وزارة الثقافة  تختتم بينالي الإمارات الأول للفنون وتكرم الفنانين
آخر تحديث GMT 19:26:32
المغرب اليوم -

"وزارة الثقافة " تختتم بينالي الإمارات الأول للفنون وتكرم الفنانين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة
العين ـ وام

اختتمت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أمس فعاليات بينالي الإمارات الأول للفنون في مدينة العين والتي استمرت سبعة أيام تحت شعار "حلم الأرض" برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بمشاركة /40/ فنانا تشكيليا مثلوا/ 32 / دولة عربية وأجنبية .

وشهد اليوم الأخير من البينالي إقامة معرض لمنتجات الفنانين المشاركين ضم /90/ لوحة وعملا إبداعيا تم إنجازه خلال أيام البينالي .

كما نظمت الوزارة حفلا ختاميا ضم جميع المشاركين حيث تم توجيه الشكر إلى كل المشاركين والرعاة والداعمين والتقاط الصور التذكارية وسط حضور كثيف من محبي الفنون التشكيلية في مدينة العين وأبوظبي.. وكرمت الوزارة الجهات الراعية للبينالي على جهودهم الكبيرة التي كانت أحد أسباب نجاح هذا الحدث الثقافي الكبير.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن نجاح بينالي الإمارات الأول للفنون في تقديم حالة فنية متميزة في مدينة العين بشكل خاص والإمارات بشكل عام خلال فترة انعقاده بما قدمه من فعاليات فنية مميزة ومن خلال ما يملكه من أسماء عالمية في مجال الفنون التشكيلة .. يدفع وزارة الثقافة للبدء من الآن في الإعداد للدورة الثانية التي من المزمع انعقادها عام 2018 .

ووجه الشكر إلى جميع الفنانين المشاركين في البينالي .. متمنيا لهم التوفيق والمزيد من الإبداع لتقديم فنون راقية تهدف إلى تنمية الوعي الإنساني.

وأكد معاليه أن تنظيم بينالي الإمارات للفنون "حلم الأرض" عكس الصورة الحقيقية لاهتمام دولة الإمارات وعنايتها بالفنون بشكل عام والفن التشكيلي على وجه الخصوص ويتجلى ذلك في العدد الكبير من الفنانين المشاركين من مختلف أنحاء العالم و نوعية الأعمال المعروضة التي جاءت لتمثل مدارس فنية عالمية مختلفة.

ولفت معاليه إلى أن الإنجازات الهامة تبدأ دائما بفكرة خلاقة تحتاج إلى إرادة لتتحول إلى واقع وهذا ما حدث مع النسخة الأولى من بينالي الإمارات للفنون والذي شهد نجاح متميز واهتمام جماهيري كبير.

وتوجه معاليه بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "على العناية الكبيرة التي يوليها للثقافة والفنون بمختلف اتجاهاتها وأفرعها وجهود سموه في تعزيز مسيرة الدولة بمتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وقال إن النسخة الأولى من البينالي نجحت في تقديم للعالم أروع صورة للثقافة الإماراتية والعربية بشكل عام والتي تحترم وترحب بكل الثقافات والفنون من أقصى الشرق وأقاصي الغرب.

وأشار إلى أن هذه النسخة مميزة في العديد من الجوانب منها مشاركة مجموعة متميزة من الفنانين التشكيلين من مختلف دول العالم وعدد اللوحات وكان من أهم ما ميز هذه الدورة هي المشاركة المتميزة للفنانين العرب والإماراتيين والذي تجاوز عددهم /15 / فنانا مما أعطى الفرصة لاطلاع الفنانين المشاركين على مدى التطور الملفت في الساحة الفنية في دولة الإمارات والنهضة التي تشهدها الفنون بمختلف فروعها وأنواعها خاصة بالفن التشكيلي.

وأضاف أن البينالي كان فرصة لاطلاع الفنانين الإماراتيين على مدارس فنية مختلفة في الفن التشكيلي وهذا بحد ذاته تشجيع قوي لمسيرة الفن التشكيلي في الإمارات وستظهر أبعاده مستقبلا على الساحة الفنية في الدولة لأن الاهتمام بمثل هذه المحافل الفنية الدولية يترك أثرا كبيرا في الفن بصورة عامة كما أنها تعد خطوة ناجحة في الارتقاء بمستوى الفن لأنها تشكل تجربة فنية جماعية مهمة على الصعيد العالمي وهو يظهر إلى أين وصل الفن الإماراتي على الساحة العالمية.

من جانبهم أكد الفنانون المشاركون في البينالي - خلال حفل الختام - أن بينالي الإمارات للفنون كان بمثابة صرحا حضاريا لتبادل الخبرات والمعرفة من خلال ورش العمل والفعاليات والاحتكاك المباشر بين مختلف المدارس الفنية العالمية .

ووجهوا الشكر الجزيل إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته الكريمة للبينالي وإلى وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على حسن التنظيم والاستضافة.

وثمنوا ما شاهدوه من مستوى راق للفنون في دولة الإمارات من خلال زيارتهم الميدانية لبعض المعارض والمتاحف الفنية في الدولة التي أعطتهم انطباعا وصورة واضحة للمستوى الراقي الذي وصل إليه الفن الإماراتي وأن الإمارات تعيش نهضه حقيقية على مختلف المستويات خاصة أن الفنون والثقافة تلعب دورا كبيرا في إبراز السمات المتميزة للمجتمع الإماراتي.

من جهتهم عبر الشركاء والداعمون لهذا الحدث الفني الكبير عن سعادتهم بنجاح بينالي الإمارات الأول من خلال ما قدمه من حالة فنية متميزة أثبتت قدرة مدينة العين على استضافة الأحداث الفنية الكبرى .

وأكدوا استضافة البينالي لـ / 40 / فنانا عالميا وجذبه لمحبي الفنون والجمهور العادي لمتابعة أعماله وإقبالهم على مشاهدة الفنانين وهم ينجزون أعمالهم هو أبلغ دليل على نجاحه.

ووجهوا الشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لرعايته الكريمة للحدث والتي كان لها أبلغ الأثر فيما حققه من نجاح .. متمنين المزيد من التوفيق والنجاح لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة في ما تقدمه من مبادرات وفعاليات في المجالات الثقافية والفنية والمعرفة والتي تعكس إيمان قيادتنا الرشيدة بدور الثقافية والفنون في تنمية المعرفة بشتى أشكالها.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة  تختتم بينالي الإمارات الأول للفنون وتكرم الفنانين وزارة الثقافة  تختتم بينالي الإمارات الأول للفنون وتكرم الفنانين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة  تختتم بينالي الإمارات الأول للفنون وتكرم الفنانين وزارة الثقافة  تختتم بينالي الإمارات الأول للفنون وتكرم الفنانين



أضافت النجمة الشهيرة مكياجًا مُستوحى مِن الستينات

كيم كارداشيان أنيقة خلال صورها عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت   نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر الخدود

GMT 03:09 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018
المغرب اليوم - اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018

GMT 01:37 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا
المغرب اليوم - تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

GMT 09:06 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من "الفخار الملوّن"
المغرب اليوم - انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من

GMT 04:19 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين"جنون"
المغرب اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

Allbirds"" تبهر الجميع بأحذية خالية من البتروكيماويات
المغرب اليوم - Allbirds

GMT 02:17 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي
المغرب اليوم - تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 08:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها
المغرب اليوم - إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها

GMT 20:04 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الشكل الجديد لتطبيق خرائط غوغل بألوانه المميزة

GMT 21:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الناصيري يبدأ بفسخ عقود لاعبين بارزين في الوداد البيضاوي

GMT 02:55 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسين عموتة يطلق النار على لاعبيه بسبب تراجع مستواهم

GMT 11:34 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مبروك لترامب.. واللهم لا شماتة بهيلاري

GMT 17:49 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

العثور على جثة شاب عليها أثار تعذيب وحشية في وادي زم

GMT 12:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"خريف البلد الكبير"رواية جديدة للإعلامي محمود الورواري

GMT 15:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "وانا" للسفر يطلق عملة رقمية خاصة به
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib