إيناس عبد الدايم أواجه المشكلات بواقعية وطموحاتي مع الأوبرا لا حدود لها
آخر تحديث GMT 07:07:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إيناس عبد الدايم: أواجه المشكلات بواقعية وطموحاتي مع الأوبرا لا حدود لها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إيناس عبد الدايم: أواجه المشكلات بواقعية وطموحاتي مع الأوبرا لا حدود لها

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، حرصها المستمر على تطوير العمل في دار الأوبرا لتحقيق النجاح المنشود بما يتناسب مع الإرتقاء بالذوق العام،إلي جانب مساندتها الكاملة لتدعم البرامج الخاصة بالفعاليات والحفلات الفنية المختلفة. وقالت إيناس عبد الدايم-في حوار للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط-إلي أن دار الأوبرا استطاعت طوال الفترة الماضية مواجهة العديد من الصعوبات من أجل تنظيم حفلات ناجحة من خلال استثمار إمكاناتنا واستغلالها بشكل أفضل حتى نجحنا في ملء مسارحنا بالجمهور اعتمادا على فرقنا المصرية بدلا من الاستعانة بفرق أجنبية أو نجوم غربيين،وخاصة في ظل صعوبة الاستعانة بهم في ظل الأحداث المتلاحقة التي مرت بها البلاد. وأعربت عن تفاؤلها إزاء مستقبل الفنون والثقافة بعد ثورة 30 يونيو والتي كان للفنانين والمثقفين دور بارز فيها،مشيرة إلي أن المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تتطلب العمل الجاد والمخلص بعيدا عن الشعارات ومساندة أجهزة الدولة في تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي. وعن أبرز التحديات التي تواجهها في سبيل عملية التطوير،قالت إيناس عبد الدايم:"لا تحديات..ولا ينبغي أن ننسحب أو نهرب من الواقع،فدائما ما أحرص على العمل مع فريقي ولا ألتفت إلي التحديات،ونسعى إلي تذليل أي معوقات نواجهها،مضيفة:المحنة الأخيرة التي تعرضت لها هي محنة عانتها الدولة وأكسبتني قوة وزادتني إصرارا ورد الفعل الذي لمسته أكسبني قوة لاستكمال الطريق". ولفتت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا إلي أن أحد أبرز أسباب نجاح فعاليات الأوبرا الفنية طوال الفترة الماضية وحتى اليوم،يتمثل في الحرص على التنويع ومخاطبة كافة الفئات العمرية من خلال حفلات أغاني التراث والحفلات الشبابية إلي جانب الأمسيات الشعرية وجميع العروض الفنية المقدمة في كافة مسارح الأوبرا. وفيما يتعلق بشأن افتتاح دار أوبرا طنطا والمنصورة،قالت إنه من المقرر قيام ووزير الثقافة بزيارة إلي مدينتي طنطا والمنصورة خلال الفترة القادمة لتفقد أعمال المشروع،لافتة إلي أنه سيتم افتتاح أوبرا طنطا أولا. وعن مشروع مسرح الواحة بمدينة 6 أكتوبر الذي تم البدء في تنفيذه منذ سنوات،قالت إنه تم الانتهاء من نحو 70 في المائة من المشروع وسيتم افتتاحه خلال الأشهر المقبلة. وأضافت أن مشروع "واحة للثقافة والفنون" يعد أحدث روافد منظومة الثقافة والفنون للأوبرا،حيث يضم مسرحا مكشوفا يتسع لأكثر من 1200 مشاهد وتم تصميمه بمقاييس عالمية. وبشأن احتفالات دار الأوبرا بليلة رأس السنة،أشارت د.إيناس عبد الدايم إلي أنه سيتم لأول مرة هذا العام في تقليد جديد شغل جميع مسارح الأوبرا وأوبرا الإسكندرية ودمنهور في ليلة رأس السنة،من خلال تنظيم حفلات متنوعة احتفالا بتلك المناسبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيناس عبد الدايم أواجه المشكلات بواقعية وطموحاتي مع الأوبرا لا حدود لها إيناس عبد الدايم أواجه المشكلات بواقعية وطموحاتي مع الأوبرا لا حدود لها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib