وزير الثقافة الفلسطيني يشيد بمبادرة «الإسكندرية السينمائي» لدعم القدس
آخر تحديث GMT 17:44:31
المغرب اليوم -

وزير الثقافة الفلسطيني يشيد بمبادرة «الإسكندرية السينمائي» لدعم القدس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الثقافة الفلسطيني يشيد بمبادرة «الإسكندرية السينمائي» لدعم القدس

وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو
القاهرة - المغرب اليوم

أشاد وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، بالمبادرة التي أطلقها مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـثانية والثلاثين بشأن إعلان "2017 عام القدس سينمائيا"، مشددا على أهمية حضور فلسطين في حفل افتتاح المهرجان، خاصة أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تضع فلسطين على الخريطة الثقافية العربية.

وأكد "بسيسو"، خلال ترأسه لوفد دولة فلسطين في حفل الافتتاح بمكتبة الإسكندرية، مساء الأربعاء، أن هذا الدعم العربي الثقافي والفني لقضية فلسطين والقدس يشكل رافعة للرواية الفلسطينية، مشددًا على أهمية تعزيز التواصل الثقافي ما بين فلسطين وعمقها العربي.

وأضاف وزير الثقافة الفلسطيني، بأنه سيجري العمل والتنسيق مع مختلف المهرجانات العربية التي تبنت المبادرة من أجل تكريس أفضل تمثيل للقدس على المستوى الفني في العام القادم، مؤكدا أن هذا يتطلب الكثير من العمل والتنسيق بين وزارة الثقافة الفلسطينية ونظيراتها العربية، والجهات ذات الاختصاص.

وفي كلمته الافتتاحية رحب وزير الثقافة المصري حلمي النمنم بنظيره الفلسطيني والحضور رفيع المستوى، مثنيا على دور السينما والفن الفلسطيني في تأريخ القضية الفلسطينية خاصة في ظل قرب الذكرى الخمسين لاحتلال القدس.

وأكد أن رفع شعار سينما المقاومة، يواكب الفكرة التي تأسس من أجلها المهرجان عام 1979، حين كان الوطن العربي في حالة مقاومة فعليا حين أسسه كمال الملاخ.

وأكد "النمنم" أنه في ظل الوقت الراهن والتوترات في المنطقة العربية سواء في سوريا واليمن والعراق وشمال سيناء وفلسطين، لابد من المقاومة، قائلا: " في ظل تمدد المشروع الصهيوني وتكامل مخططه مع التأسلم السياسي الذي يريد أن يدمر المنطقة في محاولة لإسقاطها كلها سيبوء بالفشل"، وأكد "النمنم" أن الاحتفاء بالمقاومة نابع من حب الحياة التي تجسد حالة مقاومة مستمرة ضد الجهل والتمييز والعنصرية والاحتلال.

ومن جهته أكد الأمير أباظة أن مناسبة هذا المهرجان وشعاره يأتي انطلاقا من الظروف التي تمر بها المنطقة العربية واستمرار الاحتلال في فلسطين، مؤكدا أن تخصيص العام القادم سينمائيا للقدس يتزامن مع الذكرى الـ67 لاحتلال فلسطين والذكرى الخمسون على احتلال القدس والجولان وكثير من البقاع العربية، وهو ما أكد عليه اللواء د.رضا فرحات محافظ الإسكندرية.

حضر حفل الافتتاح قنصل فلسطين بالإسكندرية حسام الدباس، ومدير المركز الإعلامي الدبلوماسي ناجي الناجي وعدد من المخرجين والفنانين والنقاد الفلسطينيين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة الفلسطيني يشيد بمبادرة «الإسكندرية السينمائي» لدعم القدس وزير الثقافة الفلسطيني يشيد بمبادرة «الإسكندرية السينمائي» لدعم القدس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib