فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة

فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة

باريس - المغرب اليوم

 تستعد فرنسا لاستقبال الرئيس الصيني شي جينبينغ بحفاوة الاربعاء خلال زيارة دولة يقوم بها لثلاثة ايام وقد يوقع البلدان خلالها مجموعة من العقود الصناعية الكبرى.وصرح شي مساء الثلاثاء في ليون (وسط شرق) المحطة الاولى من زيارته ان "قدومي الى فرنسا (...) سيتيح العمل مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وغيره من المسؤولين الفرنسيين (...) من اجل التخطيط معا للمستقبل بحيث تحقق العلاقات بين الصين وفرنسا بفضل انطلاقة جديدة تقدما اكبر من السابق".وفي الوقت الذي تحتفل فيه بكين وباريس بمرور خمسين عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما، يستقبل شي مع زوجته بينغ ليوان بحفاوة الاربعاء في باريس مع عشاء رسمي في قصر الاليزيه وحفل موسيقي الخميس في قصر فرساي.بدات العلاقات الدبلوماسية بين فرنسا والصين في 27 كانون الثاني/يناير 1964، عندما كان الرئيس الفرنسي الراحل الجنرال ديغول اول مسؤول غربي يعترف بالصين الشيوعية في خضم الحرب الباردة. ومع ان فرنسا تصنف بعد العديد من الدول الاوروبية خصوصا المانيا على صعيد العلاقات التجارية مع الصين، الا ان باريس تعتزم تحريك العلاقات الاقتصادية ويمكن ان توقع عددا من العقود الكبيرة خلال الزيارة.وصرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان "الاستثمارات مرحب بها في فرنسا ونحن مستعدون لتسهيلها". وتامل فرنسا بقدوم 50 الف طالب صيني في مقابل 35 الفا اليوم وبان يزيد عدد السياح الصينيين الى الضعف ليبلغ ثلاثة ملايين.ومن المفترض ان يتم الكشف الاربعاء عن عقود في مجال الطيران والنووي والزراعة والتنمية المدنية خلال مؤتمر صحافي مشترك بين هولاند وشي.وسيتم في الاليزيه الاربعاء ايضا توقيع عقد شراكة استراتيجية يصادق على دخول شركة دونغفنغ الصينية والدولة الفرنسية في راسمال شركة السيارات بيجو سيتروين. كما يمكن الاعلان عن صفقات طائرات ايرباص. وخلال زيارة هولاند الى الصين في نيسان/ابريل الماضي، اعلنت بكين عن شراء 60 طائرة ايرباص. ويتوقع ابرام "شراكة صناعية معززة" بين ايرباص للمروحيات والصين. وفي القطاع النووي يامل مدير اريفا الفرنسية لوك اورسيل بابرام اتفاقات.واعلنت مجموعة "سويز انفيرونمان" الفرنسية منذ الثلاثاء انشاء شركة مشتركة مع مساهمين صينين لبناء وتشغيل مصنع لتوليد الطاقة من النفايات في منطقة نانتونغ (جيانغسو شرق الصين).كما ينظم منتدى بمشاركة 400 رجل اعمال فرنسي وصيني الخميس بمبادرة من وزارة الاقتصاد.على الصعيد الدبلوماسي، ستكون ملفات ايران وسوريا وكوريا الشمالية وافريقيا وخصوصا اوكرانيا الابرز على جدول الاعمال، وذلك غداة اجتماع لدول مجموعة السبع في لاهاي اقصيت منه روسيا. وتلتزم الصين في هذه الازمة الحياد ازاء روسيا، الا ان الحكومة الفرنسية نفت وجود "مسببات لاي خلاف".وبعد ليون، عاصمة الحرير السابقة والاولى في استضافة الطلاب الصينيين في فرنسا، يزور الرئيس الصيني صباح الاربعاء المعهد الفرنسي الصيني  ومركز الابحاث البيولوجية الجزيئية "بيوميريو" قبل التوجه الى باريس. وفي ليون كما في باريس، تحاط الزيارة باجراءات امنية مشددة كما تم فرض قيود على حركة المرور في وقت اعلن ناشطون تيبتيون تنظيم تجمعات للتنديد بانتهاك الصين لحقوق الانسان في التيبت.ومنذ العام 2009 اقدم 120 تيبتيا على احراق انفسهم للتنديد بسياسة القمع التي تنتهجها السلطات الصينية وانتهاك حقوقهم الثقافية والدينية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة فرنسا تستقبل بحفاوة الرئيس الصيني وتستعد لتوقيع عقود كبيرة



ارتدت بذلة فضفاضة لامعة مِن اللونين الزهري والأحمر

تألّق سيلين ديون خلال توديع جمهورها في تايوان

تايبيه ـ ليليان ضاهر
عادت المغنية العالمية سيلين ديون، إلى أفضل حالاتها بعد أن حقّقت نجاحا كبيرا في تايوان التي سافرت إليها ضمن جولاتها الفنية عقب عودتها إلى المسرح بعد خضوعها لجراحة في أذنها. وودّعت الجماهير التايوانية النجمة سيلين ديون، البالغة من العمر 50 عاما، إذ تجمهروا أمام مطار تايبيه سونغشان عقب إحيائها حفلة غنائية ناجحة في تايوان ضمن جولتها العالمية في عدد من المدن الآسيوية. وارتدت سيلين بذلة فضفاضة لامعة من اللونين الزهري والأحمر، وظهرت برفقة حراسها الشخصيين حيث وقفت تودع جمهورها وتحتضنهم، وانتعلت حذاء أحمر، وارتدت حقيبة يد جلدية سوداء ونظارة شمس، وتألقت بتسريحة شعر ذيل حصان، مما أعطاها مظهرا شبابيا ذا حيوية. ومن المقرر أن تأخذ سيلين استراحة في لاس فيغاس، على أن تواصل جولتها الفنية في آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. يذكر أنه كان من المقرر أن تقدم في الأصل شركة "The hitmaker" عروضها يومي الأربعاء والجمعة في تايبيه، لكنها

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

عودة "الشباشب العصرية" من جديد إلى منصّات الموضة
المغرب اليوم - عودة

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib