بنك hsbc يوفر فرص عمل للقطريين
آخر تحديث GMT 04:07:49
المغرب اليوم -

بنك ""HSBC يوفر فرص عمل للقطريين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنك

البنك البريطاني
الدوحة – قنا

 نظمت إدارة القوى العاملة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوما مهنيا بالتعاون مع البنك البريطاني HSBC لتوفير فرص للباحثين عن العمل من الخريجين القطريين وحملة شهادة الثانوية العامة وذوي الخبرات، حيث وفر البنك 25 وظيفة متنوعة بالإضافة إلى فرص تدريب وابتعاث داخلي في قطر .

وأكد سعادة الدكتور عبدالله بن صالح مبارك الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، في تصريحات صحفية على هامش اليوم المهني، أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتوفير فرص عمل للشباب القطري في القطاع الخاص، لاسيما القطاع المصرفي، مشيداً بتعاون البنك البريطاني مع الوزارة ومشاركته في اليوم المهني للتوظيف لتوفير فرص عمل للشباب في مختلف الأقسام، كما حيا مسؤولي البنك على اهتمامهم بدعم الشباب ومنحهم فرص عمل.

وأضاف الخليفي: "نحن فخورون في وزارة العمل بتنظيم هذا اليوم بالتعاون مع البنك البريطاني HSBC ، والذي يوفر 25 فرصة عمل للشباب القطري من الجنسين حسب مؤهلاتهم، بالإضافة إلى دعمهم وتذليل كافة العقبات أمامهم للتوظيف بالبنك وتطوير أدائهم من خلال منحهم دورات تدريبية في القطاع المصرفي"، مشيدا بحرص البنك على زيادة نسبة التقطير".

وأكد سعادته على أن اليوم المهني يأتي مكملاً لما سبقه من أيام مهنية تتيح عشرات فرص العمل للشباب القطري حديثي التخرج بالتعاون مع القطاع الخاص"، لافتاً إلى أن وزارة العمل منوط بها توفير فرص العمل للشباب في القطاعات الخاصة وتدريبهم وتأهيلهم للتوظيف سواء عن طريق الابتعاث أو منحهم دورات تدريبية في العديد من مجالات العمل.

من جانبها، قالت السيدة ملاك الهاجري مدير إدارة القوى العاملة بوزارة العمل والشئون الاجتماعية "إن الإدارة تتابع مع الجهات التي تشاركها في تنظيم أيام مهنية ما وصل إليه المتقدمون للوظائف، ولا ينتهي دورها عند حد تنظيم اليوم المهني وعرض الوظائف للباحثين"، موضحة أنهم يسعون دائماً لتوفير فرص تدريب للمعينين من المتقدمين في جهات عملهم حتى تتشكل لديهم الخبرات اللازمة والتي دائماً ما يحتاجها العمل بالقطاع الخاص.

وأوضحت مديرة إدارة القوي العاملة أن البنك البريطاني عرض 25 وظيفة متنوعة بالإضافة إلى فرص تدريب وابتعاث داخلي في قطر بجامعة قطر وجامعات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لافتة إلى أن عدد المتقدمين للوظائف في اليوم المهني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع البنك البريطاني هم 16 باحثاً من الجنسين، وأن اثنين من المتقدمين وقعت لهم عقود عمل فورية خلال اليوم المهني.

وأضافت الهاجري أنه جار الترتيب لأيام مهنية جديدة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، حسب رغبة الباحثين عن الوظائف المسجلين لدى الإدارة.

طرح قرابة 25 وظيفة في إدارات مختلفة بالبنك

 

 

بدوره، قال السيد عبد الحكيم مصطفوي، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC "البريطاني" في تصريحات صحفية، أن البنك أبرم شراكة مع وزارة العمل لتقديم برامج تدريب مصرفية لتوظيف القطريين حيث يطرح قرابة 25 وظيفة في إدارات مختلفة بالبنك، مشيرا إلى أن المستهدف توظيفهم من حملة الشهادتين الجامعية والثانوية، حسب القدرات الشخصية.

وأضاف مصطفوي أن البنك يركز على التوظيف وإقامة دورات تدريبية مستمرة للموظفين، موضحاً أن مسؤولي البنك أجروا مقابلات مع الباحثين عن الوظائف في اليوم المهني لمعرفة مدى قدراتهم.

ولفت الرئيس التنفيذي للبنك البريطاني إلى أن نسبة التقطير في الوقت الحالي تقارب من 16 في المائة، مشيرا إلى أن هناك طموحا كبيرا لدى إدارة البنك لمضاعفتها مستقبلاً.

وأوضح أن البنك يوفر فرصاً وظيفية رائعة لمختلف الفئات الراغبة في العمل من القطريين من بينها وظائف في أقسام الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الخارجية، موضحاً أن الانتشار العالمي للبنك يتيح للموظفين فرصة التواصل مع زملائهم في 74 دولة ، وقال "إن البنك يستثمر في موظفيه ويدعم خطة التقطير ورؤية قطر 2030م ، ويشترك في معارض التوظيف الوطنية كما يطبق سياسة فعالة للإبقاء على الموظفين القطريين لديه لأطول فترة ممكنة .

وأكد التزام البنك بتطوير المجتمعات التي يقدم خدماته بها ويشجع توظيف المواطنين المحليين وتطوير قدراتهم والإبقاء على خدماتهم، مشيرا إلى أن البنك يوفر برامج تدريبية للطلاب القطريين الذين يرعاهم البنك والطلاب الدراسين بالجامعات داخل قطر، بالإضافة إلى برامج للخريجين الشباب وتنمية المواهب داخل البنك، لافتاً إلى وجود منح دراسية ودعم مالي ودليل خبرة لتعليم الطلاب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك hsbc يوفر فرص عمل للقطريين بنك hsbc يوفر فرص عمل للقطريين



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:52 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
المغرب اليوم - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 19:51 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة
المغرب اليوم - قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة

GMT 17:04 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار جديدة لتصميمات أبواب المنزل الأماميّة
المغرب اليوم - أفكار جديدة لتصميمات أبواب المنزل الأماميّة

GMT 15:56 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران
المغرب اليوم - الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران

GMT 13:46 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 13:44 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اختيار مطار مراكش سابع أفضل مطار في العالم سنة 2021
المغرب اليوم - اختيار مطار مراكش سابع أفضل مطار في العالم سنة 2021

GMT 13:24 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

طرق تنسيق الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري
المغرب اليوم - طرق تنسيق الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 17:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:37 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور وتجنب الأخطار

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 00:05 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في عمالة الحي الحسني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib