ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان

ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان

اثينا - أ.ف.ب

اعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي تزور اثينا الجمعة في ذروة اسبوع مهم بالنسبة الى الحكومة اليونانية، ان عودة اليونان الى الاسواق تثبت "عودة الثقة" بهذا البلد، مبدية تفاؤلها بالمرحلة المقبلة. وهذه الشهادة الحيوية، قبل بضعة اسابيع من الانتخابات المحلية والاوروبية الصعبة بالنسبة الى رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس، لم تمر من دون تظاهرة جمعت نحو 1500 شخص وفق الشرطة، لكنها تظل اقل بكثير من عشرات الالاف الذين احتجوا على زيارة ميركل السابقة لاثينا في تشرين الاول/اكتوبر 2012. وقالت ميركل في مؤتمر صحافي مع ساماراس "انا مسرورة، هذه العودة (الى الاسواق) تثبت عودة الثقة باليونان"، معتبرة ان هذا البلد "وفى بوعوده". واضافت "سنواصل دعم اليونان والشعب اليوناني". وتاتي زيارة ميركل غداة اصدار اليونان سندات دين للمرة الاولى منذ 2010 جرى الاكتتاب بها ثماني مرات على الاقل، ما اتاح بيع ما يوازي 3 مليارات يورو من السندات لخمس سنوات مرفقة بفائدة 4,75%. ويعتبر اصدار السندات نجاحا غير متوقع في بلاد لا تزال وكالات التصنيف الائتماني تعتبرها في فئة السندات الخطيرة. ورات ميركل ان هذا الاصدار يعني "عودة جزء من الاستقلال" لهذا البلد الذي يتلقى مساعدة مالية دولية منذ 2010 عبر خطتي مساعدة من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي بقيمة 240 مليار يورو مقابل اجراءات تقشف اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة. وبلغت نسبة البطالة في اليونان 26,7 في المئة، وهي الاعلى في اوروبا، وتراجعت مداخيل السكان بمقدار الثلث بين 2007 و2012. وفي وقت سيتم البحث بخطة انقاذ ثالثة لما بعد 2016 بهدف تقليص الدين البالغ حاليا 175 في المئة من اجمالي الناتج المحلي، اكد ساماراس ان بلاده "ليست في حاجة" الى خطة مماثلة. وحرصت ميركل على طمأنة اليونانيين على هذا الصعيد من دون الخوض في التفاصيل وقالت "اعتقد اننا سنتوصل الى اتفاق كامل"، لافتة الى ان المشاورات "ستتم في اجواء اكثر تفاؤلا" من ذي قبل. وزيارة ميركل كرست التحسن في العلاقات بين اليونان والمانيا بعد زيارة ساماراس لبرلين في تشرين الثاني/نوفمبر. غير ان شعبية المستشارة ما زالت متدنية جدا في اليونان. لكنها لم تأبه لذلك وقالت في وقت سابق الجمعة لمتعهدين شبان يونانيين "آمل الا يلومكم احد عندما تعودون الى منازلكم هذا المساء لانكم التقيتم بي". وخلال المؤتمر الصحافي تطرقت المستشارة الى اليونانيين العاطلين عن العمل مؤكدة "انهم يعيشون فترة صعبة". والتظاهرة المناهضة لميركل دعا اليها خصوصا حزب سيريزا اليساري المتطرف، اكبر احزاب المعارضة والذي يخوض منافسة شديدة مع حزب ساماراس في استطلاعات الراي. واعتبر المتحدث باسم سيريزا بانيوتيس لافازانيس ان "اليونان ليست محمية المانية" وان "ميركل تمثل اوروبا التي تنتج البطالة والفقر والبؤس والتقشف وديكتاتورية اليمين المتطرف". ورفعت خلال التظاهرة لافتات كتب عليها "لماذا دمرتنا ميركل؟" و"لست مرحبا بك". وعلق الطالب انغيلوس المنتمي الى سيريزا ان "ميركل وساماراس يرحبان بعودة اليونان الى الاسواق، لكن الشعب لا يزال يعاني".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان ميركل في اثينا لتشهد عودة الثقة باليونان



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib