4548 مليون درهم الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي
آخر تحديث GMT 23:44:02
المغرب اليوم -

454.8 مليون درهم الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 454.8 مليون درهم الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي

مصرف أبوظبي الإسلامي
أبوظبي ـ وام

سجلت مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي ارتفاعا بنسبة 5ر22 في المائة في الأرباح الصافية لتصل إلى 8ر454 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2014.
واستند هذا الأداء المالي القياسي مرة أخرى على الأداء القوي الذي واصلت العمليات المصرفية الرئيسة تحقيقه خلال الربع الثاني من هذا العام حيث ارتفع إجمالي أصول المجموعة بنسبة 4ر15 في المائة ليصل إلى 7ر105 مليار درهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وما تزال استراتيجية مصرف أبوظبي الإسلامي ترتكز على مواصلة التميز في التجربة المقدمة للعملاء في جميع قطاعات الأعمال والمناطق الجغرافية التي يتواجد فيها والتي حاز المصرف بسببها على العديد من الجوائز التقديرية حيث ترك ز استراتيجية المصرف على المنفعة المتبادلة وخدمة العملاء والابتكار والسهولة واليسر مدعومة بتطبيق أفضل الممارسات المتبعة عالميا في إدارة المخاطر في جميع أنحاء المجموعة.
وشهدت ودائع العملاء نموا بنسبة 2ر18 في المائة لتصل إلى 79 مليار درهم كما ارتفعت أصول تمويل العملاء بنسبة 4ر15 في المائة لتصل إلى 9ر64 مليار درهم مع المحافظة في الوقت نفسه على مواصلة ادارة تكلفة الائتمان ومخصصات الأصول العقارية المتعثرة الموروثة ونتيجة لذلك انخفض إجمالي الحسابات المتعثرة كنسبة مئوية من إجمالي تمويل العملاء إلى 1ر7 في المائة مقابل 6ر9 في المائة في 30 يونيو 2013 في حين ارتفع إجمالي مخصصات الائتمان بنسبة 9ر10 في المائة ليصل إلى 8ر159 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2014 كما عمل المصرف على زيادة مخصصاته استعدادا لإطلاق المكتب الاتحادي للمعلومات الائتمانية في دولة الإمارات .
ونيابة عن مجلس الإدارة وفريق إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي ..أكد طراد المحمود الرئيس التنفيذي المضي قدما في تحقيق رؤية المصرف بأن يصبح الرائد على مستوى المنطقة من خلال ريادة السوق في المنتجات والخدمات التي تشمل جميع فئات العملاء و جميع قطاعات الخدمات المصرفية في دولة الإمارات بالإضافة إلى تعزيز حضور المصرف في الأسواق الستة خارج الدولة والتي يتواجد فيها حاليا .
وقال ان استمرار المصرف في تنفيذ استراتيجيتة بنجاح أدى إلى تحقيق نمو سنوي بنسبة 5ر22 في المائة في صافي الأرباح ليصل إلى 8ر454 مليون درهم للربع الثاني من العام 2014 وذلك على خلفية الزيادة في أصول تمويل العملاء بنسبة 4ر15 في المائة وزيادة في ودائع العملاء بنسبة 2ر18 في المائة مقارنة بالعام الماضي .
وأضاف " يسرنا في مصرف أبوظبي الإسلامي حصولنا على موافقة مصرف الإمارات المركزي للإستحواذ على عمليات الخدمات المصرفية للأفراد التابعة لبنك "باركليز" في دولة الإمارات ونعمل مع بنك "باركليز" بشكل وثيق لضمان انتقال سلس للعملاء والموظفين الذين قبلوا عروض العمل المقدمة من قبلنا ومن المتوقع إتمام هذه العملية قبل نهاية العام الجاري " ..مشيرا الى انه عند إتمامها سيتمكن العملاء من الاستفادة من جميع منتجات وخدمات المصرف بالإضافة إلى توفير خدمات ومنتجات أفضل من الخدمات الحالية وفرصة الاستفادة من شبكة الفروع الكبيرة.
وتوقع ان ينجم عن عملية الاستحواذ انضمام 115 ألف عميل إلى المصرف مما سيزيد عدد عملاء المصرف مع نهاية العام 2014 ليصل إلى 750 ألف عميل حيث نعمل على توسيع عملياتنا للوصول إلى شرائح جديدة من العملاء .
وفي سياق تعليقه على أداء الشركات الأخرى التابعة لمجموعة المصرف ..
قال الرئيس التنفيذي للمصرف انه على الرغم من التقلبات العالية والتصحيح المستمر في سوق الأسهم المحلية حققت شركة مصرف أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية - شركة الوساطة المالية التابعة للمجموعة - أرباحا صافية بلغت 8ر24 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2014 بزيادة بلغت 9ر223 في المائة مقارنة بذات الفترة من العام السابق .
وأضاف " بالنظر إلى كون أكثر من 45 في المائة من أحجام التداول تتدفق عبر بوابتنا الإلكترونية فإننا ملتزمون بتحسين تجربة مستخدمي منصة التداول التابعة لنا والارتقاء بجودة وسرعة أوامر البيع والشراء التي تتم عبر الإنترنت والأجهزة المتنقلة وتوفير قنوات لمعلومات السوق تماشيا مع سعينا لتعزيز حصتنا السوقية وترسيخ مكانتنا الرائدة بين شركات الوساطة المالية في الدولة" .
أما بالنسبة لشركة بروج العقارية الذراع العقارية للمجموعة ..قال المحمود ان المصرف يواصل العمل على إعادة رسم هوية وصورة شركة بروج العقارية في السوق ولم يشهد الربع الثاني احتساب أي مخصصات إضافية لخسائر الاستثمار لمحفظة الشركة .
وأكد انه ما لم تحدث أي هزات أخرى في السوق العقارية أو فشل للمحادثات المستمرة مع العملاء ذوي العلاقة للوصول إلى اتفاق بشأن تقليل الالتزامات الموروثة للشركات يمكننا اليوم التركيز على تطوير أداء الشركة وبناء مستقبل أفضل لها ..مشيرا الى ان الخطوة التالية تتمثل في إكمال بيع آخر الأصول المتداولة لشركة بروج العقارية وتوحيد محفظة الاستثمارات العقارية للمجموعة ضمن صندوق عقاري مستقبلي بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية .
وحول شركة "أم بي أم" ذراع إدارة العقارات التابعة للمجموعة ..قال "لا زال تركيزنا في الوقت الحالي منصبا على تحسين مستوى خدمة العملاء التي توفرها "أم بي أم" بما يتماشى مع المعايير المطبقة في المصرف وفي الوقت نفسه تطوير نموذج أعمال جديد للشركة لتصبح مزودا متكاملا للخدمات العقارية حيث تدير "أم بي أم" اليوم أكثر من 22 ألف وحدة عقارية في الامارات".
وعن توقعاته لعام 2014 ..قال المحمود انه في الوقت الذي نواصل فيه تحديد أفضل الفرص المتاحة والاستثمار في الأسواق الجديدة وتأسيس وحدات أعمال جديدة سنواصل التركيز على عملياتنا المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة وننظر بإيجابية للمستقبل الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وسنواصل الاستثمار في تعزيز حصتنا السوقية في عدد أكبر من القطاعات ..مبديا التطلع قدما نحو إكمال عملية دمج عملاء وموظفي الخدمات المصرفية للأفراد من بنك باركليز في مصرف أبوظبي الإسلامي بالإضافة إلى تعزيز الخدمات والمنتجات المقدمة لقاعدة العملاء الأساسيين من المواطنين الإماراتيين والشركات .
وأضاف " بغض النظر عن نظرتنا الإيجابية فإننا نراقب عن كثب مستويات الديون الاستهلاكية والإطلاق المرتقب لمكتب جديد للمعلومات الائتمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي سيعزز مستويات الوضوح حول المخاطر المرتبطة بإقراض العملاء الأفراد وعلاوة على ذلك فقد أحرزنا تقدما كبيرا في معالجة محافظنا الائتمانية والعقارية القديمة ولا نعتقد بأن تأثير الأزمات المالية على الدورة الائتمانية في دولة الإمارات قد انتهى فلا زال هناك العديد من العملاء المتعثرين عن السداد بانتظار معالجة أوضاعهم وإلى أن يتم التوصل إلى اتفاق يضمن حلا مستداما لمشاكل المتعثرين سنواصل أخذ مخصصات وتنفيذ إجراءات أخرى لإدارة عملية التعافي ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4548 مليون درهم الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي 4548 مليون درهم الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib