​استطلاع يُؤكّد أنّ فيسبوك لم يخسر ولاء مُستخدميه رغم فضيحة الخصوصية
آخر تحديث GMT 12:12:58
المغرب اليوم -

​استطلاع يُؤكّد أنّ "فيسبوك" لم يخسر ولاء مُستخدميه رغم "فضيحة الخصوصية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ​استطلاع يُؤكّد أنّ

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"
واشنطن - المغرب اليوم

أظهر استطلاع جديد أنّ أغلب مُستخدمي "فيسبوك" في الولايات المتحدة لا يزال لديهم ولاء لموقع التواصل الاجتماعي رغم فضيحة الخصوصية الأخيرة، واعترف "فيسبوك" الشهر الماضي بأن البيانات الشخصية لنحو 87 مليون مستخدم استخدمت بشكل غير ملائم.

وكشف الاستطلاع، الذي أجرته وكالة أنباء رويترز وشركة إبسوس لأبحاث السوق، أن موقع التواصل الاجتماعي لم يشهد أي تراجع أو تقدم ملحوظ في عدد المستخدمين منذ تصدر الفضيحة عناوين الأخبار في الشهر الماضي.

وأكّد نحو ربع المشاركين على أنهم قللوا من استخدام "فيسبوك" أو أوقفوا حساباتهم كلية، لكن نسبة مماثلة أشارت إلى أنها تستخدم شبكة التواصل أكثر من ذي قبل.

وقال النصف المتبقي من المستخدمين إن استخدامهم يسير بشكل طبيعي دون أدنى تغيير، وتقتصر نتائج الاستطلاع على الولايات المتحدة. وينتظر المحللون ظهور نتائج المبيعات في الربع الثاني من العام الجاري الذي شهد بلوغ أزمة الخصوصية ذروتها.

وارتفعت مبيعات "فيسبوك" في الربع الأول من 2018 بنحو 50 في المائة، وحقق أرباحا بلغت 4.9 مليارات دولار مقارنة بـ3 مليارات دولار في الربع الأخير من 2017.
وأجرت رويترز بالتعاون مع إبسوس مسحا بمشاركة 2194 شخصا لديهم حسابات على "فيسبوك" خلال الفترة من 26 إلى 30 إبريل/ نيسان، وتنطوي نتائج المسح على نسبة خطأ قد تصل إلى .00 في المائة.

وقال 68 في المائة من المشاركين في المسح إنهم يستخدمون "فيسبوك" مرة على الأقل يوميا، وهو ما يشير إلى تراجع بنحو 4 في المائة مقابل نتيجة استطلاع رأي أجري في وقت سابق بعد احتلال قصة "كمبريدج أناليتيكا" عناوين الأخبار.
وأكد 74 في المائة من المستخدمين المشاركين في المسح أنهم على علم بإعدادات الخصوصية المطبقة على حساباتهم، وقال 78 في المائة من المشاركين قالوا إنهم يعرفون كيف يغيرونها.
وتصل نسبة المستخدمين الذين يعرفون كيف يغيرون إعدادات الخصوصية على مواقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستغرام" إلى 60 في المائة و55 في المائة على الترتيب، وفقا لنتائج مسح رويترز/ إبسوس.

وقال مايكل باشتر، محلل لدى ويدباش سيكيورتيز، إنه من حسن حظ "فيسبوك" أن البيانات استغلت لأغراض سياسية، لا لأي أغراض دنيئة أخرى.
وأضاف: "لم أقرأ أي مقال يتضمن أن شخصا واحدا تضرر من انتهاك خصوصية البيانات الشخصية".

هذا ولم تعلق "فيسبوك"، التي اعتذرت عما حدث لمستخدميها وبدأت حظر استخدام أي طرف ثالث لبيانات المستخدمين، على نتائج المسح.

وأعلنت شركة "كمبريدج أناليتكا" البريطانية للاستشارات السياسية التوقف عن نشاطها تزامنا مع مواجهة اتهامات باستغلال بيانات شخصية لمستخدمي "فيسبوك" في التدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية والاستفتاء على خرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
رغم ذلك، قالت "فيسبوك" إن تحقيقا داخليا في استغلال الشركة البريطانية لبيانات المستخدمين لا يزال مستمرا.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​استطلاع يُؤكّد أنّ فيسبوك لم يخسر ولاء مُستخدميه رغم فضيحة الخصوصية ​استطلاع يُؤكّد أنّ فيسبوك لم يخسر ولاء مُستخدميه رغم فضيحة الخصوصية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​استطلاع يُؤكّد أنّ فيسبوك لم يخسر ولاء مُستخدميه رغم فضيحة الخصوصية ​استطلاع يُؤكّد أنّ فيسبوك لم يخسر ولاء مُستخدميه رغم فضيحة الخصوصية



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib