منذر رياحنة يحتفل بعرض فيلمه الحارة في مصر لأول مرة
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

منذر رياحنة يحتفل بعرض فيلمه "الحارة" في مصر لأول مرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منذر رياحنة يحتفل بعرض فيلمه

منذر رياحنة
القاهرة - المغرب اليوم

يحتفل الفنان الأردني منذر رياحنة مساء اليوم، بفيلمه الحارة، في عرض خاص بحضور فريق العمل، وذلك في سينما الزمالك، احتفالاً بانطلاقه في دور العرض المصرية غداً، وذلك ضمن جولاته التجارية في العالم العربي.

وعبر النجم الأردني منذر رياحنة عن سعادته بانطلاق الفيلم في مصر، وقال "عرض الحارة تجارياً في مصر اعتبره  خطوة ضرورية لأي فيلم عربي للتأكيد على تميزه، أعتبر هذا مؤشراً هاماً لأن الجمهور المصري كبير ولديه اهتمام بالتعرف على قصص عربية من دول تربطه به علاقات أخوة مثل الأردن، كما سمعنا عن قصص الحارة المصرية سيتمكن الجمهور من معرفة قصص من الحارة الأردنية".

ويأتي العرض التجاري في مصر بعد أيام من إعلان صناع فيلم الحارة عن العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن مشاركته فعاليات النسخة 26 من مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو (11 - 20 نوفمبر الثاني)، وذلك يوم الأحد 13 نوفمبر الساعة 8:30 مساء في مسرح نيو بارك واي.

كان الفيلم قد انطلق مؤخراً في جولة من العروض التجارية عربيًا في الإمارات، وفي موطنه بالأردن، كما عُرض في  21 دار عرض في المملكة العربية السعودية ومن المنتظر أن يصدر في باقي الدول العربية قريباً.

تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

تلقى فيلم الحارة الإشادات النقدية والمدح من النقاد والمواقع العالمية منها سكرين دايلي الذي وصف الفيلم بأنه "يتميز بالثقة وأسلوبه مختلف، الشخصيات حاضرة أمامنا، ولكل منها استقلاليته وروحه في القصة"، في حين مدح موقع Popmatters الأميركي باسل غندور: "استغل المخرج أدواته في صناعة عمل تشويقي مسلي، ونجح في بث روح جديدة في شخصياته"، وأكد على ذلك موقع The Upcoming: ""فيلم تشويق رائع ينسج موضوعات معقدة وذكية ليحولها لأبعاد شخصية مسلية".

وكان الحارة قد حصل على جائزة الجمهور وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي بفرنسا، وترشح لـ 4 جوائز في جوائز النقاد للأفلام العربية التي يقدمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان.

كما شارك في العشرات من المهرجانات الدولية، ومن أبرزها مهرجان لندن السينمائي ومهرجان روتردام السينمائي الدولي، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.

فلم الحارة من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران ونديم ريماوي. ومن إنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)، The Imaginarium Films (رولا ناصر) وLagoonie Film Production  (شاهيناز العقاد) كمنتج مشارك، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربياً، بينما تتولى الشركة الفرنسية Elle Driver المبيعات في باقي أنحاء العالم.

باسل غندور شارك في تأليف وإنتاج فيلم ذيب الذي ترشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي في كل من حفل توزيع جوائز الأوسكار والبافتا، كما فاز بجائزة البافتا لأفضل عمل روائي أول سنة 2016. فيلم الحارة هو تجربته الإخراجية الأولى.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

 

منذر رياحنة يكشف عن علاقته بالفنان أحمد عز

منذر رياحنة يُكثف ساعات تصوير مسلسل "موسى"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منذر رياحنة يحتفل بعرض فيلمه الحارة في مصر لأول مرة منذر رياحنة يحتفل بعرض فيلمه الحارة في مصر لأول مرة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib