ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم في البرازيل بعد هدف هوملز في فرنسا
آخر تحديث GMT 02:01:32
المغرب اليوم -

في مباراة قويَّة من الجانبين وشهدت فرصًا ضائعة من الدُّيوك

ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم في البرازيل بعد هدف هوملز في فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم في البرازيل بعد هدف هوملز في فرنسا

ألمانيا تهزم فرنسا
القاهرة – حسام السيد

نجح منتخب ألمانيا في المرور إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، التي تستضيفها البرازيل، بعدما تخطَّي نظيره الفرنسي، بهدف دون رد، حمل توقيع المدافع ماتس هوملز، ليودع منتخب الديوك البطولة.
وفرض الألمان سيطرة مبكرة على مجريات اللعب، بفضل التشكيلة التي دفع بها المدير الفني، يواكيم لوف، حيث جاءت الكرة الخطيرة الأولى في المباراة من عرضية فالبوينا، التي تصدى لها كريم بنزيمة، وسددها بجوار قائم مانويل نوير، في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وفي الدقيقة 13 تقدَّم المنتخب الألماني برأسية مات هوملز، من ركلة حرة، حولها توني كروس، على رأس مدافع دورتموند، الذي أودعها شباك لوريس، وبعد مجموعة من التمريرات بين لاعبي المنتخب الألماني، وصلت الكرة لميروسلاف كلوزة، لكن تداخل ديبشي، وسقوط اللاعب، جعل الألمان، يطالبون بركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيئًا.
ووجد لاعبو الألماني الفرصة سانحة لاختراق الدفاع الفرنسي من العمق عن طريق التمريرات القصيرة، بينما فشل الفرنسيين في عمل أي ردة فعل، وفي الدقيقة 34 ضاعت أسهل فرصة للديوك الفرنسية، من عرضية فالبيوينا، التي تصدى لها بنزيمة، وحولها صاحب الهدف هوميلز إلى ركنية بعد تصدي نوير، وفي أول نشاط حقيقي للديوك حصلت فرنسا على ثلاث ركنيات، انتهت برأسية من ساكو فوق عارضة حارس بايرن ميونيخ نوير، في الدقيقة 42، ومرر ساكو عرضية على رأس كريم بنزيمة، لكن رأسية لاعب ريال مدريد، تصدى لها هوملز، ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم ألماني بهدف.
وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب الفرنسي، بمنتهى القوة، من أجل التعديل، وحصل على ركلة حرة حولها إيفرا ضعيفة في أيدي نوير، وفي الدقيقة السادسة مرر المنطلق توني كروس، تمريرة على الجانب الأيسر لمسعود أوزيل، الذي حولها أرضية في اتجاه كلوزة لكن الدفاع أبعدها، ونال سامي خضيرة البطاقة الصفراء لإيقاف جريزمان في منتصف الملعب، بينما في الدقيقة 59 انطلق بليس ماتويدي بسرعة، من على الجانب الأيسر، وحول عرضية أبعدها باستيان شفاينشتايغر، وكاد رفائيل فاران، أن ينجح في تعديل النتيجة عندما تلقى عرضية كاباي، لكن نوير أمسك الكرة ببراعة في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.
ودخل أندريا شورليه في تشكيل المنتخب الألماني بدلًا من ميروسلاف كلوزة في الدقيقة 69، ليدخل مولر في الوسط، ويلعب شورله بدلًا منه على الطرف، وردَّت فرنسا بإخراج ممادو ساكو، ليدخل لوران كوسيليني في الدقيقة 71، وصوب جريزمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار قائم الحارس مانويل نوير، وأطلق شورليه المنطلق من على الجانب الأيمن بتصويبة تصدى لها الحارس هوغو لوريس، في الدقيقة 73.
ونالت ألمانيا البطاقة الصفراء الثانية لها، بتداخل عنيف من باستيان شفاينشتايغر، على جريزمان، وفي هجوم مرتد ألماني سريع، مرر أوزيل لمولر، لتذهب منه الكرة لشورليه، لكن كرته تصدى لها هوغو لوريس، ودخل مايو جوتزه، بدلًا من مسعود أوزيل، قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
وقبل النهاية بخمس دقائق، خرج ماثيو فالبوينا، ليدخل العنصر الأخير في تشكيلة فرنسا أوليفر غيرو، لتعزيز الهجوم من أجل تعديل قاتل للنتيجة، وأهدر شورليه من جديد فرصة تعزيز التقدم الألماني، بعد مرور مولر من المدافع من الجهة اليمنى، قبل أن يرسل عرضية لشورليه، ليسددها في المدافع، ونجح مات هوملز، صاحب الهدف في إيقاف خطورة الهجوم الفرنسي، في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة 94 الأخيرة، من الوقت بدل الضائع، سدَّد بنزيمة في أيدي العملاق نوير، الذي منعها من هز الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الماكينات الألمانية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم في البرازيل بعد هدف هوملز في فرنسا ألمانيا إلى نصف نهائي كأس العالم في البرازيل بعد هدف هوملز في فرنسا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib