افتتاح منتدى المحتوى العربي على الانترنت
آخر تحديث GMT 13:52:34
المغرب اليوم -

افتتاح منتدى المحتوى العربي على الانترنت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح منتدى المحتوى العربي على الانترنت

افتتاح منتدى المحتوى العربي على الانترنت
المنامة ـ بنا

أكد محمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية ان المحتوى العربي على الانترنت ضحل جدا، بل يكاد يكون غير موجود بشكل عام في الوطن العربي بسبب محدودية الاهتمام به على مستوى الافراد او المؤسسات وحتى الحكومات، داعيا الى ضرورة تطويره من خلال انشاء مراكز بحث متخصصة بالنهوض بالمحتوى العربي على الانترنت.
واوضح القائد لدى رعايته صباح اليوم منتدى المحتوى العربي على الانترنت تحت عنوان "الآفاق وخلق فرصة جديدة أمام التطور والاستثمار"، انه من الاهمية بمكان ان يكون لدينا منتج عربي متميز بكل جوانبه، دون اللجوء الى النسخ والنقل الحرفي او الترجمة، مشددا على اهمية الاعتماد على الافكار الجديدة الصادرة من عقول عربية للخروج بمنتجات رقمية فريدة من نوعها لا وجود لها بأي لغة اخرى سوى باللغة العربية.
واضاف القائد بالقول: "ان المحتوى العربي فضاء واسع على الانترنت، والنقطة التي يجب ان نعيها هي ان المحتوى الالكتروني يختلف بشكل جذري وكبير جدا عن المحتوى الورقي او التقليدي، بحيث يقدم للإنسان غزارة معلوماتية تحتاج للبث بشكل سريع ويتم تجزئتها وتغليفها وتقديمها بصورة جاذبة للمستفيد او المستخدم العربي، مدعوماً باستخدام الوسائط المساعدة او الملتميديا من صور ومقاطع فيديو وغيرها".
وبين القائد ان غالبية المستفيدين العرب من محتوى الانترنت يلجؤون للأسف الشديد للمصادر الانجليزية او الاجنبية بسبب انعدام الثقة بالمحتوى العربي وعدم المصداقية في كل ما هو باللغة العربية على الانترنت، ما يدفع تجاه ضرورة التحديث الذي يبقى طي النسيان لسنوات طويلة دون اي تطور يذكر.
ولفت القائد الى ان ما ينقص المحتوى العربي كذلك استراتيجية تسويق واضحة ومستدامة مبنية على فكرة تجارية يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى ما هو مكتوب باللغة العربية على الانترنت وما يطرح من منتجات عربية.
وطالب القائد بأهمية التخصص في المحتوى العربي مع توجه العالم الى التخصيص بعيدا عن الافتاء في كل شيء او طرح كافة القضايا بصورة عامة ومشتتة، حتى تتعزز مسألة احترام المواطن العربي للغته وثقافته وقناعته بان المحتوى العربي مهم لدعم المجتمعات والاقتصاديات العربية.
واشار القائد الى مبادرات هيئة الحكومة الالكترونية في تطوير المحتوى العربي، كدعم الجوائز المتخصصة بالمحتوى العربي الالكتروني، وإنشاء المركز العربي للمحتوى الالكتروني بالتعاون مع الامم المتحدة، اضافة الى استحداث دبلوم متخصص لإدارة المحتوى بالتعاون مع عدد من الجامعات ومراكز التدريب. واستحداث وظيفة ادارة المحتوى الالكتروني.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح منتدى المحتوى العربي على الانترنت افتتاح منتدى المحتوى العربي على الانترنت



GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 10:21 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد اوزال يهاجم بودريقة ويحمله مسؤولية أزمة فريق "الرجاء"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib