جيكو روبوتيكس والمسعود للطاقة توقعان عقدا بـ 30 مليون دولار مع أدنوك للغاز
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"جيكو روبوتيكس" و"المسعود للطاقة" توقعان عقدا بـ 30 مليون دولار مع "أدنوك للغاز"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

أدنوك للغاز
دبي ـ المغرب اليوم

أعلنت شركتا جيكو روبوتيكس والمسعود للطاقة اليوم الثلاثاء عن توقيع عقد متعدد السنوات مع أدنوك للغاز الوحدة التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطني بحد أقصى قيمته 110 ملايين درهم أي ما يعادل 30 مليون دولار.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن العقد سيتيح استخدام روبوتات جيكو المتقدّمة ومنصتها البيانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مواقع أدنوك للغاز لتعزيز الصيانة التنبؤية، مما يسهم في زيادة الكفاءة، وتقليل أوقات التوقف، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى الحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة لضمان أمان الموظفين والمقاولين.

أدنوك للغاز تخطط لاستثمار أكثر من 13 مليار دولار

وتستخدم روبوتات جيكو المخصصة لتسلق الجدران حمولات استشعار مصممة بدقة لإنشاء خرائط رقمية معقدة للأصول الحيوية. حيث تدمج منصة كانتيليفر البرمجية من جيكو هذه البيانات مع البيانات التشغيلية لتمكين الإصلاحات الدقيقة والصيانة الوقائية. كما تعتمد العديد من الشركات والوكالات الحكومية على برمجيات جيكو لتمديد العمر الافتراضي وزيادة كفاءة البنية التحتية الأساسية، بما في ذلك محطات الطاقة ومصافي النفط ومنشآت التصنيع وغيرها من الأصول، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وقال البيان إن العمل يشهد أيضا نموذجا جديدا للصيانة التنبؤية، يتيح إجراء فحوصات لبعض الأصول الحيوية أثناء تشغيلها.

وخلال المرحلة التجريبية الأولى للشراكة، بينت الدراسات أن حلول جيكو قد ساهمت في زيادة تغطية الأصول بنسبة 99.6%، وتحسين الكفاءة بأكثر من 93% مقارنة بأعمال الصيانة اليدوية. كما توقعت الدراسات أن يسهم غياب السقالات، وهي جزء رئيسي من عملية الفحص اليدوي، في خفض معدلات الإصابات التي تؤدي لفقدان الوقت بنسبة 33% بحسب البيان.

أظهرت القدرات المتقدمة لجيكو في جمع البيانات وتحليلها أيضًا فعاليتها في خفض الانبعاثات الكربونية بالتعاون مع العملاء. وأفادت دراسة أجرتها آر.إتش.آو إمباكت مؤخرا أن زيادة رقمنة الأصول في قطاع النفط والغاز قد تقلل الانبعاثات الكربونية بمقدار 556 مليون طن متري سنويا، وهو ما يعادل ضعف الانبعاثات السنوية لثاني أكسيد الكربون في الإمارات.

تأتي هذه الشراكة مع أدنوك للغاز والمسعود للطاقة عقب إعلان جيكو روبوتيكس عن افتتاح مقرها الدولي الجديد في دولة الإمارات، تحت رعاية برنامج نيكست جين إف.دي.آي التابع لوزارة الاقتصاد، الذي تم إطلاقه لجذب مقدمي الحلول التكنولوجية المبتكرة لتأسيس وتوسيع نطاق أعمالهم داخل الدولة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تصعد 138% على أساس سنوي في 2023

 

أدنوك ترسي عقدا بـ400 مليون دولار على شركة تابعة لبيكر هيوز

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيكو روبوتيكس والمسعود للطاقة توقعان عقدا بـ 30 مليون دولار مع أدنوك للغاز جيكو روبوتيكس والمسعود للطاقة توقعان عقدا بـ 30 مليون دولار مع أدنوك للغاز



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib