‏10 معلومات عن الكريمات الواقية من الشمس عليك معرفتها
آخر تحديث GMT 11:13:32
المغرب اليوم -

‏10 معلومات عن الكريمات الواقية من الشمس عليك معرفتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ‏10 معلومات عن الكريمات الواقية من الشمس عليك معرفتها

‏10 معلومات عن الكريمات الواقية من الشمس عليك معرفتها
القاهرة - المغرب اليوم

خلال فصل الصيف، يكون من الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس باستعمال كريمات واقية مناسبة لنوعية بشرتك. لكن، هناك بعض الأشياء التي من المهم التعرف عليها قبل قيامك بحمام الشمس على الشاطئ.


أي كريم تختارين لنفسك ولأطفالك؟ ما هي فئة الحماية المفضلة؟ وكيف تطبقين هذه الكريمات على الشكل الصحيح؟ إليك معلومات عليك معرفتها لتجنب الإصابة بحروق الشمس.
فئة الحماية:

رمز SPF أو Sun Protection Factor، أي عامل الوقاية من الشمس، لا يكون فعالاً إلا عندما يبلغ درجة تفوق 20. عامة، ينصح بمؤشر 20 للبشرة المسمرة أو الداكنة، ومؤشر 50 للبشرة الفاتحة.

 

تشير دراسات أجريت من طرف خبراء أمراض الجلد إلى أن كميات الكريم الواقي المستعملة تكون أقل بكثير من تلك التي يتم تحليلها من قبل المختبرات لتحديد مؤشر SPF. لذلك، لا تترددي في استعمال كريمك بسخاء لكي يعمل هذا الأخير بشكل صحيح.

 

هناك فرق كبير بين واقي شمسي ذو مؤشر 20 وآخر بمؤشر 30. من ناحية أخرى، فإن درجة الحماية بين SPF 30 وSPF  40 ليست بالشاسعة.

 

في عالم الكريمات الواقية من الشمس، نجد مصطلح الواقي الكلي أي حماية كاملة "écran total"يتردد بكثرة، لكن الحقيقة أنه لا يوجد أي كريم حماية يحمي الجلد من الشمس بدرجة 100%.

 

هذا المصطلح يختفي تدريجياً من المستحضرات الواقية في شكل أنابيب أو رذاذات، ويرجع الأمر لطلب من الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، لعدم تضليل المستهلكين.
تطبيق الكريم الواقي والتعرض للشمس:

بغض النظر عن مؤشر SPF، سواء أكان من درجة 10 أو 50، يجب إعادة تطبيق الواقي الشمسي بسخاء كل ساعتين على الأقل، وذلك لكون الاحتكاك بالرمال، أو استعمال المنشفة، أو السباحة تتسبب في إزالة الكريم من على البشرة.

 

يستحسن في الكريم الواقي أن يكون مقاوماً للماء، ومع ذلك، فإعادة تطبيقه بعد السباحة مباشرة يقلل من مخاطر أشعة الشمس. لا تنسي تطبيق القليل من الواقي على الشفاه لتجنب جفافها.

 

حتى وإن طبقت كميات كبيرة من واقي الشمس على جسمك، يظل التعرض للشمس في الفترة ما بين 12 و16 بعد الزوال ضاراً جداً للبشرة. لتجنب مخاطر الإصابة بحروق أو بسرطانات الجلد، ينصح بتجنب الاستلقاء تحت أشعة الشمس خلال هذه الفترة.

 

حتى تحت المظلة، فأنت لست بالضرورة آمنة من خطر الحروق الشمسية، وذلك راجع لانعكاس ضوء الشمس على الرمال، الماء والصخور. إذن، فكريمات الوقاية ضرورية جداً حتى وإن قررت الاختباء تحت ظل المظلة.

 

لكي تسمحي للواقي بالعمل بفاعلية أكبر، طبقي هذا الأخير بحوالي 15 إلى 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل، لأنك بالتالي تمنحينه الوقت الكافي لاختراق النسيج الجلدي وتنشيط خصائصه الوقائية.  

 

الوقاية من الشمس ليست محصورة فقط على الفترة التي نمضيها على الشاطئ، بل إن أشعة الشمس قادرة على إحداث حروق أينما ذهبت، خاصة عندما لا تتوقعين حدوثها: في السيارة، على الدراجة، خلال المشي أو التسوق... لذا، يستحسن تطبيق الكريم الواقي منذ الصباح، وقبل الخروج، وأودعي العبوة داخل حقيبتك لكي تتمكني من إعادة تطبيقه بشكل منتظم خلال فترة خروجك.
أي كريم تستعملين؟

 يتميز بشرة الأطفال بكونها أكثر حساسية من بشرة البالغين، لذلك، يسود الظن بأن كريمات الوقاية الخاصة بالأطفال تكون مكرسة لحمايتهم 100%. لكن في الواقع، فكريمات الحماية للأطفال مكونة من نفس عناصر الحماية الموجودة في كريمات الحماية للبالغين، لكن بنسبة أقل للمكونات المسببة للحساسية، وحتى هذا ليس بالأمر الأكيد.

 

لذلك، من المهم أن تطبقي كريم واقي بمؤشر 50 على بشرة أطفالك، واحرصي على دهنه على كافة جسمهم، دون أن تنسي الأذنين، خلف الركبتين والقدمين. (قبعة، قميص ونظارات شمسية، هي أيضاً اكسسوارات ضرورية للحماية من الشمس).

 

معلومة: ليست هناك أي كريمات واقية مناسبة لبشرة الأطفال دون 6 أشهر، إضافة إلى ذلك، فالحرارة على الشاطئ لا تطاق، لذا من الأحرى بك أن تتجنبي جلبهم في تلك السن.

 

من الممكن للكريمات الواقية أن تنتهي صلاحيتها، فتتوقف فعالية عواملها الوقائية. يجب التأكد من تاريخ الصلاحية قبل أي تطبيق، لكن بشكل عام، فإنه من الأفضل عدم استعمال مستحضر حماية من العام الماضي.

 

واخيراً للحفاظ على كريم الوقاية من الشمس، ينصح بحفظه في الثلاجة، أو في مكان بادر وجاف للحفاظ على عوامله نشيطة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

‏10 معلومات عن الكريمات الواقية من الشمس عليك معرفتها ‏10 معلومات عن الكريمات الواقية من الشمس عليك معرفتها



GMT 14:28 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

أبرز صيحات مكياج العروس لفصل الصيف

GMT 18:33 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

العناية بالشعر الجاف و الهايش فى الصيف

GMT 22:58 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح فعّالة لثبات الكحل لفترات أطول خلال فصل الصيف

GMT 05:54 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

طرق العناية بالإبطين خلال الصيف

GMT 21:54 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح فعّالة لثبات الكحل لفترات أطول خلال فصل الصيف

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib