داكار تستضيف ورشة عمل حول توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار
آخر تحديث GMT 16:31:27
المغرب اليوم -

داكار تستضيف ورشة عمل حول توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - داكار تستضيف ورشة عمل حول توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار

داكار تستضيف ورشة عمل إقليمية حول سبل توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار
الرباط-مروة العوماني

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- "إيسيسكو"- واتحاد الإذاعات الإسلامية (ورشة عمل إقليمية حول سبل توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار والتبادل الثقافي لمواجهة التطرف والغلو)، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (كومياك)، واللجنة الوطنية السنغالية لليونسكو والإيسيسكو، خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مدينة داكار، عاصمة جمهورية السنغال.

وسيشارك في الورشة عدد من الإعلاميين الأفارقة العاملين في وكالات الأنباء، والصحافة الورقية والإلكترونية، والإعلام السمعي البصري في الدول التالية: السينغال، وغينيا كوناكري، والتوغو، وبنين، وكوت ديفوار، ومالي، والنيجر، وموريتانيا، وغينيا بيساو. كما سيشارك في الورشة، محمدو سالم ولد بوكا، المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية، والسفير شيخو عمر سيك، مدير مكتب اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (كومياك)، ومسؤولون من اللجنة الوطنية السينغالية لليونسكو والإيسيسكو.

وتهدف الورشة إلى تطوير سبل توظيف الرسائل الإعلامية الإذاعية في تصحيح المعلومات الخاطئة عن الإسلام والمسلمين في إفريقيا، وتأهيل قدرات الإعلاميين الأفارقة في مجال التواصل مع الجمهور لنشر الثقافة الإسلامية باعتماد الوسطية واللين في التبليغ، وتوعية الأطفال والشباب بخطر الجماعات المتطرفة على التماسك الاجتماعي والروحي والأمن الاقتصادي للمجتمعات الإفريقية، وتحصين المسلمين في إفريقيا ضد حملات التبشير والتشكيك في الإسلام ومبادئه وقيمه السمحة.

 وسيتم خلال الورشة مناقشة دور وسائل الإعلام الإفريقية في تعزيز ثقافة الحوار والتبادل الثقافي لمواجهة نزعات التطرف والغلو. كما سيتم عرض وتقييم تجارب وجهود الدول الإفريقية المشاركة في مجال توظيف الإعلام لأجل ترسيخ ثقافة التعايش والتسامح والحوار، وتبادل الآراء والخبرات حول أنجع الوسائل لمعالجة الصور النمطية السيئة عن الإسلام والمسلمين في وسائل الإعلام الإفريقية والدولية.

ويمثل الإيسيسكو في هذه الورشة ويشرف على جوانبها التنظيمية، الدكتور المحجوب بنسعيد، رئيس مركز الإعلام والاتصال، الذي سيلقي كلمة الإيسيسكو في افتتاح الورشة، ويقدم عرضاً حول برامج الإيسيسكو التدريبية لفائدة الإعلاميين في الدول الأعضاء الهادفة إلى تطوير قدراتهم المهنية، وتفعيل دورهم في الرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والحضارة الإسلامية.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داكار تستضيف ورشة عمل حول توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار داكار تستضيف ورشة عمل حول توظيف الإعلام الإفريقي من أجل تعزيز الحوار



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib