انتشار أقمصة داعش في السعودية عبر مواقع الإنترنت
آخر تحديث GMT 17:35:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

انتشار أقمصة "داعش" في السعودية عبر مواقع "الإنترنت"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انتشار أقمصة

أقمصة "داعش"
جدة ـ سعيد الغامدي

شهدت المملكة العربية السعودية في الأيام الأخيرة ترويج بعض المواقع الإلكترونية، على الشبكة العنكبوتية،  لأقمصة تحمل عبارات تدعو إلى الجهاد، أخرى مطبوعٌ عليها صور لتنظيم "داعش" وبعض التيارات المتطرفة.
وأكد عضو لجنة المناصحة عبدالله السويلم، أن تلك الملابس لا تزال تدخل الى الأراضي، كما دخلت غيرها، ولن يستطيع أحد منع ذلك وهي كغيرها، فالقضية قضية وعي، هذه العبارات غير الأخلاقية مبنية على الحب، فهناك الحب المشروع وغير المشروع، والعبارات الجهادية لا مشكلة فيها، فالجهاد مشروع، ولا نحمّل الجهاد ما لا يحتمل.
وأضاف عضو لجنة المناصحة أنه لا بد من التعرض للمساءلة في حال رأينا شباباً يرتدون الشعارات التي ترمز لتنظيم معين، إن كان حب عاطفة، نبين له ما هي تلك المجموعة، وإن كان حب انقياد في كل ما لديهم، وأنهم أمروه فلا بد أن يحجر عليه، فليس كل مرتدٍ لأي شعار دليلاً على قناعته أو انقياده، أما إن كان معجباً بهم فلا تستطيع أن تلومه على إعجابه، والحل هو توجيه الشباب وفتح باب الحوار، ونبتعد عن الذم.
من جانبه أوضح المتحدث باسم الجمارك السعودية عيسى العيسى، أن استيراد الملابس يتطلب وجود سجل تجاري يتضمن نشاط تجارة الملابس، وفيما يتعلق بضوابط استيراد الملابس فمنها أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، وتقوم الجمارك بسحب عينات، منها وتحال للمختبرات المرخصة، للإفادة عن مدى مطابقتها للمواصفات، ومن الضوابط أيضًا ألا تحمل عبارات أو صورًا غير لائقة أو منافية للشريعة الإسلامية.
وأضاف العيسى، أن الملابس كغيرها من السلع تتم معاينتها بشكل عام بحسب مؤشرات الخطورة، وفي حال وجود مخالفات، مثل عبارات غير لائقة، أو صور منافية للدين، أو شعارات دينية، يتم التحقق من كامل الإرسالية، ويمنع دخول الأصناف المخالفة، ويطالب المستورد بإعادة تصديرها من دون عقوبات. أما إذا تم استخدام أساليب غير مشروعة لتمريرها، كإخفائها مثلاً، فتطبق عقوبات التهريب الجمركي المنصوص عليها في نظام الجمارك الموحد.
وأشار إلى أنه يصعب حصر العبارات والصور الممنوعة بقائمة، لأنها متغيرة ومتجددة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار أقمصة داعش في السعودية عبر مواقع الإنترنت انتشار أقمصة داعش في السعودية عبر مواقع الإنترنت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib