مهرجان الفداء الوطني الأول للمسرح المغربي ينطلق السبت المقبل
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مهرجان الفداء الوطني الأول للمسرح المغربي ينطلق السبت المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان الفداء الوطني الأول للمسرح المغربي ينطلق السبت المقبل

فرق مسرحية وطنية
الرباط - المغرب اليوم

تنظم مقاطعة الفداء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الفداء الوطني  للمسرح، دورة  المرحوم  الحوري  حسين، تحت شعار"نحو انطلاقة مسرحية جديدة"، وذلك بالقاعة المتواجدة بشارع عبد الله الصنهاجي في الفترة الممتدة من 06 إلى 14  غشت الجاري. 

ويشارك في هذه التظاهرة المسرحية الاولى من نوعها، ست فرق مسرحية وطنية محترفة، تتبارى حول عدة جوائز قيمة، وهي جائزة  التشخيص إناث،  جائزة  أحسن تشخيص ذكور، ثم جائزة أحسن تأليف، وجائزة أحسن إخراج ، وجائزة أحسن سينوغرافيا ، وجائزة أحسن فريق  ثقني، والجائزة  الكبرى للمهرجان.

ويتميز البرنامج، كذلك بتنظيم ندوتين فكريتين بمساهمة كل من الدكاترة سعد الله عبد المجيد، نديرعبد اللطيف، محمد لعزيز، ومحمد فراح، فضلا عن اربع ورشات فنية من تأطير الفنان حميد مرشد، والفنان محمد الزيات، ثم الفنان محمد بنان، والفنان سعد الله عبد المجيد، بالإضافة إلى أمسية زجلية بمساهمة الزجالين رضوان أفندي ومحمد بنان.

وبالموازاة، مع هذه الأنشطة الخصبة والمتنوعة، لهذا المهرجان، الذي يقام إسهاما من مجلس مقاطعة الفداء في اغناء الشأن الثقافي خاصة المسرح، لما له  من أدوار تسهم في إنعاش الحركة  الجمعوية والفنية، سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية من أبناء المنطقة، تقديرا كبيرا، وعرفانا عاليا لما قدموه من عطاءات للفن المسرحي بتراب المقاطعة.

قد يهمك ايضاً

المسألة اليهودية من جديد... والمسرح أوكرانيا

منتج حفلة الأوسكار يكشف أن باكر رفض طرد سميت بعد صفعه على المسرح

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الفداء الوطني الأول للمسرح المغربي ينطلق السبت المقبل مهرجان الفداء الوطني الأول للمسرح المغربي ينطلق السبت المقبل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib