أكثر الكتب مبيعًا حول الصحة العقلية
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

أكثر الكتب مبيعًا حول الصحة العقلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أكثر الكتب مبيعًا حول الصحة العقلية

صورة تعبيرية
لندن - ماريا طبرني

عشاق القراءة يدركون حقيقة أن الكتب بمثابة هروب سعيد من الواقع، لكن يمكن أيضاً أن تكون القراءة طريقة رائعة للشعور بمزيد من الفهم، والتعرف على الصحة العقلية، فهي بالفعل تعمل على تحسين صحة العقل، لأنها تضيف قيمة ثمينة تساعدك في زيادة الثقة بالنفس، وتحسين الذاكرة، وتعزيز صحة الدماغ.

لذلك، جمعنا قائمة بأفضل الكتب التي اختارها خبراء علم النفس، سواء كنت تعاني القلق أو الصدمة أو الإرهاق أو الحزن، فهناك كتاب أفضل للصحة العقلية للجميع في هذه القائمة.

أفضل كتب للصحة العقلية:

1. The Power of Now: A Guide to Spiritual Enlightenment:

قدم إيكهارت تول، مؤلف الكتاب، عملاً رائعاً من خلال كتاب "قوة الآن"، الذي اكتسب شعبية هائلة، وتمت ترجمته إلى عشرات اللغات، ويعد الكتاب بمثابة دليل للتنوير الروحي، ويقدم نهجاً عملياً للعيش في اللحظة الحالية، والتركيز على الوقت الفعلي الذي نملكه بين أيدينا في اللحظة الحالية، وعدم التفكير في أنماط تفسد هذه اللحظة.

2. Burnout: The Secret to Unlocking the Stress Cycle:

الإرهاق مشكلة شائعة تؤثر على العديد من الناس في مختلف جوانب الحياة، ويستكشف كتاب "الإرهاق: سر فتح دورة الإجهاد"، لإميلي ناجوسكي وأميليا ناجوسكي، قضية الإرهاق، ويقدم حلولاً عملية لمساعدة الأفراد على التغلب عليها، حيث يتعمق الكتاب في علم الإرهاق، ويشرح كيفية حدوثه، وآثاره على الجسم والعقل، ويشرح المؤلفون كيفية عمل دورة الإجهاد، ويقدمون تقنيات لمساعدة الأفراد على إكمال الدورة، ما يسمح للجسم بالتعافي من الإجهاد.

3. Living Untethered: Beyond the Human Predicament:

هذا الكتاب المثير يدعو للتفكير في العديد من جوانب الحياة البشرية والحالة الإنسانية، والكتاب للفيلسوف والمؤلف الدكتور. توماس ميتزينجر، الذي أمضى حياته المهنية في استكشاف طبيعة الذات والوعي، حيث يتعمق في العديد من الأسئلة المحيطة بطبيعة الوعي، مثل ما هو عليه، وكيف ينشأ، وماذا يعني أن تكون واعياً، كما يعتمد على مجموعة واسعة من المصادر، من علم الأعصاب وعلم النفس، إلى الفلسفة والروحانية، لتوفير فهم شامل للوعي.

4. Self-Compassion: The Proven Power of Being Kind to Yourself:

هذا الكتاب مليء بالمعلومات حول قوة التعاطف الذاتي، بما في ذلك عدد لا يحصى من نتائج الأبحاث، وأمثلة لفائدة التعاطف الذاتي، والتمارين المفيدة لتجربته بنفسك، وفقاً لكلوي غرينباوم، عالمة نفسية ومؤسسة ومديرة مجموعة علم النفس الرائدة، وأستاذ مساعد في جامعة نيويورك.

5. Man's Search for Meaning:

أصبح "Man's Search for Meaning" كتاباً كلاسيكياً في مجال علم النفس، وألهم الملايين من القراء في جميع أنحاء العالم. ينقسم الكتاب إلى جزأين، ويصف الجزء الأول تجارب فرانكل كسجين في معسكرات الاعتقال النازية خلال الحرب العالمية الثانية، والجزء الثاني يدور حول نظريته في العلاج المنطقي.

6 . Anxiety Relief for Teens: Essential CBT Skills and Mindfulness Practices to Overcome Anxiety and Stress:

القلق شعور طبيعي، نختبره جميعاً من وقت لآخر، خاصة خلال المواقف العصيبة، ومع ذلك عندما يصبح القلق ساحقاً، ويتداخل مع الحياة اليومية، يمكن أن يكون علامة على "اضطراب القلق"، ويؤثر على الملايين من الناس، بمن في ذلك المراهقون، لذلك "تخفيف القلق للمراهقين: مهارات العلاج المعرفي السلوكي الأساسية وممارسات اليقظة للتغلب على القلق والإجهاد"، هو كتاب يوفر أدوات عملية للمراهقين، للتغلب على القلق والإجهاد.

7. Show Your Anxiety Who's Boss:

يعتبر القلق قضية صحة عقلية شائعة، تؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، قد يكون من الصعب إدارتها، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على نوعية حياة المرء. يقدم كتاب "Show Your Anxiety Who's Boss"، للطبيب النفسي جويل ميندن، دليلاً شاملاً لإدارة القلق باستخدام العلاج المعرفي السلوكي، الذي يعد نوعاً من العلاج، يركز على تغيير أنماط وسلوكيات التفكير السلبية، التي تسهم في القلق، وقد ثبت أنه فعال مثل الدواء في بعض الحالات.

8. Nervous Energy: Harness The Power Of Your Anxiety:

يستهدف كتاب كارما طريقة غير تقليدية، حيث يسلط الضوء على الوظيفة الصحية للقلق مع محاولة تعليم الناس كيفية استخدامها بطريقة أكثر تمكيناً، ويناقش ملامح الطاقة العصبية الثلاثة الأكثر شيوعاً، و9 طرق مختلفة لاستخدام عصبيتك أو قلقك لتكون منتجاً، كما تشارك الكاتبة قصص الحياة الواقعية عن كيفية التغلب على طاقتهم العصبية، باستخدام هذه الأدوات.

كيفية اختيار كتب الصحة العقلية:

تعتبر الصحة العقلية من الأمور المهمة، التي يجب الاهتمام بها في حياتنا اليومية، وقد يكون البحث عن كتب مناسبة لتحسين صحتنا العقلية أمراً محيراً، لذلك تعلم كيفية اختيار كتاب الصحة العقلية، الذي يناسب احتياجاتنا.

1. محتوى الكتاب:

يجب أن يحتوي الكتاب على ما يناسب احتياجاتنا العقلية، ويمكن البحث عن كتب تتناول موضوعات معينة، مثل: القلق، الاكتئاب، الإدمان، إدارة الضغوط، تعزيز الثقة بالنفس، ومواضيع أخرى، كما يجب البحث عن الكتاب الذي يتناسب مع المشكلة التي نواجهها.

2. مصداقية المؤلف:

الاطلاع على مصداقية المؤلف وخبرته بمجال الصحة العقلية من الضروريات عند البحث عن كتاب مثالي للصحة العقلية، ويمكن البحث عن معلومات حول المؤلف، مثل: المؤهلات الأكاديمية والخبرة، والتدريب، والشهادات المهنية، وعند اختيار كتاب، يجب التأكد من أن المؤلف مؤهل لتقديم المعلومات والنصائح المطروحة في الكتاب.

3. تقييم الكتاب:

يجب الاطلاع على تقييم الكتاب من قبل القراء السابقين عبر المواقع المتخصصة في ذلك، حيث يمكن الاطلاع على تقييمات الكتاب على مواقع، مثل: أمازون، وجودريدز، ويجب الاهتمام بالتقييمات الإيجابية والسلبية، ويمكن أيضاً الاستفادة من تجارب الأشخاص الذين قرؤوا الكتاب، من خلال البحث عن مدونات أو منتديات تتحدث عن الكتاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاكتئاب وسوء الصحة العقلية مرتبطان بالإصابة بأمراض القلب بين الشباب

دراسة تكشف أن التعرض لتلوث الهواء يُؤثر على الصحة العقلية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر الكتب مبيعًا حول الصحة العقلية أكثر الكتب مبيعًا حول الصحة العقلية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib