إختتام الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية لنادي تراث الإمارات
آخر تحديث GMT 10:17:19
المغرب اليوم -

إختتام الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية لنادي تراث الإمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إختتام الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية لنادي تراث الإمارات

نادي تراث الامارات
أبوظبي ـ وام

أختتمت اليوم في جزيرة السمالية فعاليات الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية الصيفي الحادي والعشرين من تنظيم وإشراف إدارة الأنشطة بنادي تراث الامارات والذي تستمر فعالياته حتى الثالث والعشرين من أغسطس الجاري تحت شعار " شكرا خليفة رمز هويتنا الوطنية " بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات بمشاركة طلابية وشبابية واسعة من المنتسبين لمراكز النادي وعدة مؤسسات وطنية في الدولة ووفود زائرة .
تصدر ختام الأسبوع الثاني من الملتقى تنظيم زيارة لأعضاء فرقة الشحوح للتراث الوطني بأبوظبي لجزيرة السمالية أحيت الفرقة خلالها أمسية تراثية تضمنت عرضا خاصا لفنون الندبة والرواح والطبول .
وعقب ختام الأمسية أكد مدير الفرقة محمد راشد الشحي أهمية أن تعرض الفرقة جانبا مهما من تراث الشحوح لأبناء الجيل الجديد من المشاركين في الملتقى لاطلاعهم على جماليات هذا التراث الاماراتي الأصيل .. في حين قام سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الامارات عقب ختام الأمسية بتقديم درع النادي للفرقة تقديرا على حسن أدائها وتعاونها في إنجاح الأسبوع الثاني من الحدث .
من ناحية ثانية تصدرت فعاليات وأنشطة وبرامج المراكز النسائية / أبوظبي السمحة / ختام الأسبوع الثاني. وأوضحت فاطمة التميمي رئيس قسم الأنشطة النسائية في إدارة الأنشطة أن نحو 120 طالبة من مختلف الأعمار إستفدن من برامج ودورات وورشات عمل أعدت لهن في مجالات الهجن . قص وتصنيع البراقع . التلي . الخوص وورشة الألعاب الشعبية .
وأكدت التميمي أن برنامج دورة هذا العام ركز بشكل رئيس على البرامج التي تفيد الطالبات في حياتهن العملية وما ينسجم مع شعار الحدث .
وأشارت مريم الهاملي مشرفة رئيسية في مركز السمحة للفتيات أن المركز أعد لمنتسباته برنامجا شاملا إشتمل على أسبوع النخلة لتعريف الطالبات على أجزاء النخلة وطريقة زراعتها والعناية بها وانواع التمور وورشة صنع الألعاب الشعبية والطهي الشعبي والتصوير والرسم الحر و الخوص و درس في السنع و ورشة الحناء وغيرها من الأنشطة الترفيهية والرياضية والفنية والثقافية االجاذبة للفتيات .
وأوضحت منى القمزي مديرة مركز ابوظبي النسائي أن البرنامج الذي أعده المركز للطالبات إشتمل على أكثر من ثلاثين نشاطا متنوعا من بينها " ورشة الكحل والتصوير و تحفيظ وتلاوةالقرآن الكريم وورشة تزيين المرأة وورشة مسرح العرائس وورشة اشغال التلي وورشة ألغاز شعبية والتصوير والأرشفة بالاضافة إلى نشاطات ثقافية وترفيهية وزيارات لأماكن تراثية مختلفة في الدولة .
كما شهد الأسبوع الثاني يوما رياضيا بحريا تم تنظيمه بالتعاون مع شركة شواطئ الامارات وشارك فيه نحو 250 طالبا من كافة مراكز النادي وإشتمل على تعلم قواعد وفنون ألعاب الكايك بولو و كرة الطائرة المائية والدراجات المائية ولعبة بنانا بوت وألعاب شاطئية متنوعة اضافة االى عرض إحترافي للدرجات المائية نفذه ثلاثة لاعبين محترفين هم جاسم الحمادي وفهد الزعابي وفراش نبيل .
وأعرب وسام فايز البياتي مدير شركة شواطئ الامارات عن إعجابه بمستوى النشاط البحري في الملتقى مؤكدا اهمية التعاون المؤسسي مع النادي لخدمة قطاع الشباب .
من ناحية ثانية أوضح سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الامارات أن هذا الأسبوع شهد نجاحا لافتا على مستوى وحجم المشاركين غير المسبوق ومشاركة عدد كبير من أولياء أمور الطلبة المشاركين وحضورهم اليومي لمتابعة الفعاليات التي تقدم لأبنائهم لتحقيق التواصل مع البيئة والمجتمع المحلي بالاضافة إلى زيارة عدة وفود محلية للفعاليات في إطار التنسيق بين إدارة النادي وهذه المؤسسات لفتح جسور من التعاون المؤسسي معها وأيضا لاستقطاب أكبر عدد ممكن لمتابعة البرامج والمشاريع التي تتضمنها دورة هذا العام من حيث تخصيص أكثر من 16 نشاطا تراثيا وثقافيا وفنيا ورياضيا وترفيهيا للمشاركين .
واوضح المناعي أن الأسبوع الثاني من الحدث حفل بتنظيم مجموعة كبيرة من البطولات والمنافسات والنشاطات الجديدة ومنها تنظيم مسابقة عتاد المطية بإشراف مركز سويحان وتنظيم مسيرة تراثية شارك بها عدد كبير من طلبة المراكز والمدربين التراثيين والمشرفين .
وتقدمت المسيرة مواكب الهجن والخيول والصقور ورفع المشاركون أعلام الدولة وهم يرتدون الزي الوطني .
ونوه الى ان برامج الملتقى متنوعة ومركزة وتشتمل على جوانب معرفية وتوعوية وثقافية وفنية من حيث تنظم دورات في الرسم الحر ونشاطات مكتبية ومعرفية داخل مقار المراكز ونشاطات كثيرة تعكس جميعها أهمية شعار الملتقى وتعزيز مفهوم الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة .
يذكر ان الأسبوع الثاني من الملتقى / أسبوع البر / إشتمل على تدريب المشاركين على قواعد الرياضات التراثية في الميادين المخصصة لها في الجزيرة ومنها مجموعة من الأنشطة التراثية في الفروسية والهجن والرماية التقليدية والشراع الرملي والحديث ونشاطات بيئية مختلفة .
كما تضمن نشاطات الواجهة البحرية من تعليم طرق الصيد التقليدي والغوص ودورات في فلق المحار والسباحة ومجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تربط الطلبة بهويتهم الوطنية من خلال برنامج دروب المعاني والعادات والتقاليد وربطهم بالعادات الحميدة في المجمتع الاماراتي وتلقي مجموعة من المحاضرات في هذا المجال لتعزيز مفهوم وثوابت الهوية الوطنية في نفوس الناشئة والشباب وربطهم بوطنهم وقيادتهم الحكيمة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختتام الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية لنادي تراث الإمارات إختتام الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية لنادي تراث الإمارات



لجين عمران تتألق بإطلالة ناعمة في مهرجان الجونة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:30 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة

GMT 02:14 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دمنات جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
المغرب اليوم - دمنات جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة

GMT 14:32 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة
المغرب اليوم - أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة

GMT 11:10 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الموت يغيّب مصطفى السباعي شيخ الصحافيين الرياضيين المغاربة
المغرب اليوم - الموت يغيّب مصطفى السباعي شيخ الصحافيين الرياضيين المغاربة

GMT 16:06 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات
المغرب اليوم - إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات

GMT 13:01 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل
المغرب اليوم - الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:54 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير نيوكاسل تحتل الملعب العريق أمام توتنهام

GMT 03:00 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة امريكية تبرئ رونالدو من تهمة إغتصاب إمرأة

GMT 17:13 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

أحوالك المالية تتحسن كما تتمنى

GMT 15:48 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتسرّع في خوض مغامرة مهنية قبل أن تتأكد من دقة معلوماتك

GMT 03:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

فوائد زيت القطران ١٤ فائدة لا تفوتك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib