شراكة بين محافظة العاصمة و بوابة رواد الأعمال الالكترونية
آخر تحديث GMT 20:53:57
المغرب اليوم -

شراكة بين "محافظة العاصمة" و "بوابة رواد الأعمال الالكترونية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شراكة بين

شراكة بين "محافظة العاصمة" و "بوابة رواد الأعمال الالكترونية"
المنامة ـ بنا

أكد سعادة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة أن قطاع ريادة الأعمال يعتبر شريان الحياة في أي اقتصاد، وما الجهود الحثيثة التي اتخذتها مملكة البحرين في تحقيق ذلك جاء متماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي سعت الى تقوية هذا القطاع من خلال إطلاقها جملة من المبادرات والمشاريع لتنال بذلك المنامة شرف استحقاق لقب عاصمة رواد الاعمال والإبداع العرب للعام 2014.
جاء ذلك خلال توقيع محافظة العاصمة وبوابة رواد الاعمال (Entrepreneur Gateway) اتفاقية الشراكة الاستراتيجية وذلك ضمن سياق التميز النوعي الخاص بفعاليات اختيار " المنامة عاصمة رواد الاعمال والإبداع العرب للعام 2014"، والذي بموجبة تم الإعلان المشترك عن هذا اللقب من قبل اليونيدو ومنتدى الفكر العربي في فبراير الماضي، حيث تأتي هذه الخطوة منسجمة مع توجهات مملكة البحرين الطموحة الساعية لتطويع الخدمات المميزة التي يوفرها قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات لصالح تطوير المجتمع.
وقال سعادته "تسهم المبادرات والمشاريع والأنظمة والاستراتيجيات التي أطلقتها حكومة مملكة البحرين نحو تشجيع وتنمية انشطة ريادة الاعمال فعلى سبيل المثال يساهم صندوق العمل "تمكين"، وبنك البحرين للتنمية، ومشروع مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية، إلى جانب بنك الابداع، وبنك الاسرة في تمكين رواد الأعمال من النشاط الاقتصادي ككل، وبدوره ينعكس ذلك بالإيجاب على النمو الاقتصادي والنشاط الاستثماري للاقتصاد الوطني نظير قدرة هذه المبادرات على خلق وظائف عمل للعاطلين ناهيك عن قدرتها على ابتداع قطاعات عمل جديدة على الأسواق البحرينية".
وعلى نحو متصل نوه رئيس مجلس ادارة جمعية (بتك) عبيدلي العبيدلي قائلاَ "ان في وسع هذه البوابة أن تتيح لجميع رواد الاعمال في البحرين الفرصة المناسبة لتوسيع مجالات أعمالهم على أكثر من مستوى: فالوظائف المتميزة التي تقدمها تمكن أولئك الرواد من تطوير خاماتهم التي يقدمونها، والمنتجات التي يروجون لها"، مضيفا "نحن متفائلون بتفاعل أفراد المجتمع وأصحاب الأعمال مع هذه الخطوة الرائدة". مشيرا " إن حرصنا على الشراكة مع محافظة العاصمة مصدره ثقتنا في الدور الإيجابي المميز والمتفرد الذي تمارسه عناصر التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني المختلفة عندما تتوصل إلى المعادلة الصحيحة لبناء العلاقة مع شركات القطاع الخاص". ونحن نتطلع الى انضمام الجهات الحكومية الأخرى الى هذه البوابة لجعلها المنصة الوطنية التي يتوجه نحوها رواد الاعمال كافة".
في الاتجاه ذاته تحدث المدير التنفيذي لشركة ميراي للتكنلوجيا-الجهة التنفيذية للبوابة الالكترونية-أحمد الحجيري، المتخصصة في بناء وادارة البوابات الالكترونية وقنوات التواصل الالكترونية، فقال " إن 67 بالمئة من الشركات تتوجه نحو التواصل مع زبائنهم من خلال الويب، وتسويق منتجاتهم من خلال منصات إلكترونية، ولهذا أصبحت مثل تلك المنصات وأشكال أخرى غيرها مصدرا مهما من مصادر ممارسة التجارة والاعمال لكثير من الشركات على الصعيد العالمي. ومن هنا أصبحت مملكة البحرين مطالبة بمواكبة التطور في السوق العالمية من خلال دعم المشاريع الالكترونية ومن ضمنها بوابة رواد الاعمال الالكترونية".
ومن جانبه أشار د. هاشم حسين رئيس منظمة اليونيدو في البحرين قائلا "تأتي مشاركة المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار التابع لليونيدو في مملكة البحرين لبوابة رواد الاعمال الإلكترونية في إطار المنامة 2014 عاصمة رواد الاعمال و الإبداع العرب و ذلك من خلال تقديم الدعم الفني و التقني و المشورة لرواد الاعمال فلإضافة الى المجموعة الواسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تسهم في تطور و نمو رواد الاعمال و المؤسسات المتناهية الصغر و الصغيرة و المتوسطة و سوف تشتمل البوابة الإلكترونية على سوق إلكتروني من الباعة و المشترين بهدف مساعدة رواد الاعمال على تسويق منتجاتهم بصورة أفضل و الى اسواق جديدة".
كما تم الاشارة الى ان البوابة الالكترونية تستهدف مملكة البحرين في المرحلة الاولى، ومن المزمع تنفيذ المرحلة الثانية من عمل البوابة الالكترونية التي من المقرر اطلاقها اواخر هذا العام حيث سيتم ادراج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن منظومة عمل البوابة. وتجدر الإشارة إلى ان البوابة ستوفر في المرحلة الثانية من انطلاقتها عددا من الخدمات الالكترونية لرواد الاعمال بجانب العديد من الفرص التي تمكن اصحاب الاعمال من تطوير مشاريعهم التجارية والاستفادة من الاسواق الالكترونية العالمية.
تهدف هذه الشراكة المجتمعية إلى توفير العناصر التي يحتاجها مثل هذا المشروع الرائد لبناء المعادلة الصحيحة التي تمكن البوابة من أداء رسالتها الاجتماعية من جانب، وممارسة دورها التنموي الاقتصادي من جهة ثانية. إذ تضع صيغة هذه الشراكة المتقدمة بين يدي البوابة عناصر النجاح التي تحتاجها على الصعد كافة: ترويجية وتسويقية، ناهيك عن تمكينها من الوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من رواد الأعمال.
وبفضل الخدمات والوظائف المتوفرة على "البوابة" كمنصة الكترونية متطورة، بات في وسع رواد الأعمال من مختلف الصناعات في البحرين، وعلى وجه الخصوص الفئة الشابة الارتقاء، بأداء مشروعاتهم، والوصول إلى أسواق أخرى لم يكن في وسع وسائل التطوير الأخرى توفيرها لهم. وتهدف البوابة، التي تم إطلاقها في ديسمبر 2013، إلى تشجيع روح المبادرة، وخلق بيئة عمل ودية للشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال بنيتها الحالية التي هي بمثابة واجهة موحدة لجميع رواد واصحاب الأعمال.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة بين محافظة العاصمة و بوابة رواد الأعمال الالكترونية شراكة بين محافظة العاصمة و بوابة رواد الأعمال الالكترونية



النجمات يتألقن في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية
المغرب اليوم - أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية

GMT 13:59 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يأذن لهولندا بتنظيم رحلات جوية استثنائية
المغرب اليوم - المغرب يأذن لهولندا بتنظيم رحلات جوية استثنائية

GMT 06:33 2021 الأحد ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
المغرب اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

GMT 13:08 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البناطيل الجينز التي يجب أن تكون في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - البناطيل الجينز التي يجب أن تكون في خزانة ملابسك

GMT 13:20 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الحرف اليدوية تحتفي بعودة السياحة في فاس المغربية
المغرب اليوم - الحرف اليدوية تحتفي بعودة السياحة في فاس المغربية

GMT 14:04 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق الرفوف الخشبيّة الفخمة في ديكورات المنزل
المغرب اليوم - تنسيق الرفوف الخشبيّة الفخمة في ديكورات المنزل

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:30 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يُهاجم سان جرمان للمرة الأولى ويؤكد رغبته بالرحيل

GMT 22:11 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

ليفربول يعلن غياب لاعبه عن مباراتين

GMT 09:32 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يتلقى دفعة كبيرة قبل مباراة الكلاسيكو

GMT 18:01 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 15:22 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

نقوش الجبس المغربي أصالة التاريخ والثقافة الإسلامية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib