مايكروسوفت تطلق مبادرة لتمكين الفتيات مهنيًا باستخدام التكنولوجيا
آخر تحديث GMT 20:54:18
المغرب اليوم -

"مايكروسوفت" تطلق مبادرة لتمكين الفتيات مهنيًا باستخدام التكنولوجيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

واشنطن ـ وكالات

  أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق مبادرة "طموح المرأة، لتمكين الفتيات فى مصر وأفريقيا". وسوف تعمل المبادرة على تدريب 3000 فتاة على مهارات تكنولوجيا المعلومات، وتدريب 1000 فتاة فى مجال الأعمال ليتمكن من إنشاء أعمالهن الخاصة. كما سيتم خلال المبادرة التى تأتى بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة تقديم نحو 15 ورشة عمل استشارية حول المستقبل المهنى بمجال تكنولوجيا المعلومات داخل المدارس ليستفيد منها 1500 فتاة، بالإضافة إلى توفير إمكانية الوصول إلى الموارد المرتبطة بهذه المبادرة إلى 15000 فتاة. وقالت "غادة خليفة " مديرة المسئولية المجتمعية لشركة مايكروسوفت :"هناك الكثير من العوامل الاجتماعية والاقتصادية التى تقف عائق فى وجه المرأة وتمنعها من تحقيق احلامها، ومن هنا تأتى أهمية مبادرة "طموح المرأة" للمساعدة فى تحقيق هذه الطموحات لمنح الفرص للفتيات فى امتلاك المهارات والأدوات التى تؤهلهن لاقتحام سوق العمل وصناعة الفارق فى حياتهن الشخصية وفى مجتمعاتهن أيضا".  وأوضحت "رنيم مدحت" أحد أعضاء برنامج مايكروسوفت الطلابى: "نواجه مشكلة كبيرة عند التخرج فى الحصول على فرصة عمل مناسبة، إضافة إلى الصعوبات التقليدية التى تواجه الفتيات فى شق طريق مهنى فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، والحقيقة أن هذه مبادرة مايكروسوفت تضع فى اعتبارها المشاكل العملية التى نواجهها، وتوفر طريقا واضحا لكل من يمتلك الموهبة. وتعتمد المبادرة الجديدة على أرْبع أعمدة رئيسية لبناء قدرات الطالبات، وزيادة فرص الحصول على عمل بين الخريجات الجدد ودعم مشروعات الخاصة، ودعم مشاركة المرأة فى العمل العام. و تم تصميم المحور الأول لبناء مهارات الفتيات، ورفع نسبة مشاركة المرأة فى المواقع القيادية فى مجلات التكنولوجيا والهندسة والعلوم والرياضيات، لمساعدتهم على تنمية مستقبلهم المهنى وتنمية مهاراتهم.  أما المحور الثانى للمبادرة، فسوف يعمل على توظيف الفتيات من خلال التدريب على مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وبرنامج تنمية المهارات الشخصية، والتدريب على اللغة الإنجليزية. أما المحور الثالث للمبادرة، سيعمل على تشجيع الفتيات على بداية مشاريعهن الخاصة فى هذا المجال، وسيتم ذلك بتقديم التدريب حول أساسيات الأعمال مثل تقديرات السوق والتخطيط للأعمال.             

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تطلق مبادرة لتمكين الفتيات مهنيًا باستخدام التكنولوجيا مايكروسوفت تطلق مبادرة لتمكين الفتيات مهنيًا باستخدام التكنولوجيا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib