بنك مصر يرفع رأسمال مصر المالية للاستثمار إلى 25 مليار جنيه
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"بنك مصر" يرفع رأسمال "مصر المالية للاستثمار" إلى 2.5 مليار جنيه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة ـ وكالات

وافق مجلس ادارة بنك مصر، على زيادة رأسمال ذراعه الاستثماري الذى يحمل أسم “شركة مصر المالية للاستثمارات ” إلى 2.5 مليار جنيه ما يعادل 416 مليون دولار . وقال شريف سامى العضو المنتدب لشركة مصر المالية للاستثمارات فى تصريحات هاتفية لوكالة الاناضول للأنباء اليوم الاربعاء إن بنك وافق على زيادة رأسمال ذراعه الاستثماري بقيمة مليار جنيه ليرتفع من 1.5 مليار جنيه الى 2.5 مليار جنيه. وتعمل شركة مصر المالية للاستثمارات في مجالات تأسيس الشركات والاستحواذات وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار. ويستحوذ بنك مصر المملوك للدولة على نسبة 99% من أسهم التى يديرها شريف سامى حفيد الاقتصادي المصري المعروف طلعت حرب مؤسس البنك ، وتتوزع النسبة المتبقية ما بين شركة مصر أبو ظبي للاستثمارات العقارية المملوكة له، وصندوق التأمين والمعاشات في البنك. وأضاف سامى ” أنه تم اليوم وضع المليار جنيه فى حساب خاص تحت تصرف الشركة حتى يتم ابلاغ الجهات الرسمية بإجراءات زيادة راس المال” واوضح سامى انه من المقرر أن يتم غدا الخميس ابلاغ الهيئات الرقابية مثل هيئة الرقابة المالية والبورصة والبنك المركزي بزيادة رأس مال الشركة حتى يتم البدء فى ضخ هذا المبلغ فى انشطة الشركة المختلفة. واكد سامى ان الجزء الاكبر من الزيادة المقررة سوف يتم تخصيصه لسداد قروض ومستحقات على الشركة فى صفقات استحواذ قامت بها ، بالإضافة الى التوسع فى استثمارات الشركة سواء عن طريق التوسع فى استثمارات قائمة أو الدخول فى استثمارات جديدة. وقال سامى ” أنه يتم حاليا وضع خطة لعمل الشركة خلال الفترة القادمة بعد اقرار زيادة رأس المال الأخيرة”. وكان بنك مصر قد أسس فى مايو 2010 شركة مصر المالية للاستثمارات القابضة كذراع استثمارية له فى السوق ليلحق بعدد من البنوك التي سبقته في هذا الشأن مثل البنك الأهلي المصري والتجاري الدولي والعربي الأفريقي الدولي والأهلي سوسيتيه جنرال. وكان بنك مصر يمتلك مساهمات في عدد كبير من الشركات العاملة فى السوق المصرية وهو ما دفعه الى تأسيس ذراع استثماري نقل اليه مساهماته للتوافق مع قواعد البنك المركزي المصرى التي تحظر على البنوك تملك مساهمات تزيد على 40% من رؤوس أموال الشركات غير المالية.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك مصر يرفع رأسمال مصر المالية للاستثمار إلى 25 مليار جنيه بنك مصر يرفع رأسمال مصر المالية للاستثمار إلى 25 مليار جنيه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib