المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة
آخر تحديث GMT 08:49:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة

المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي
القاهرة - المغرب اليوم

شهد المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي ، التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، اقبالا غير مسبوق من أطفال الجاليات الأجنبية والمدارس الدولية بالقاهرة للمشاركة في احتفالية "طفولتنا الحلوة" التي نظمها المركز بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للطفولة (عيد الطفولة) ، بحضور سفيري اندونيسبا وسيرلانكا ، حيث تم أيضا تكريم العديد من المواهب المصرية والأجنبية.

وصرحت السيدة سحر حسن مدير المركز ، اليوم الثلاثاء ، بأن أعضاء الجاليات الدبلوماسية من روسيا واليونان وفلسطين شاركوا بفنونهم التراثية في الاحتفال ، بالإضافة إلى أطفال المدارس المصرية ، وقدمت عدة فقرات فنية واستعراضية أجنبية ومصرية من أطفال روسيا وإندونيسيا واليونان وفلسطين وسيريلانكا وأطفال جمعية النور والأمل للكفيفات، وفقرات من مركز تنمية المواهب الموسيقية بكلية التربية الموسيقية ومعهد الباليه و الكونسرفتوار والسيرك القومي.

وكرم المركز كوكبة من الشخصيات الفنية والدبلوماسية التى ساهمت في إثراء مجال الطفولة ، حيث أهدى درع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية إلى اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس وتسلمها نجله أحمد المهندس ، والمخرجة شويكار خليفة ، ومجيدة نجم ، ومحمد رجائي ، والشاعر شوقي حجاب ، والموسيقار شريف حمدى، ود. ابتسام مكرم رئيس مركز تنمية المواهب الموسيقية، وآمال فكرى مدير المعهد الموسيقي لأوركسترا للنور والأمل ، بالإضافة إلى تكريم الدول المشاركة من خلال سفير إندونبسيا وسيريلانكا وعبلة الدجاني رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن مشاركة دولة فلسطين ، ونائب رئيس المركز الثقافي الروسي ، ومدير المدرسة اليونانية.

وعلى هامش الإحتفالية ، افتتح معرض لرسومات الأطفال بالتعاون مع مركز فانتازيا وواحة الفن للفنون ، وتضمن ٤٠ لوحة فنية للتعبير عن الطفولة المصرية.

كانت الاحتفالية بدأت بعزف علي الآلات النحاسية لفرقة (لاست 2) الشبابية ، ثم قدمت بنات الجيل الخامس لأوركسترا النور والأمل للكفيفات مجموعة من المقطوعات الموسيقية من خلال العزف علي الأجراس ، تلتها مجموعة من الرقصات الاستعراضية والأغاني التراثية للتعبير عن الفنون التراثية من الدول المشاركة بالملابس التراثية لها.

جدير بالذكر أن المركز المصري إكتشف موهبتين في مجال الاعلام من خلال الطفلتين سلمي ونور من مدرسة (البيبي هوم) ، واللتين قدمتا الإحتفالية باللغة العربية والإنجليزية ببراعة وبراءة الطفولة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib