آبل تكشف عن آي ماك الجديد ونسخة محدثه من آيباد وجهاز تتبع
آخر تحديث GMT 07:50:15
المغرب اليوم -

"آبل" تكشف عن "آي ماك" الجديد ونسخة محدثه من "آيباد" وجهاز تتبع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة آبل
واشنطن-المغرب اليوم

أزاحت شركة «آبل» الأميركية، اليوم (الثلاثاء)، الستار عن عدد من أجهزتها الحديثة، في مؤتمر عقد افتراضياً، حيث أعلنت عن إطلاق منتجها الأول لهذا العام، وهو عبارة عن جهاز «آي ماك» المكتبي الجديد، وجهاز «آيباد برو» المحدث المزود بتقنية الجيل الخامس، وشريحة «إم وَن» التي تُستخدم أيضاً في أجهزة الحاسب الآلي المكتبي للشركة.وأعلنت «آبل» أيضاً عن أداة تتبع «إير تاغ» للأجهزة المفقودة، وجهاز «آبل تي في 4 كيه» محدث بجهاز تحكم عن بعد جديد تماماً.

«آيباد برو»

قالت شركة «آبل»، اليوم (الثلاثاء)، إنها ستطلق أجهزة «آيباد برو» جديدة متطورة تستخدم شريحة «إم وَن» الخاصة بالشركة، التي تُستخدم أيضاً في أجهزة كومبيوتر «ماك» الخاصة بها، حيث كانت أجهزة «آيباد» تستخدم شرائح «إيه سيريس» التي تعمل على تشغيل أجهزة «آيفون» الخاصة بالشركة. وقد أكدت الشركة أن «آيباد» المحدث يعد أقوى جهاز لوحي في السوق، وهو يتضمن أيضاً موصل «يو إس بي - سي» محسناً، يسمح لجهاز «آيباد» بالاتصال بشاشات عالية الدقة، وتنزيل الصور من الكاميرا بسرعة أكبر.وذكرت الشركة الأميركية أن «آيباد برو» سيحتوي أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل، مع عدسة واسعة للغاية يمكنها التحرك تلقائياً لإبقاء العناصر البشرية في اللقطة. وقالت إن بعض الطرازات ستشمل دعم تقنية الجيل الخامس، حيث يبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولاراً، ويبلغ سعر الطراز 12.9 بوصة 1099 دولاراً.

«آي ماك»

وأوضحت الشركة أن تشغيل أجهزة «آي ماك»، الحاسب المكتبي، بواسطة شريحة سيليكون «إم وَن» المخصص من «آبل»، وليس معالجات «إنتل»، فيما سعت الشركة الأميركية إلى طرح الأجهزة الجديدة بتصميم جديد أرق من الألومنيوم، يأتي بعدة ألوان: الأحمر والأزرق والأرجواني والبرتقالي والأصفر والفضي والأخضر، فيما التصميم النحيف الجديد يشبه إلى حد كبير جهاز «آيباد» الكبير.وتقول «آبل» إن حجم الكومبيوتر قد انخفض بنسبة 50 في المائة، مما أدى إلى جهاز كومبيوتر أصغر يمكن وضعه على مكتب بسهولة أكبر. ويأتي بشاشة مدمجة مقاس 24 بوصة، وكاميرا محسنة يمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل في الإضاءة المنخفضة. وتشير الشركة إلى أن الشاشة تعمل بدقة 4.5 كيه.ويأتي الكومبيوتر مزوداً بموصل طاقة مغناطيسي جديد شبيه بشواحن أجهزة الكومبيوتر المحمول «ماغ سيف» السابقة من «آبل»، ولوحة مفاتيح محدثة قليلاً، مع مستشعر بصمة الإصبع، فيما تأتي لوحة المفاتيح بألوان أجهزة «آي ماك» الجديدة نفسها.

تلفاز «آبل»

وطرحت «آبل» كذلك جهاز تحكم عن بعد جديد معاد تصميمه لجهاز «آبل تي في»، مصنوع من الألومنيوم، ويحتوي على أزرار مخصصة للتنقل في القوائم التي من المفترض أن تحل بعض المشكلات التي تسبب فيها جهاز التحكم عن بُعد السابق، مشيرة إلى أن جهازها الجديد تم تحديثه بمعالج جديد، وأنه سيكون قادراً على التعامل مع فيديو «إتش دي آر» بمعدل إطارات مرتفع، كما سيشمل أيضاً خاصية جديدة ستستخدم كاميرا «آيفون» لضبط جودة صورة التلفزيون.

«إير تاغ»

وأعلنت «أبل» أيضاً عن جهاز «إير تاغ» الذي يعد أحد الإكسسوارات الخاصة بجهاز «آيفون»، وذلك بسعر 29 دولاراً للواحد أو 99 دولاراً للأربعة، حيث يستخدم تقنية «آبل» التي تسمى «فايند مي»، والتي تستخدم شبكة من أجهزة «آيفون» للعثور على الأشياء المفقودة، حيث إنها تستخدم تقنية تسميها الشركة «الاكتشاف الدقيق» التي تقول إنها حساسة للخصوصية.وأعلنت «آبل» أيضاً عن لون جديد من جهاز «آيفون»، وهو اللون البنفسجي الذي ينضم للألوان السابقة من أحدث أجهزتها في الهاتف المحمول.وكان تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «آبل»، قد ذكر أن الشركة تخطط جدياً لتحويل جميع مصادر الطاقة التي تستخدمها، سواء في مقرها أو في مقرات التصنيع، إلى طاقة متجددة، حيث تسعى للتخلص من الانبعاثات الكربونية بشكل كامل خلال سنوات، مما يؤكد التزامها نحو البيئة.وتحدث كوك كذلك عن بطاقة ائتمانية مخصصة للعائلة، وهي امتداد لبطاقة «آبل» الائتمانية، من خلال دعم استخدام أي فرد من أفراد العائلة يزيد عمره على 18 عاماً للبطاقة، فيما أشار إلى تحديث كامل تطبيق «آبل» للبودكاست الذي شهد تنامياً خلال الفترة الماضية حول العالم.

قد يهمك ايضا:

ناسا تنجح في إطلاق طائرة مروحية صغيرة من فوق سطح المريخ في أول رحلة من نوعها

 الفاصل الزمني لـ"غوغل إيرث" يمكنه العودة بالزمن 37 عاماً

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تكشف عن آي ماك الجديد ونسخة محدثه من آيباد وجهاز تتبع آبل تكشف عن آي ماك الجديد ونسخة محدثه من آيباد وجهاز تتبع



أبرز إطلالات النجمات في حفل "موريكس دور 2019"

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:57 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية
المغرب اليوم - أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية

GMT 12:41 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

أفكار تصاميم وديكورات لغرفة الأطفال المراهقين
المغرب اليوم - أفكار تصاميم وديكورات لغرفة الأطفال المراهقين

GMT 20:15 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

موريتانيا تغلق سفارتها بالمغرب

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:55 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خلاف ينتهي بجريمة قتل في فاس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib