المملكة المتحدة تطالب روسيا بحظر موقع إلكتروني للتجسُّس
آخر تحديث GMT 10:37:39
المغرب اليوم -

تُهدِّد بريطانيا بإجراءات عدّة حال رفض موسكو

المملكة المتحدة تطالب روسيا بحظر موقع إلكتروني للتجسُّس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المملكة المتحدة تطالب روسيا بحظر موقع إلكتروني للتجسُّس

كاميرات الويب
لندن ـ ماريا طبراني

الحرب الباردة التي تشهدها موسكو مع القوى العالمية، ولاسيما أميركا والدول الأوروبية، ليست على المستوى السياسي فقط بل باتت على مستويات عدّة؛ وكان آخرها تصريح مفوض مكتب المعلومات البريطاني أنَّ المملكة المتحدة شرعت في تفريغ عدة لقطات وصور من كاميرات التأمين المستخدمة من قِبل الشركات وعامة الشعب.

ومن المقرر أنَّ تتخذ المملكة المتحدة إجراءات على المستوى الدولي لإغلاق أحد مواقع الإنترنت الروسية، الذي يبث صورًا من كاميرات الإنترنت البريطانية، ومن ضمنها أجهزة مراقبة الأطفال، وغرف النوم، وصالة الألعاب الرياضية والدوائر التلفزيونية المغلقة.

ويعرض الموقع، بحسب أجهزة الأمن البريطانية، لقطات حية من داخل المنازل والشركات حول العالم، ومنها صالة ألعاب في مانشيستر، وغرفة نوم في برمنغهام ومكتب في ليستر.

وحثّ مفوض المعلومات كريستوفر غراهام، السلطات الروسية على اتخاذ إجراءات فورية لإغلاق هذا الموقع، وأعلن أنه سيعمل بالشراكة مع لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة الأميركية لمحاولة إغلاق الموقع حال فشلت السلطات الروسية في التعاون، وأنَّ الموقع يبرز أهمية امتلاك كلمات مرور آمنة للأجهزة  التي تتصل بالإنترنت.

وتابع: "أتابع بنهم ما يعرضه هذا الموقع وأطالب السلطات الروسية باتخاذ  إجراءات لإغلاق هذا الموقع على الفور، أما نحن فينبغي علينا الآن أنَّ نتخذ قرارات فورية بالشراكة مع  لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة لإغلاقه، لكن الشئ الأهم هو إرسال رسالة لمستخدمي الإنترنت باللجوء إلى تدابير أمنية، ففي حال عدم لم تكونوا في حاجة  للاتصالات عن بعد عن طريق كاميرا الويب، فلما لا تغلقوا هذه الخدمة بالكامل".

كما أوضح أنَّ المستخدمين كانوا في غاية الرضا عن الذات، لكنه علق على ذلك قائلاَ: "لابد لنا أنَّ نصبح أكثر وعيًا فيما يخص هذا الأمر، وإنَّ مثل هذه الأجهزة  تعتبر في متناول اليد لاسيما إذا ما كانت تعتمد على الاتصال عن بعد للاطمئنان على الأطفال أو التسوق، لكن أي شخص آخر بإمكانه الاتصال بهذه الأجهزة أيضًا  إلا في حال وجود كلمة سر آمنة وغير متداولة، وتعد مثل هذه التعليقات بمثابة  إيضاحًا لما يمكن أنَّ يحدث حال عدم اتباع تلك الإرشادات، ففي حال إدراكك لأهمية خصوصيتك، لما لا تضع ذلك على رأس ترتيباتك الأمنية، هذا الأمر ليس بالعسير".

وأصبح هذه الموقع الذي تم تفعيله منذ ما يقرب من شهر تقريبًا أحد مصادر القلق، ولاسيما فيما يتعلق ببيانات المنظمات الدولية حول العالم، لذا أشار غراهام: "أعتقد  أنَّ هذا الأمر بدأ في موناكوا وهونغ كونغ، لقد حذروا الأستراليين، والأستراليين بدورهم شرعوا في تنبيه الكنديين إلى الأمر، وأخيرًا حذرنا الكنديين من ذلك، لقد علمنا بأمر الموقع منذ نحو 24 ساعة، ونحن نعمل على إيجاد طريقة ما لمواجهة ذلك، إنَّ هذا مثال جيدًا على التعاون بين سلطات حماية البيانات حول العالم".

غير أنَّ مدير مجموعة " ICO" للتكنولوجيا، سيمون رايس، أوضح أنَّ "هذا الموقع الذي يتخذ من روسيا مقرًا له يتصل بالبيانات بواسطة اعتماد تسجيل دخول افتراضي متوافر على شبكات الإنترنت".

يذكر أنَّ القيمة المقدرة لمبيعات كاميرات الإنترنت في بريطانيا العام الماضي  تصل إلي 350.000 كاميرا، في الوقت الذي حذر فيه مفوض مكتب المعلومات  من أنَّ هذه الكاميرات التي لا تضع كلمات مرور أو التي تضع كلمات مرور ضعيفة من المحتمل أنَّ يتم قرصنتها واختراقها بسهولة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة المتحدة تطالب روسيا بحظر موقع إلكتروني للتجسُّس المملكة المتحدة تطالب روسيا بحظر موقع إلكتروني للتجسُّس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib