تتويج الفائزين في أشواط مزاينة  الزمول  مهرجان سلطان بن زايد التراثي
آخر تحديث GMT 22:42:44
المغرب اليوم -

تتويج الفائزين في أشواط مزاينة " الزمول " مهرجان سلطان بن زايد التراثي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تتويج الفائزين في أشواط مزاينة

مهرجان سلطان بن زايد التراثي
أبوظبي - وام

تواصلت فعاليات ومنافسات النسخة العاشرة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016 بمدينة سويحان والذي ينظمه نادي تراث الامارات تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي ويختتم 13 فبراير الجاري .

وإشتمل برنامج الفعاليات على منافسات مسابقة جمال الابل الأصايل "المزاينة " لفئة الزمول ضمن شوطين هما الذهبي المفتوح والجماعة الذهبي .

كما إشتمل البرنامج على مسابقة المحالب "الحلاب" وبرامج خيمة ومسرح السوق الشعبية ونشاطات تراثية وثقافية ومجتمعية وفنية ورياضية متنوعة تهدف بمجملها إلى المحافظة على تقاليد رياضة الهجن وإحياء ما كان يرافقها من أجواء تراثية وإنسانية لغايات تعريف الجيل الجديد بجماليات هذا الموروث الشعبي وتواصله عبر الأجيال بما يخدم إستراتيجية مشروع ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية وركائز المواطنة الفاعلة من خلال روح العمل كفريق واحد .

وتوج سعادة علي عبد الله الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة بحضور عبدالله فاضل المحيربي وكيل ديوان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة وعبد الله بن محمد الكواري رئيس مهرجان قطر للأصايل وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد من كبار ملاك ومربي الابل في الامارات ودول مجلس التعاون - الفائزين بالمراكز العشرة الأولى بالشوط الذهبي المفتوح ضمن فئة "الزمول ".

وخطف ناموس الشوط الجمل " الواعي " لمالكه خلف سيف ربيع بالحايمة الظاهري وحل في المركز الثاني الجمل " "سراب " لمالكه مبارك علي محمد حمد المزروعي .. فيما جاء ثالثا " سراب " لعبد الله احمد خليفة طوار الكواري ورابعا " صوغان " لحمداني سالم سويدان العامري ، وخامسا " جبار " لمحمد الشرقي سعيد المراش العفاري وسادسا صوغان لسالم حمد بن سندية المنصوري وسابعا " شاهين " لخليفة محمد عبيد محمد السويدي وثامنا " سراب " لموفي علي موفي الدوسري وتاسعا " شاهين " لخميس جمعة الغويص ..

فيما حل عاشرا " غرشوب " لسالم بن صقر المنصوري .

كما توج الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في شوط الجماعة الذهبي حيث إنتزع ناموس الشوط الجمل مياس الخليج لمالكه حمد جابر محمد عمير المنصوري ونال المركز الثاني الجمل الرزين لحجي محمد حجي محمد الهاملي وثالثا صوغان بن مايد لسيف حمد مايد المزروعي ورابعا صوغان لمحمد سالم محمد عبد الله المنصوري وخامسا مياس لمحمد زعل سيف دايل النعيمي وسادسا الحاكم لعلي راقع محمد الأحبابي وسابعا شاهين لأحمد مطر الرميثي وثامنا شاهين لعبد الله احمد خليفة طوار الكواري وتاسعا صوغان بن سندية لمحمد سالم خلفان سندية المنصوري وعاشرا شاهين لسعيد جمعة الغويص السويدي .

وهنأ سعادة علي عبد الله الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الامارات عقب ختام حفل التتويج الفائزين على حسن الأداء والالتزام بشروط ومواصفات مزاينات المهرجان .

و أكد الرميثي حرص سمو الشيخ سطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات على توفير جميع وسائل الدعم والاهتمام لكافة المشاركين للارتقاء برياضة الهجن والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها كما كانت لدى مجتمع الآباء والاجداد والعمل عىلى تواصلها عبر الأجيال.. مشيرا إلى أن النجاح الباهر الذي تحقق للمزاينات كان بفضل مساهمتهم وحضورهم وحماستهم للاحتفاء بالابل ورياضاتها التي ستلقى منا على الدوام كل الدعم والرعاية والاهتمام حيث نقل لهم تحيات سمو راعي المهرجان .

و استقبلت لجنة الترويج السياحي في المهرجان اليوم نحو 670 زائرا لفعاليات المهرجان في يومه الرابع ضمن وفود من ذوي الاحتياجات الخاصة لدار زايد للرعاية الانسانية ومدرسة تعليم الكبار ومن بعض المدارس.

و أكد راشد محمد الرميثي رئيس اللجنة الاعلامية بمهرجان سلطان بن زايد التراثي العاشر أن المظاهر الاحتفالية التي تشهدها سويحان هذه الأيام والمشاركة الكبيرة من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي في فعاليات ومنافسات الحدث تعكس جهود وأفكار ورؤى راعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات ومتابعته الحثيثة وتوجيهاته السديدة لتقديم تظاهرة ثقافية تراثية منفردة تليق بمستوى الموروث الشعبي الأصيل والعريق لدولة الإمارات وريادتها في تسويق هذا الموروث ونشره محليا وإقليميا وعربيا بصورة حضارية .

واستقطبت المجالس التراثية عددا كبيرا من المهنئين والمشاركين وسط فرحة غامرة حيث استذكر المشاركون في تلك المجالس التي تشكل جانبا من ثقافة الصحراء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " راعي التراث الأول وصاحب الأيادي البيضاء على تكريس رياضة الهجن في الدولة والعمل على تشجيع أبناءها على إحيائها وتواصلها عبر الأجيال.

وأهدى خلف سيف ربيع بالحايمة الظاهري فوز جمله " الواعي " بناموس الشوط الذهبي المفتوح إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" تقديرا لرعايته وتوجيهاته بدعم محبي رياضة الهجن على مستوى الدولة بوجه عام والمشاركين في المهرجان بوجه خاص .

وتشهد الفترة الصباحية من برنامج يوم غد " الخميس " من المهرجان انطلاق جولة جديدة من المزاينة لفئة لقايا بكار ضمن أربعة أشواط حيث يشهد المسرح المكشوف في خيمة السوق الشعبية في الساعة الخامسة مساء عرض مسرحية الأطفال برمولي وشيطان البحر ونص محمود ابو العباس للمخرج علاء النعيمي لفرقة مسرح بني ياس وفي الساعة الثامنة مساء تقام أمسية شعرية لشعراء الربابة والشلات والالقاء يقدمها الاعلامي حسين العامري كما تتواصل النشاطات الثقافية والفنية والمجتمعية والرياضية والمجالس التراثية وغيرها .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج الفائزين في أشواط مزاينة  الزمول  مهرجان سلطان بن زايد التراثي تتويج الفائزين في أشواط مزاينة  الزمول  مهرجان سلطان بن زايد التراثي



GMT 07:49 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة ميدانية توثق الثراث الصخري بطاطا وطانطان

GMT 22:46 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ملصق نادر لـ "المومياء" قد يحقق مليون دولار في مزاد

GMT 09:51 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بيع حجر "أحجية القمر" في مزاد علني بنصف مليون دولار

GMT 10:21 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مدينة وجدة تتزين بجداريات فنية أبدعها رسامون شباب

GMT 09:20 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"الآثار" ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج الفائزين في أشواط مزاينة  الزمول  مهرجان سلطان بن زايد التراثي تتويج الفائزين في أشواط مزاينة  الزمول  مهرجان سلطان بن زايد التراثي



أكّدت إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته

فيكتوريا بيكهام تكشف أسرار نجاحها في عالم الأزياء

لندن ـ ماريا طبراني
احتفلت مصممة الأزياء العالمية، فيكتوريا بيكهام، زوجة نجم منتخب إنكلترا، ديفيد بيكهام، مؤخرًا بالذكرى العاشرة على إطلاق علامتها التجارية فيعالم الازياء والموضه، والتي تحمل اسمها، واختارت المشاركة في أسبوع الموضة في لندن بدلًا من نيويورك للمرة الأولى. وبالنظر إلى مشوارها خلال الـ10 سنوات التي أمضتها في العمل، قالت فيكتوريا بيكهام، إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته خلال عملها في الموضة، موضحة أن مفتاح نجاحها كان عدم الاستراحة من العمل. وفي حديثها إلى مجلة "فوغ استراليا" باعتبارها نجمة غلافها في العدد المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني، اعترفت المصممة البالغة من العمر 42 عامًا، أنها تعتبر علامتها التجارية قريبة جدًا من قلبها لدرجة أنها وصفتها بـ"طفلها الخامس". وأضافت فيكتوريا، "أنا أعيش وأتنفس هذه العلامة التجارية سبعة أيام في الأسبوع، لا أذهب أبدًا في عطلة ولا أطفئ هاتفي أو البريد الإلكتروني"، وأضافت، "لقد كنت مغنية وتحولت إلى مصممة أزياء ولم أكن أريد

GMT 06:14 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي
المغرب اليوم - تعرف على أصول عائلة  كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 01:01 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تحتاج معرفته عن رحلات التزلج للمبتدئين
المغرب اليوم - كل ما تحتاج معرفته عن رحلات التزلج للمبتدئين

GMT 02:34 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح ديكورات منزل أكثر جمالًا في خريف 2018
المغرب اليوم - نصائح ديكورات منزل أكثر جمالًا في خريف 2018

GMT 04:39 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

آل جابر يعلن عن جسر إغاثي سعودي إلى المهرة
المغرب اليوم - آل جابر يعلن عن جسر إغاثي سعودي إلى المهرة

GMT 01:47 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني
المغرب اليوم - الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني

GMT 08:00 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي لفتت الأنظار بأناقتها
المغرب اليوم - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي لفتت الأنظار بأناقتها

GMT 07:43 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي بريطاني يكشف درسين قيّمين عن التقاليد اليابانية
المغرب اليوم - صحافي بريطاني يكشف درسين قيّمين عن التقاليد اليابانية

GMT 08:59 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أزهار الزفاف الملكيّة تصمد أمام رياح ويندسور
المغرب اليوم - أزهار الزفاف الملكيّة تصمد أمام رياح ويندسور

GMT 21:01 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

نائب جزائري يدعو إلى فتح الحدود مع المغرب

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة المغربية تكشف عن عقود جديدة في القنوات الرسمية

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

شمع العسل يساعد على تقليل التوتر وتحفيز النوم

GMT 16:38 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

انتحار دركي بواسطة القرطاس وسط مكتبه في برشيد

GMT 08:05 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

توقيف سيدتين بتهمة الاختطاف والابتزاز في أغادير

GMT 23:39 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

اللاعبة ميا خليفة تتلقى ضربة موجعة على صدرها من ثاندر روزا

GMT 12:06 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء محاكمة قتلة البرلماني مرداس في الدار البيضاء

GMT 03:19 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

شريف عرفة يتصدر مبيعات في "الدار المصرية اللبنانية"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib