الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له
أخر الأخبار

الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له

أثيوبيا ـ وكالات

لأول مرة منذ توليه منصبه يزور الرئيس الألماني بلدا إفريقيا هو أثيوبيا في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين حول وضع حقوق الإنسان والعلاقة بين المسيحيين والملمين الذين يشكلون أقلية. ُستقبل الرئيس الألماني يواخيم غاوك صباح اليوم (الاثنين18 مارس/آذار2013) من قبل الرئيس الأثيوبي جيرما ولد جيورجيس بالقصر الوطني في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا. يأتي ذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الألماني لهذا البلد الواقع بشرق إفريقيا وتستغرق أربعة أيام. تجدر الإشارة إلى أن جيورجيس يتولى رئاسة أثيوبيا منذ نهاية عام 2001 ، وهو ثاني رئيس للبلاد منذ تأسيس جمهورية أثيوبيا الديمقراطية عام 1995. ومن المقرر أن يضع غاوك إكليلا من الزهور على قبر زعيم الكنيسة البروتستانتية في أثيوبيا، جودينا تومساي، الذي قتل على يد النظام العسكري عام 1979. كما من المنتظر أن يقوم بزيارة مقر الاتحاد الأفريقي لإجراء محادثات مع رئيس المفوضية الجديد نكوسازانا داليميني زوما وإلقاء خطاب هناك.كما يعتزم الرئيس الألماني بحث مواضيع عدة مع القادة الأثيوبيين على رأسها العلاقة بين المسيحيين والمسلمين، الذين يشكلون ب35 % من إجمالي السكان أكبر أقلية في أثيوبيا، ووضع حقوق الإنسان في أثيوبيا بالإضافة إلى انعدام الحقوق الديمقراطية فيها. كنيسة بيته غييورغس من الكنائس المنحوتة في الحجر في شمال أثيوبيا... وتعد هذه الزيارة هي أولى زيارات غاوك لقارة إفريقيا منذ توليه مهام منصبه منذ عام. وكان غاوك رفقة شريكة حياته قد وصلا أمس الأحد إلى أديس أبابا حيث استقبلهما رئيس الوزراء هايلي مريم ديسالينج وأقام مأدبة عشاء على شرفهما. وقال غاوك في حديث مع رئيس الوزراء الأثيوبي عن الخطوات التي قطعتها بعض البلدان الإفريقية في طريق الديمقراطية، بحيث قال: "هناك أشياء تنمو في إفريقيا". ولفت إلى أن هناك قلق حول وضع حقوق الإنسان، ولكنه أكد في الوقت نفسه "ولكننا نريد أيضا أن نرى بعضا من الضوء". وسيتوجه جاوك بعد غد الثلاثاء إلى مدينة لاليبيلا شمالي البلاد حيث يوجد هناك 12 كنيسة منحوتة في الصخر وتعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib