باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية
أخر الأخبار

باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية

واشنطن ـ وكالات

  وصل وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إلى واشنطن فجر الأحد للقاء نظيره الأمريكي تشاك هيغل لبحث التوتر على الحدود السورية مع إسرائيل والملف النووي الإيراني، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. ووفقًا لموقع ديبكا، المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، اليوم، "فإن باراك وصل خلال الساعات القليلة الماضية إلى واشنطن للقاء هيغل لمناقشة الملف السوري وتطور الأوضاع هناك، ووضع خطوط عريضة للعلاقة فيما يختص بالملف الإيراني" . وفي تصريحات صحفية سابقة، قال رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس: "ما يحدث في سوريا وعلى الحدود الشمالية يعتبر تغيرًا جوهريًا". وتابع: "التهديد من لبنان بدأ يزداد، كما أن جماعات الإرهاب في سوريا آخذة أيضًا بالازدياد، ولا نستبعد نقل أسلحة كيماوية إلى حزب الله". وأوضح  "غانتس" أنه في حال امتلك حزب الله أسلحة كيماوية فإن ذلك سيكون بمثابة ردع في وجه إسرائيل، وهذا التغير في ميزان القوى يحتاج منا إلى رد عملي وسريع". وبدأت إسرائيل بوصف الحدود السورية مع إسرائيل بـ"الخطرة"، بعد أن اتهم نظام بشار الأسد تل أبيب بشن قصف جوي على مركز بحثي في دمشق الشهر الماضي، تبعه إطلاق صواريخ منذ ذلك الحين من الأراضي السورية على هضبة الجولان المحتل. لكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن القصف استهدف قافلة عسكرية كانت تنقل أسلحة متطورة من سوريا إلى حزب الله اللبناني، حليف رئيس النظام السوري بشار الأسد، وهو ما نفاه حزب الله. ورغم أن إسرائيل لم تتبن القصف صراحة فإن وزير دفاعها ألمح إلى مسؤوليتها، حيث قال باراك في تصريحات صحفية ردًا على سؤال حول الغارة إن "إسرائيل عندما تقول تفعل ما تقوله". وخلال الشهر الماضي، نشر الجيش الإسرائيلي على الحدود مع سوريا ثلاث بطاريات دفاعية، ضمن منظومة دفاعه الصاروخي المعروفة بـ"القبة الحديدية"، وسط أنباء عن عزم تل أبيب تشييد جدار أمني على هذه الحدود. ومنذ عام 1967، تحتل إسرائيل حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية، وضمتها إلى أراضيها عام 1981 في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي. بينما يبقى تحت السيادة السورية من أراضي الهضبة 660 كلم مربع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية باراك في واشنطن لبحث التوتر على الحدود السورية



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib