شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن

شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن

واشنطن ـ وكالات

من المقرر أن يلتقي الجمعة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن في زيارة تهدف إلى تعزيز تحالفهما الأمني الرئيسي.ويتوقع أن تتصدر جدول أعمال المحادثات العلاقات الاقتصادية والتوترات مع بكين بسبب نزاع إقليمي بالإضافة إلى التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية.وقال آبي الذي انتخب رئيسا للوزراء في ديسمبر/كانون الأول إن الدعم الأمريكي "حاسم" في نزاع اليابان مع الصين.وانتقدت الصين بشدة رئيس الوزراء الياباني بسبب تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته إلى واشنطن.وكان آبي صرح لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية بأن الصين لديها حاجة "متجذرة بشدة" للصراع مع اليابان ودول أخرى في المنطقة واستخدام هذه النزاعات لتعزيز الانتماء الوطني والتأييد الشعبي للسلطات.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي إن بكين "مندهشة" لهذا التقرير، مشيرا إلى أنه من النادر أن يقوم زعيم دولة بتوجيه إهانة لجارتها، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين شينخوا.وينظر إلى زيارة آبي للولايات المتحدة على أنها محاولة لتعزيز التحالف الأمني بين الدولتين والذي يمتد لعقود. وكانت العلاقات قد شهدت توترا بدرجة ما في ظل إدارة الحزب الديمقراطي الليبرالي وسط خلاف بشأن إعادة نقل قاعدة أمريكية في أوكيناوا.وفي مقابلته مع واشنطن بوست، أكد آبي أن تحسين العلاقات مع واشنطن يتصدر جدول مباحثاته في الولايات المتحدة.وأكد أن الدعم الأمريكي لبلاده مهم بشأن النزاع مع الصين حول جزر متنازع عليها في بحر شرق الصين. وتنشر اليابان والصين سفن حول الجزر المعروفة في اليابان باسم "سينكاكو" وفي الصين باسم "دياويو"، وهو ما يثير مخاوف من اندلاع اشتباك.وتسيطر اليابان على الجزر التي تؤكد تايوان أيضا حقها فيها.وقال آبي في إشارة إلى الصين "من المهم لنا بأن نجعلهم يعترفوا بأنه من المستحيل لهم أن يحصلوا على ما يريدون بالإجبار أو الترهيب".وأضاف "في هذا الشأن، فإن التحالف الياباني الأمريكي وكذلك الوجود الأمريكي سيكون حاسما".ودعت الولايات المتحدة الجانبين إلى ضبط النفس، بينما حذرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية واشنطن من تبني موقف متحيز.وحول كوريا الشمالية، تؤيد الولايات المتحدة واليابان اتخاذ إجراءات ضد بيونغيانغ في مجلس الأمن الدولي في أعقاب التجربة النووية الثالثة التي أجرتها مؤخرا في 12 فبراير/شباط الجاري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن شينزو آبي يلتقي أوباما في واشنطن



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib