باوليستا يؤكّد أن قوة البرازيل ظهرت أمام المكسيك
آخر تحديث GMT 19:41:31
المغرب اليوم -

ضمن منافسات دور الستة عشر للبطولة الجارية في روسيا

باوليستا يؤكّد أن قوة البرازيل ظهرت أمام المكسيك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باوليستا يؤكّد أن قوة البرازيل ظهرت أمام المكسيك

اللاعب جونينيو باوليستا
موسكو - المغرب اليوم

وصف جونينيو باوليستا، المنتمي لآخر منتخب برازيلي أحرز كأس العالم لكرة القدم في نسخة 2002، فوز السامبا الأخير على المكسيك 2-0 في دور الستة عشر للبطولة الجارية في روسيا بأنه نوع من الانتصارات يحول الفريق من حالة الرغبة إلى حالة الإحساس بالقدرة على إحراز اللقب.

وقال لاعب خط الوسط السابق في ميدلسبره وأتلتيكو مدريد، إن أي منتخب يواصل طريقه ليصبح بطل العالم لديه "توليفة" نجاح خاصة به، وربما تتمثل هذه التوليفة في القدرة على تحويل التأخر إلى فوز أو تحقيق انتصار غير متوقع على فريق أكبر أو حتى التمتع بقدر أوفر من الحظ، وهو ما يظهر جليا في تسديدة ترتطم بإطار المرمى ثم تسكن الشباك. وقال جونينيو إن منتخب البرازيل نجح في امتصاص عاصفة الهجوم المكسيكي المبكر، ثم حسم الفوز بالمباراة.

وأضاف "واجه هذا المنتخب بعض الصعوبات ولم يتوقع اللاعبون التعادل في أولى مباريات البطولة بعدها تضافرت جهود اللاعبين معا، ونجحوا في تحقيق انتصارين قبل مواجهة المكسيك في أدوار خروج المغلوب، حيث لا يمكنك أن تخسر. هذا القلق يدور في ذهنك ونجحت البرازيل في اجتياز ذلك الاختبار الصعب".

وتابع "قوة الفريق الحقيقية ظهرت أمام المكسيك رغم معاناة اللاعبين في أول 20 دقيقة لكنهم عادوا للتألق. أعتقد أن البرازيل تواجه بلجيكا في دور الثمانية مفعمة بثقة أكبر رغم أن اللاعبين يدركون أنهم يواجهون فريقا صعب المراس أكثر من المكسيك".

مرشحون للفوز
ومنتخب البرازيل هو الوحيد الذي فاز بكأس العالم 5 مرات ومع خروج ألمانيا والأرجنتين وإسبانيا أصبح طريق البرازيل ممهدا لتحقيق اللقب السادس. وحققت البرازيل فوزين متتاليين في دور المجموعات بنتيجة 2-0 على كوستاريكا وصربيا على التوالي بعد التعادل 1-1 مع سويسرا في مباراتها الافتتاحية، قبل أن تفوز على المكسيك بالنتيجة نفسها في دور الستة عشر. والآن سيتوجب عليها مواجهة بلجيكا صاحبة أعلى سجل تهديفي في البطولة في دور الثمانية على استاد كازان، غدا الجمعة.

وقال جونينيو إن توليفة الفوز بكأس العالم 2002 كانت أمام بلجيكا في دور الستة عشر في البطولة التي نظمتها اليابان وكوريا الجنوبية. وحينها سجل مارك فيلموتس هدفا لم يحتسب وقت أن كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، لكن منتخب بلجيكا لم ينجح في التعافي من ذلك، ثم سجل كل من ريفالدو ورونالدو هدفين في الشوط الثاني منحا البرازيل الفوز وقاداها لتحقيق اللقب لاحقا.

وقال "أحرزت بلجيكا هدفا لكن الحكم ألغاه، كان من الممكن أن يسببوا لنا المتاعب". وأتم "واجهنا بعض المصاعب في البداية، لكننا نجحنا في الفوز".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باوليستا يؤكّد أن قوة البرازيل ظهرت أمام المكسيك باوليستا يؤكّد أن قوة البرازيل ظهرت أمام المكسيك



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib