بيضاويون يشكون فوضى محطة أولاد زيان في المغرب
آخر تحديث GMT 17:17:06
المغرب اليوم -

"بيضاويون" يشكون فوضى محطة "أولاد زيان" في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الرباط - المغرب اليوم

عادت بعض مظاهر التسيب إلى الشوارع القريبة من المحطة الطرقية “أولاد زيان” بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، حيث تنتشر حافلات نقل المسافرين بشكل عشوائي فيما يتكلف “الكورتية” بمهمة البحث عن الزبائن.

ويشتكي سكان المنطقة، وفق معاينات وسائل إعلامية، من الضوضاء الناجمة عن تحركات حافلات نقل المسافرين، في ظل إغلاق المحطة الطرقية الرسمية من لدن السلطات العمومية لدواع صحية منذ السنة الماضية، ما يفضي إلى تفشي “المحطات العشوائية” بضواحي مركز المدينة.

وتنتشر كذلك مجموعات متوسطة العدد من الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء بأزقة المحطة الطرقية، يفترشون الأرض ويلتحفون أغطية خفيفة تقيهم من برودة الطقس، ويتخذون من الزقاق مكانا لطهي وجبات اليوم باستعمال قنينة غاز صغيرة.

ويصطدم المارة من الطريق المؤدية إلى المحطة الطرقية من كثرة المتسولين الذين لا ينفكون عن مطالبتهم ببعض الدريهمات، ما يثير استياء سكان الدار البيضاء الذين يدعون على الدوام إلى تمشيط المنطقة التي يتخذها أصحاب السوابق ملاذا آمنا لاقتراف الأعمال الإجرامية.

وشنت السلطات الأمنية قبل أشهر حملة أمنية واسعة النطاق استهدفت الأحياء المجاورة لمحطة “أولاد زيان”، أسفرت عن إخلائها من المهاجرين غير النظاميين الذين كانوا يقطنون في مخيم عشوائي، وطرد محتلي الملك العام.

ولاحظت وسائل إعلامية أثناء جولتها بجوانب المحطة الطرقية أشغالا ميدانية مكثفة لتوسيع خطوط “الترام” عبر شارع “أولاد زيان”، ما يتسبب في اختناق مروري يمتد لساعات طويلة، لا سيما في أوقات الذروة في الثانية عشر زوالا والخامسة مساء.

وتطالب الفعاليات النشطة في الشأن المدني بإعداد استراتيجية أمنية وتنموية تستهدف منطقة “أولاد زيان”، من خلال تكثيف الحملات الأمنية بشوارع المحطة الطرقية نظرا إلى تزايد الجرائم والسرقات بها، بالموازاة مع إعادة هيكلة البنيات التحتية.

وهناك من “البيضاويين” من ينادي بتشييد محطة طرقية جديدة خارج القطب المالي للمملكة بمواصفات تقنية عالية، اعتبارا للضغط الكبير الذي تشكله حافلات نقل المسافرين على حركة السير والجولان، إلى جانب مساهمتها في انتشار الفوضى بالمنطقة، ضاربين المثال بالإصلاحات الهيكلية التي همّت “القامرة” بالعاصمة الإدارية.

قد يهمك ايضاً :

مهنيو النقل يلجؤون إلى القضاء بسبب إغلاق محطة أولاد زيان بالدار البيضاء

مهنيو النقل الطرقي ينتظرون فتح محطة "أولاد زيان" في الدار البيضاء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيضاويون يشكون فوضى محطة أولاد زيان في المغرب بيضاويون يشكون فوضى محطة أولاد زيان في المغرب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib