رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين

رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين

نواكشوط - وما

وصل السيد ادريس ديبي ايتنو رئيس جمهورية تشاد إلى نواكشوط بعد ظهر اليوم الأثنين في مستهل زيارة مويتانيا تدوم يومين يشارك خلالها بوصفه الرئيس الدوري لمجموعة دول الساحل والصحراء في اجتماع المنتدى الدولي رفيع المستوى حول التنمية الرعوية في الساحل المقرر في نواكشوط في 29 أكتوبر الجاري. وقد استقبل الرئيس اتشادي عند سلم الطائرة من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز محاطا بالوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف وبعثة الشرف الموريتانية المرافقة للرئيس اتشادي وقادة اركان القوات المسلحة وقوات الامن، ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية. وبعد الاستماع إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني واتشادي، ونشيد الاتحاد الافريقي، في الوقت الذي أطلقت المدفعية 21 طلقة احتفاء بمقدم الضيف اتشادي واستعرض الرئيسان تشكيلات من القوات المسلحة الوطنية أدت لهما تحية الشرف ثم صافح الرئيس اتشادي بمعية رئيس الجمهورية، رئيس الجمعية الوطنية وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة والسلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين لدى موريتانيا وممثلي الجالية اتشادية. وبدوره صافح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الوفد المرافق للرئيس اتشادي. وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف بمطار نواكشوط الدولي أجرى خلالها الرئيسان مباحثات قصيرة بحضور الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف، توجه الموكب الرئاسي، إلى مقر إقامة الضيف اتشادي بالقصر الرئاسي في نواكشوط. ويعمل في ا لزراعة في أفريقيا التي تمثل احدى محاور المنتدى الذي سيفتتح من قبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، نسبة كبيرة من القوى العاملة في القارة تتراوح بين 65 و 70 % كما تمثل نحو 30 إلى 40% من الناتج المحلي الإجمالي. وهي من أهم صناعة في المنطقة، وبالتالي فإن تحولها وتطورها يمثل أمرا حيويا للحد من الفقر في المنطقة. ويحث البنك الدولي الذي يشارك في المنتدى البلدان والمجتمعات المحلية في منطقة الساحل ومجتمع التنمية الدولي على المساعدة في حماية المراعي والتوسع فيها لصالح ما يزيد على 80 مليون شخص يعيشون في المنطقة ويعتمدون عليها كمصدر رئيسي للغذاء وسبل العيش. ودعا البنك الدولي في هذا النطاق دول الساحل إلى مزيد من التوسع في الزراعات المروية لمساعدة المنطقة على المضي قدما نحو تبني الزراعة الذكية التي تراعي تغير المناخ بما يمكنها أن تتعامل مع التنافس في الطلب على الأراضي والمياه والموارد الطبيعية الأخرى، في منطقة عانت طويلا من الجفاف والجوع وانخفاض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين رئيس جمهورية تشاد يصل موريتانيا في زيارة تستغرق يومين



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib