لجنة إدارة المهرجانات في أبو ظبي  تُطلق منصّاتها الإلكترونية تراثنا
آخر تحديث GMT 23:55:57
المغرب اليوم -

لجنة إدارة المهرجانات في أبو ظبي تُطلق منصّاتها الإلكترونية "تراثنا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة إدارة المهرجانات في أبو ظبي  تُطلق منصّاتها الإلكترونية

لجنة إدارة المهرجانات في أبو ظبي "
دبي ـ المغرب اليوم

أطلقت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، مجموعة من المنصّات الإلكترونية التفاعلية، وذلك بالتزامن مع مُشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف في فعاليات الدورة العاشرة من موسم طانطان الثقافي بالمملكة المغربية خلال الفترة من 4 ولغاية 9 يونيو الجاري، والتي تقام تحت شعار " التراث الثقافي غير المادي ودوره في تنمية وتقارب الشعوب"، في إطار جهود تعزيز الحوار والتبادل الثقافي والاحتفاء بقيم المحبة والتسامح.
وتشمل هذه المنصّات موقعا ً إلكترونيا ً، وحساب للجنة على كل من مواقع الفيس بوك، وتويتر وإنستجرام، ويوتيوب، وذلك ليتسنى لكل المهتمين بالتراث متابعة فعاليات الدورة العاشرة من موسم طانطان، والبرنامج الثقافي التراثي الذي تقدمه دولة الإمارات كضيف شرف في هذا الموسم.
وقد اختارت اللجنة لمنصاتها اسماً يعبر عنها وهو "تراثنا" ، ويمكن لمستخدمي الشبكة الإلكترونية الوصول إلى الموقع الإلكتروني الجديد باستخدام اسم الموقع باللغة الإنجليزية: http://turathuna.ae/، أو باللغة العربية: تراثنا.إمارات، وهو نفس الاسم المستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي على تويتر، وفيسبوك، وإنستجرام، وغوغل +. أما اليوتيوب فيمكن مشاهدة الفيديوهات الخاصة بفعاليات اللجنة على الحساب الخاص بقناة بينونة الشريك الإعلامي للجنة وهو Baynounah TV Youtube، حيث ستقوم قناة بينونة بتغطية يومية مكثفة عبر قناتها على اليوتيوب لفعاليات موسم طانطان بالمغرب.
وتتصدّر الموقع في صفحته الرئيسة أقوال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تمسكاً بنهجه في الحفاظ على الموروث ونقله عبر الأجيال، ومنها تأكيده – طيّب الله ثراه – على أنّ الأسلاف من أجدادنا قد تركوا لنا الكثير من التراث الشعبي الذي يحق لنا أن نفخر به ونحافظ عليه، ونطوّره ليبقى ذخرا لهذا الوطن وللأجيال القادمة.
وأوضح سعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – في كلمة له بالموقع، أنّ رؤية اللجنة تتمثّل في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي، وتشجيع المجتمع المحلي على ممارسته بمختلف أشكاله. كما تتمثل مهمة اللجنة في تفعيل النشاطات والممارسات التراثية والثقافية المرتبطة بالعادات والتقاليد من أجل استدامة الهوية وتقوية الروابط الإنسانية والمجتمعية.
وأكد أهمية بذل كل جهد ممكن لتكون تلك المهرجانات والفعاليات شاملة وفاعلة، وليكون لها تأثيرها الواضح في مجتمعنا المحلي ومحيطنا الإقليمي، وببعد عالمي ينطلق من إيماننا بالمعنى الشامل للثقافة الإنسانية والتي تشكل ثقافتنا جزءاً أساسياً منها، وبما يعكس قبل كل شيء مستوى محبتنا لوطننا وولاءنا لصاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”.
ويتضمن الموقع الإلكتروني عرضاً للمشاريع والبرامج التي تنفذها اللجنة، بأسلوب سلس وجذاب، وبتصميم عصري يضمن سهولة التصفح والاستخدام والتفاعل، حيث يشمل ذلك المهرجانات والفعاليات التراثية، البرامج التلفزيونية، الأكاديميات والبرامج، والإصدارات المتخصّصة، فضلا ً عن إتاحة البحث عن أيّ معلومات مطلوبة ضمن نطاق عمل اللجنة.
وصرّح السيد عبد الله القبيسي مدير إدارة المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ إطلاق هذه المنصات يأتي إيماناً بالأهمية المتزايدة للتواصل الإعلامي الرقمي، والذي أصبح يحتل مكانة متقدمة في وسائل التواصل المباشر مع الجمهور، والتفاعل معهم بشكل لحظي.
وأكد القبيسي أنّ الموقع الإلكتروني والمنصات الإلكترونية التابعة للجنة هي خطوة أولى يجري تطويرها بشكل مستمر ضمن تطبيق الاستراتيجية المتكاملة للاتصال الرقمي، والتي تعكف اللجنة على إعدادها بما يتماشى مع استراتيجيتها في تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء، بحيث يكون الموقع الإلكتروني مُتكاملا ً وبمثابة بوابة إلكترونية للتواصل مع الجمهور، كما سيتم من خلال الاستراتيجية تطوير كافة المواقع الإلكترونية لمشاريع وبرامج الهيئة من حيث الشكل والمضمون، وبما يتماشى مع الاتجاهات الحديثة في الاتصال الرقمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة إدارة المهرجانات في أبو ظبي  تُطلق منصّاتها الإلكترونية تراثنا لجنة إدارة المهرجانات في أبو ظبي  تُطلق منصّاتها الإلكترونية تراثنا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib