أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران

أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران

واشنطن ـ يوبي

بحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي مجموعة من القضايا أبرزها الاستفزازات الكورية الشمالية والتصميم على الرد القوي عليها، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل لحل المسألة النووية الإيرانية.وذكر أوباما بعد لقائه أبي في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، انه هنأ ضيفه على فوزه في الانتخابات وقيادته اليابان. وقال "من الواضح ان اليابان هي أحد أقرب حلفائنا، والتحالف الأميركي ـ الياباني هو الأساس المركزي لأمننا الإقليمي وما نقوم به في منطقة المحيط الهادئ". وإذ أكد العمل على بناء علاقة عمل قوية جداً مع اليابان، حول مجموعة واسعة من القضايا، أوضح ان الحديث بينهما شمل مسائل أمنية متعددة وبخاصة "مخاوفنا من الأعمال الاستفزازية التي تصدر عن كوريا الشمالية وتصميمنا على الرد القوي وأضاف ان البحث مع أبي تناول مجموعة كبيرة من المسائل متعددة الأطراف، "وعبرت عن تقديري لدعم اليابان لجهودنا في أفغانستان، ولحل المسألة النووية في إيران كما عبرنا عن تعازينا المتبادلة بضحايا المعمل في الجزائر وتعهدنا التعاون بشكل أكبر في محاربة الإرهاب". وأكد انه سيبحث مع ضيفه على الغداء الكثير من القضايا أبرزها الاقتصاد والتجارة وتعزيز النمو ما يقود لفرص أكبر لكل من أميركا واليابان. من جهته شكر أبي الرئيس الأميركي على عقد هذه القمة بينهما، مشيراً إلى ان أهم المواضيع التي طرحت بينهما كانت تعزيز التحالف الأميركي ـ الياباني. وقال "يمكنني أن أعلن بثقة عن عودة الثقة والارتباط بتحالفنا".وأضاف ان الوضع الأمني في منطقة آسيا ـ المحيط الهادئ يزداد صعوبة "ولا بد من إيجاد نظام في المنطقة يقوم على التعاون بين بلدينا لضمان حرية البحار وإيجاد منطقة تحكم بموجب القانون وليس القوة".وشدد على انه "لا يمكننا تحمل أفعال كوريا الشمالية مثل إطلاق الصواريخ وإجراء تجارب نووية ولذا تتفقنا على التعاون معاً مع التعامل بحزم مع الشمال". ورداً على سؤال، قال أبي ان أهم ما ناقشه مع لأوباما بشان كوريا الشمالية هو ضرورة ألا تقدم واشنطن وطوكيو أية "جوائز" لها بعد ما تقوم به من إطلاق للصواريخ وإجراء تجارب نووية.وأضاف انهما اتفقا على ضرورة تبني مجلس الأمن قراراً يتضمن عقوبات تفرض على بيونغ يانغ، مشيراً إلى ان الحديث تناول أيضاً فرض عقوبات إضافية مثل العقوبات المالية و"اتفقنا في هذا المجال أيضاً".وأشار إلى انه أوباما تحدثا عن أهمية التعاون بين الدول وبخاصة اليابان وأميركا وكوريا الجنوبية في التعامل مع المسألة الكورية الشمالية. كنا سئل أبي عن مسألة الجزر المتنازع عليها بين اليابان والصين، فقال "اتفقنا على ان وجود التحالف الأميركي ـ الياباني يشكل عامل استقرار يساهم في سلام واستقرار المنطقة، كما اتفقنا على ضرورة استمرار التنسيق الوثيق بيننا في التعامل مع مثل هذه المسائل وغيرها..". وختم بالقول "فسرت كيف نتعامل مع قضية الجزر بهدوء، وسوف نستمر بذلك كما فعلنا دائماً".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib