المشروع الإصلاحي لملك البحرين المفدى أكد دعم الثقافة والأدب
آخر تحديث GMT 00:58:19
المغرب اليوم -

المشروع الإصلاحي لملك البحرين المفدى أكد دعم الثقافة والأدب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المشروع الإصلاحي لملك البحرين المفدى أكد دعم الثقافة والأدب

المشروع الإصلاحي لملك البحرين المفدى أكد دعم الثقافة والأدب
المنامة ـ بنا

بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، راعي الحفل، وأصحاب السمو والمعالي، احتفلت البحرين يوم امس الجمعة 13 يونيو 2014م بتكريم الشاعر البحريني محمد بن جخير العرجاني الحاصل على المركز الرابع في النسخة السادسة من مسابقة "شاعر المليون" إضافة إلى الشعراء البحرينيين الذين شاركوا في النسخ السابقة من المسابقة، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز في جامعة البحرين(الصخير) .
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أهمية دعم الشعراء البحرينيين الذين شرّفوا المحافل الشعرية في الخليج والوطن العربي وتكريمهم ومؤازرتهم لتعزيز قدراتهم في رفع اسم مملكة البحرين عالياً في جميع الساحات الأدبية، وقال سموه إن هذا التكريم يجسد تطبيقاً عملياً لما جاء في المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى الذي أكد على دعم الثقافة والأدب والموروث الشعبي، ورعاية الشباب المبدع لرفع اسم مملكة البحرين عالياً خفاقاً.
وذكر سموه أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان له الأثر الكبير على الشباب البحريني المبدع، لافتا إلى أن ما قدّمه سمو الشيخ ناصر بن حمد من دعم ومساندة وتكريم للشباب البحريني كان له بالغ الأثر الطيب في رفع اسم البحرين عالياً .
وهنأ سمو الشيخ خالد بن حمد الشعراء المكرمين، وحثهم على مواصلة الإبداع والتميّز في المحافل الشعرية الخليجي والعربية، وأكد أهمية تهيئة الأرضية اللازمة لدعم الشعراء البحرينيين وتحفيزهم على إيصال رسالتهم في نقل الصور الحضارية للبحرين أينما حلِّوا أو ارتحلوا، وكذلك إيصال المفردة البحرينية الأصيلة إلى العالم.
وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن توجيهه إلى إقامة حفل لتكريم الشعراء البحرينيين المشاركين في مسابقة "شاعر المليون" إنما يأتي اعتزازا وتقديرا من سموه لما قدمه هؤلاء الشعراء من مستويات متميزة رغم من حداثة سنهم، ولحصولهم على مراكز متقدمة طيلة النسخ السابقة من مسابقة شاعر المليون، وأعرب سموه عن أمله في أن يسهم هذا التكريم في تحفيز الشعراء البحرينيين على تعزيز مكتسباتهم وتحقيق مراتب أكثر تقدما في كل المشاركات المحلية والخارجية .
وأشار سموه إلى أهمية استضافة مملكة البحرين للفعاليات الثقافية التي تجذب الشباب البحريني والخليجي وتعزز من روابط الأخوة بين أبناء الخليج العربي، مشيرا سموه إلى استمرار بذل كل الجهود لتحفيز الشباب بكل فئاتهم وشرائحهم ليكونوا ذخرا لوطنهم في كل الميادين، وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات، مشيدا سموه بالمكانة المتميزة التي وصل إليها الشعر الشعبي في مملكة البحرين، ومباركاً سموه الجهود الطيبة التي بذلها الشعراء البحرينيون في رفع اسم المملكة عاليا في ساحات الشعر الشعبي الخليجية.
هذا وبدأ حفل التكريم بعزف السلام الملكي، تلى ذلك كلمة لمقدم برنامج شاعر المليون حسين العامري أشاد فيها بهذه اللفتة الكريمة وهذا الدعم الكبير الذي يقدّمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ثم ألقى قصيدة شعرية أهداها إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وشعب البحرين الوفي .
وفي كلمة جمعية الشعر الشعبي في البحرين شكرت عضو مجلس الإدارة مدير الجمعية الأستاذة هنادي الجودر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة مستذكرةً دعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه وما قدّمه للحفاظ على الموروث الأدبي الشعبي، ودعم سمو رئيس الوزراء الموقر وسمو ولي العهد الأمين، كذلك جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الرقي بساحة الشعر والحفاظ على هذا الموروث .
وقدّم الفنان السعودي فايز المالكي فقرته والتي بدأ فيها بشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد على دعوتهم له، كما شكرهم على هذه اللفتة الكريمة في تكريم شعراء البحرين، وهنأ الشعراء المكرّمين، ثم حكى للحضور قصة فكاهية ألهبت القاعة بالضحك، وذلك كعادته دائماً في إمتاع الجمهور الذي تفاعل معه بالتصفيق الحار.
تلى ذلك فقرة شعرية قدّمها الشاعر السعودي سعيد بن مانع ألقى فيها قصيدتين لمملكة البحرين وقدّم عظيم الشكر والإمتنان لسمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه الدعوة.
وقدم الشاعر البحريني الناشئ قحطان فهمي التام قصيدة من قصائد الشاعر محمد بن جخير العرجاني، بعد ذلك تم عرض فلم قصير عن الحلم والإنجاز يحكي مسيرة الشاعر محمد بن جخير، ثم تلى ذلك فقرة لنجم الكيك عبدالرحمن بن جفين القحطاني المشهور بـ (بوجفين) الذي قدّم قصائد شعرية حازت على رضا الجمهور وتفاعلهم وختمها بكلمته المشهورة (تامرون شي واللاش فمان الله)، ختاماً قدّم الأوبريت الشعري الغنائي قصيدة مرفوعة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه من كلمات الشاعر محمد بن جخير العرجاني .
وفي ختام الحفل كرّم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الشعراء المحتفى بهم وهم الشاعرة هيام العجلان المشاركة في شاعر المليون الموسم الأول، والشاعرة منيرة سبت السبيعي المشاركة في شاعر المليون الموسم الثاني، الشاعر محمد منصور آل مبارك المشارك في شاعر المليون الموسم الثالث، الشاعر عبدالرحن المدفع المشارك في شاعر المليون الموسم الخامس الشاعر عبدالله خالد الخالدي المشارك في شاعر المليون الموسم الخامس، الشاعر محسن الحمري المشارك في شاعر المليون الموسم السادس، و المشاركين في شاعر المليون للصغار الشاعرة سارة يتيم في الموسم الثالث والشاعر قحطان فهمي التام في الموسم السادس، والشاعر البحريني محمد بن جخير العرجاني المشارك في شاعر المليون الموسم السادس الحاصل على المركز الرابع فيه، كذلك كرّم النجوم المشاركين في الحفل الذي قدّمته الإعلامية الإماراتية شيمة مذيعة برنامج شاعر المليون6 والتي تألقت كعادتها في تقديمه .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروع الإصلاحي لملك البحرين المفدى أكد دعم الثقافة والأدب المشروع الإصلاحي لملك البحرين المفدى أكد دعم الثقافة والأدب



لجين عمران تتألق بإطلالة ناعمة في مهرجان الجونة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:30 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة

GMT 14:32 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة
المغرب اليوم - أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة

GMT 11:10 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الموت يغيّب مصطفى السباعي شيخ الصحافيين الرياضيين المغاربة
المغرب اليوم - الموت يغيّب مصطفى السباعي شيخ الصحافيين الرياضيين المغاربة

GMT 16:06 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات
المغرب اليوم - إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات

GMT 13:01 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل
المغرب اليوم - الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:54 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير نيوكاسل تحتل الملعب العريق أمام توتنهام

GMT 03:00 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة امريكية تبرئ رونالدو من تهمة إغتصاب إمرأة

GMT 17:13 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

أحوالك المالية تتحسن كما تتمنى

GMT 15:48 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتسرّع في خوض مغامرة مهنية قبل أن تتأكد من دقة معلوماتك

GMT 03:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

فوائد زيت القطران ١٤ فائدة لا تفوتك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib