مايكروسوفت توقف خدمة ويندوز لايف ماسنجر وتحولها إلى سكايب
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"مايكروسوفت" توقف خدمة "ويندوز لايف ماسنجر" وتحولها إلى "سكايب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

واشنطن ـ وكالات

اعلنت شركة مايكروسوفت عن عزمها الغاء برنامج المحادثة الفوري ويندوز لايف ماسنجر واستبداله ببرنامج سكايب للمحادثة. وتأتي هذه الخطوة بعد 18 شهرا من إعلان شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت عن قيامها بدفع 8.5 مليار دولار لصالح مطوري برنامج الاتصالات الشهير سكايب وقالت مايكروسوفت إنها ستغلق خدمة ويندوز لايف ماسنجر قبل شهر مارس/آذار عام 2013 في جميع أنحاء العالم، فيما عدا الصين. وتعكس هذه الخطوة عزم الشركة على تركيز جهودها للاستفادة من برنامج سكايب. وكانت الشركة قد أطلقت خدمة ويندوز لايف ماسنجر في عام 1999 عندما كانت تعرف آنذاك باسم ميكروسوفت ماسنجر، وبمرور الوقت أضافت الشركة خدمات أخرى بجانب المحادثة الفورية مثل إرسال الصور، والمحادثة عبر الفيديو، والألعاب. وفي عام 2009، قالت الشركة إن هذه الخدمة يستفيد منها 330 مليون مستخدم نشط. ووفقا لشركة كومسكور لتحليل بيانات الانترنت، كانت خدمة ويندوز لايف ماسنجر تضم ضعف عدد المستخدمين لبرنامج سكايب في بداية هذا العام، وكانت تأتي في المرتبة الثانية مباشرة من حيث الشعبية بعد برنامج المحادثة الشهير ياهو ماسنجر. لكن تقارير الشركة تقول إن جمهور خدمة ويندوز لايف ماسنجر من الأمريكيين قد انخفض إلى نحو 8.3 مليون مستخدم فقط، وهو ما يمثل تراجعا بنسبة 48 في المئة بشكل سنوي، وفي المقابل، ارتفع عدد مستخدمي برنامج سكايب للمحادثات بشكل ملحوظ خلال تلك الفترة. وقال بريان بلاو من شركة غارتنر للاستشارات الالكترونية: "عندما تبدأ منتجات نفس الشركة في منافسة بعضها البعض بشكل يؤدي إلى تآكل إحدى هذه المنتجات، فمن الأفضل أن يكون التركيز على منتج واحد فقط." وأضاف: "يتيح برنامج سكايب الفرصة لتقديم خدمات أكثر انتشارا، وتسعى شركة ميكروسوفت للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستخدمين، ولم تعد خدمة الماسنجر أداة مناسبة للتواصل فيما يرتبط بخدمات الشركة المختلفة مقارنة بقدرات برنامج سكايب." ولتسهيل عملية الانتقال إلى خدمة سكايب، توفر الشركة أداة تتيح نقل بيانات الأصدقاء من برنامج ويندوز لايف ماسنجر إلى برنامج سكايب. والمخاطر التي قد تنشأ جراء هذه الخطوة هي تحول عدد من المستخدمين إلى منصات أخرى منافسة مثل خدمة غوغل توك للمحادثة وخدمة واتس اب ماسنجر. لكن تتمتع مايكروسوفت على الأقل بحماية جزئية لارتباطها مع فيسبوك العام الماضي، حيث أصبحت خدمات الاتصال عبر الفيديو في برنامج سكايب متاحة الآن كميزة إضافية لخدمة الرسائل الفورية الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت توقف خدمة ويندوز لايف ماسنجر وتحولها إلى سكايب مايكروسوفت توقف خدمة ويندوز لايف ماسنجر وتحولها إلى سكايب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib