سنغافورة تستخدم كلبًا روبوتيًا يطلب من الناس الابتعاد بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

سنغافورة تستخدم كلبًا روبوتيًا يطلب من الناس الابتعاد بسبب كورونا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سنغافورة تستخدم كلبًا روبوتيًا يطلب من الناس الابتعاد بسبب كورونا

سبوت الكلب الروبوت
واشنطن - المغرب اليوم

بدأت سلطات سنغافورة في تجنيد كلب روبوتي للمساعدة في الحد من الإصابة بالفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19 من خلال الطلب بأدب من الناس أن يحافظوا على التباعد الاجتماعي.

وتستخدم سنغافورة في تنفيذ هذه المهمة الروبوت المسمى (سبوت) SPOT – الذي يُتحكَّم به عن بُعد وصنعته شركة (بوسطن ديناميكس) Boston Dynamics الأمريكية – وقد أطلقته اليوم الجمعة لأول مرة في متنزه مركزي كجزء من تجربة لمدة أسبوعين، وفي حال نجاحها ستضيف المزيد من الروبوتات التي ستراقب المساحات الخضراء في البلاد خلال حالة الإغلاق.

وأثناء تجواله بين الناس، يقول الكلب الروبوتي باللغة الإنجليزية وبصوت أنثوي: “لنحافظ على صحة سنغافورة”، كما يقول: “من أجل سلامتك وسلامة من حولك، يرجى الوقوف على بُعد لا يقل عن متر واحد. شكرا لك”.

يُشار إلى أن سنغافورة تفرض على من يخرق قواعد الإغلاق الصارمة غرامات باهظة، تصل حتى السجن. ويبلغ عدد الإصابات في الدولة الصغيرة – التي لا يتجاوز عدد سكانها 5.7 ملايين نسمة – أكثر من 21,000 حالة، وهي واحدة من أعلى المعدلات في آسيا، ويرجع ذلك إلى الإصابات الجماعية بين العمال المهاجرين الذي يعيشون في مهاجع ضيقة في مناطق لا يزورها السياح إلا قليلًا.

وبموجب القواعد المطبقة لضمان تنفيذ الإغلاق الذي يستمر حتى 1 حزيران/ يونيو المقبل، لا يمكن للمقيمين مغادرة منازلهم إلا للأمور الأساسية، مثل: شراء البقالة، ويجب عليهم ارتداء قناع في جميع الأوقات في الأماكن العامة. ومن المسموح، ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكن يجب أن يكون ذلك بصورة فردية.

يُشار إلى أن SPOT ليس الروبوت الوحيد الذي تستخدمه سنغافورة، إذ تستخدم روبوتًا آخر على شكل سيارة صغيرة يحذر الناس من “عدم التسكع”، وأن “التجمعات غير مسموح بها”.

وقالت السلطات المسؤولة عن تجربة SPOT في بيان: إن الروبوت قادر على أن يعبر التضاريس الوعرة في الحدائق. وإضافةً إلى إذاعة التحذيرات التي تُذكِّر الزوار بتدابير التباعد الاجتماعي، جُهّز الروبوت بكاميرات وأدوات تحليلية لتقدير عدد الأشخاص في الحديقة.

وقالت السلطات: إن الكاميرات لن تتمكن من تعقب الأفراد أو تسجيل البيانات الشخصية. هذا؛ وقد جرى اختبار SPOT حديثًا لاستخدامه في مستشفى مؤقت لتوصيل الأدوية للمرضى.

قد يهمك ايضا :

"الكلب سبوت" يقتحم المستشفيات ويساعد الأطقم الطبية في الوقاية من "كورونا"

كلب يدخل في صراع مع قط من أجل احتلال موقع استراتيجي في المنزل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنغافورة تستخدم كلبًا روبوتيًا يطلب من الناس الابتعاد بسبب كورونا سنغافورة تستخدم كلبًا روبوتيًا يطلب من الناس الابتعاد بسبب كورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib