مدرسة للأساتذة تستضيف محمد إسماعيل بتطوان
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مدرسة للأساتذة تستضيف محمد إسماعيل بتطوان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدرسة للأساتذة تستضيف محمد إسماعيل بتطوان

المدرسة العليا للأساتذة بتطوان
الدار البيضاء - المغرب اليوم

استضافت شعبة الإعلام والتواصل بالمدرسة العليا للأساتذة بتطوان المخرج المغربي وكاتب السيناريو والمنتج محمد إسماعيل لعرض مسيرته الفنية والإبداعية في مجال الفن السابع التي تزيد عن أربعين سنة.

وفي عرضه لمسيرته، التي انطلقت كتقني بالقناة الثانية، قدم محمد إسماعيل الخطوط العريضة لتجربته الطويلة في مجال السينما المغربية، إذ بدأت بمغامرة تأسيس شركة بدل العمل في القناة المغربية الثانية، مستعرضا عناوين أفلام نجحت في إخراج مواضيع من خانة الطابوهات إلى قضايا للنقاش.

ومن ضمن الأفلام التي أشار إليها محمد إسماعيل فيلم "وبعد"، الذي عالج موضوع الهجرة غير الشرعية، محققا نسبة مشاهدة كبيرة في تاريخ السينما المغربية وصلت مليونا ومئتي ألف مشاهدة، وفيلمه الموسوم بـ"وداعا الأمهات"، الذي تناول موضوع هجرة يهود المغرب إلى فلسطين المحتلة، وفيلم "أولاد البلاد"، الذي عالج بجرأة فنية وبمقاربة درامية موضوع الاتجار الدولي بالمخدرات، إضافة إلى تجربة اجتماعية تحمل عنوان "إحباط"، وهو فيلم يعالج مواضيع اجتماعية كالعنف بين الأزواج والتفسخ الأخلاقي والتشرد العائلي.

ولم يخف محمد إسماعيل علاقته الوطيدة بمدن شمال المغرب، وتأثره الشديد بطبيعة تلك المناطق التي حضرت بقوة في مجموعة من أفلامه، بداية بفيلم "أوشتام"، مرورا بعدد من الأفلام التي أشرف على إخراجها وإنتاجها بتطوان، باعتبارها المدينة التي تحتفظ بذكرياته العالقة بمرحلة الطفولة.

ويعد إسماعيل من المخرجين السينمائيين، الذين التزموا بقضايا المجتمع، وعملوا على تقريب المشاهد المغربي من القضايا الاجتماعية. ويأتي هذا اللقاء اعترافا بذلك المسار الطويل، وبالأعمال التي أغنت أرشيف السينما المغربية على امتداد أربعة عقود، حتى اقتربت من الترشيح النهائي لأوسكار أفضل فيلم أجنبي.

ويهدف اللقاء، حسب المنظمين، إلى دعم وتشجيع أعمال المبدعين الطلبة الشباب، وجعل السينما محور بحث أولوي وميدان اختصاص. كما يهدف إلى أن يكون "قاعدة لتبادل المعارف والتجارب بين جيل رائد مبدع وجيل الشباب التواق إلى صقل الموهبة لاكتشاف المواهب الصاعدة، وإثراء ثقافة السمعي البصري لدى الطلبة، وتنمية روح هواية السينما لديهم، في إطار انفتاح المدرسة العليا على المحيط السمعي البصري وفن التواصل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة للأساتذة تستضيف محمد إسماعيل بتطوان مدرسة للأساتذة تستضيف محمد إسماعيل بتطوان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib