انعكاس المجوهرات الثمينة بشكل جميل مع الذهب الأبيض والأصفر، مشكّلةً مزيجاً فريداً من الذهب الأبيض والأصفر.

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

ترصيعات وزخارف استثانئية من بياجيه

هذا العام، بهرتنا بياجيهبتقديمها واحدة من أجمل مجموعاتها تحت اسم Sunlight Escape. تميزت تصاميم هذه المجموعة المستوحاة من انعكاس الضوء على الماء والثلج، بقطعها الرائعة التي كشفت عن حرفية عالية تجلت في الزخرفة والترصيع بالأحجار الكريمة. إنّ تطبيق الأحجار الكريمة عملية تتطلّب الصبر، الدقّة والمهارة. على العملية أن تُنجز بإتقان لضمان التطبيق المتين والثابت للأحجار الكريمة.

يشمل الشكل الفني بالمعنى الحقيقي للكلمة تقنيات راقية نتج عنها تألّق خيالي. ومن أجل إبراز التألق الكامل لكل حجر ثمين، تُظهر الدار براعتها الفائقة في التطبيقات المختلفة.

ومن بين التقنيات هذه serti descendu)) أو التطبيق المختصر الذي يمدّ الحجر بلمعان استثنائي. وبعناية فائقة، يتمّ تثبيت الحجر داخل أزاميل قبل قطعه مرة أخرى لفرض رؤية واضحة للحجر. تستهدف هذه العملية الحدود الماسية لكل ماسة بتقطيع "روز" وهي توفّر هالة ضوئية تجسّد جمال الجوهرة المطلق.

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام

مجوهرات بياجيه تميّزت أيضاً بالنمط الزخرفي "بالاس" وهو عبارة عن عملية نقش مستوحاة من تصميم الأزياء الراقية. تشمل التقنية زخرفة الذهب يدوياً بواسطة شرائط عشوائية لإضفاء تأثير الحرير الخام. أما النتيجة فإطلالة ناعمة شبية بالقماش وتوهّج فريد يبرز لمعان الأحجار الكريمة.

إنّ عملية النقش هذه خاصّة بدار بياجيه منذ زمن طويل وهي تجمع ما بين الذهب اللامع وتطبيق الألماس. وبالتالي، تتجاوز هذه المجوهرات حدود الخبرة الفنية والقدرة الإبداعية.
توزان بين الأنوثة والحداثة في تصاميم تيفاني أند كو

تتألف تشكيلة Paper Flowers من مجوهرات راقية وعالية الجودة، وتعكس التوازن المثالي بين الأنوثة المرهفة والحداثة الصناعية.
واستلهم اسم وتصميم التشكيلة من فكرة بتلات الزهرة، بحيث تُجمع من الورقات ثمّ تُنسَّق وتُثبّت في ما بينها بدقة كبيرة. وبلمسات حرفية بارعة باستخدام دبوس من البلاتينوم في الوسط، تظهر ملامح هذا النمط الفني الأساسي بشكل الزهور عبر عدسات عصرية وتصويرية.
ويقول ريد كراكوف المدير الفني الجديد لتيفاني أند كو: "تتمحور مجوهرات Paper Flowers حول فكرة التحرّر من جميع القواعد المرتبطة بالمجوهرات الراقية. لا يجب أن تلتصق الفخامة دائماً بالشكليات، لذا استخدمنا الأحجار الثمينة والمواد الراقية ولكن بطريقة يمكنك أن ترتديها كل يوم".

وتكمن الطبيعة في قلب هذه التشكيلة كما هو واضح في تاريخ تيفاني أند كو الغني، حيث يستلهم اللون البنفسجي للتنزانيت رونقه من اللون النابض لزهرة السوسن، فيما تعكس الألماسات الصفراء التراكيب اللونية الساطعة لليراعات. وتُبرز هذه التشكيلة المتنوّعة أيضاً جوانب البراعة والحرفية العالية والفريدة التي تمتاز بها تيفاني أند كو، ولا سيما مع صناعتها بمهارة لا تُضاهى من البلاتينوم المصقول، وترصيعها بألماسات برّاقة.
أسلوب الحياة الملكي ينعكس في ابتكارات شوميه

هذا العام، أعادت شوميهابتكار مجموعتها الأيقونية "جوزفين" من منطلق التلاعب باللون وإبراز سحر اللآلئ وإطلاق العنان للمخيّلة مهما كانت الأوقات والرغبات. فمن الجمشت والسيترين إلى الزبرجد والأكوامارين وعقيق الرودولايت، تجتمع ألوان الأحجار الكريمة بتركيباتٍ مبهِجةٍ مع الماس واللآلئ. ويغدو كلُّ شيءٍ هنا أسطورة، حيث إنّ كل قطعة في المجموعة تهمس قصّة امرأة استثنائية من الماضي حتى الحاضر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام



GMT 06:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هدايا عيد الحب من مجوهرات "بيبي فتيحي"

GMT 07:15 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

هدية عيد الحب من المجوهرات المفضلة لديك

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

مجوهرات حجر "الأماتيست" الأكثر ثراء وفخامة هذا الموسم

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام اعتمدي المجوهرات المزخرفة والترصيعات اللامعة لاحتفال نهاية العام



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك ـ المغرب اليوم
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. أقرأ أيضًا: تألّق أمل كلوني خلال حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا
المغرب اليوم - سفيان جيلالي يطالب الرئيس الجزائري بسحب ترشيحه

GMT 11:49 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة
المغرب اليوم - أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة

GMT 12:36 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
المغرب اليوم - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
المغرب اليوم - الجيش الليبي يعلن عن تحرير مدينة
المغرب اليوم - طالب ثانوي يتّهم صحيفة

GMT 07:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

أفضل الأرائك لشرائها في 2018 لأناقة وراحة

GMT 18:32 2014 الإثنين ,20 تشرين الأول / أكتوبر

آلام الرأس على الصدغين تنذر بالإصابة بالعمى

GMT 18:18 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

افتتاح أكاديمية القرب لكرة السلة في الرباط

GMT 17:27 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

شاحنة مرسيدس-بنز الجديدة " E-truck " تغير مستقبل الشاحنات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

مالك الجزيري يتقدم في بطولة برشلونة المفتوحة

GMT 14:53 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

مونديال روسيا 2018 يُنعش خزينة الوداد والرجاء

GMT 03:08 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

نوفاك يكشف خطة روسيا للانسحاب من " خفض الإنتاج"

GMT 01:29 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نهلة جمال تؤكد استعداد مصر لسياحة عيد الميلاد

GMT 04:43 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "رينج روفر فيلار" خطوة نحو العالمية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib