اشتباكات عنيفة بين داعش والقوات الحكومية في محيط دير الزور
آخر تحديث GMT 04:53:45
المغرب اليوم -

بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الحربية أربع غارات على المنطقة

اشتباكات عنيفة بين "داعش" والقوات الحكومية في محيط "دير الزور"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين

اشتباكات عنيفة
دمشق - نور خوام

استمرت الاشتباكات العنيفة بين عناصر تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط قصف متبادل وعنيف بين الطرفين، إذ استهدف التنظيم تمركزات للقوات الحكومية قرب القلعة والمطار.

وكان ما لا يقل عن 70 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بينهم 6 ضباط قتلوا، إضافة لقتل 40 عنصرًا على الأقل من التنظيم بينهم قياديان من جنسيات عربية أحدهما "أمير الاقتحاميين"، في الهجوم الذي نفذه الأخير على بلدة السخنة وسيطر خلاله على السخنة وعلى رحبة المركبات ونقاط أخرى بمحيط مدينة تدمر.

وأوضحت مصادر مطلعة أن أربعة مواطنين قتلوا هم سيدة واثنين من أطفالها ومواطنة أخرى، جراء سقوط برميل متفجر ألقاه الطيران المروحي على منزلهم في بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي، فيما استهدف الطيران المروحي منطقة مدرسة في قرية خلصة في ريف حلب الجنوبي، ما أدى إلى قتل خمسة مواطنين بينهم أطفال ومواطنات، وإصابة آخرين بجراح، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وأفادت المصادر بأنَّ الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل المتشددة من طرف آخر في جبل الأربعين، ومحيط منطقة مصيبين الواقعة شمال شرق مدينة أريحا وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق الاشتباك.

وأضافت المصادر أن قيادي في تنظيم "داعش" وعنصر آخر من الجنسية السورية، قتلا جراء قصف لطائرات التحالف، الثلاثاء على محيط مدينة الرقة، فيما قتل رجل جراء إلقاء الطيران المروحي، الثلاثاء برميلين متفجرين على مناطق في قرية الزكاة في ريف حماه الشمالي، في حين نفذ الطيران الحربي غارة أخرى على مناطق في قرية المعضمية، وثلاث غارات على مناطق في قرية جروح في ريف حماه الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وتجددت الاشتباكات العنيفة في محيط مطار "دير الزور" العسكري بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين، بالتزامن مع تنفيذ طائرات النظام الحربية لأربع غارات على محيط المطار، وسط سماع دوي انفجار يعتقد أنه ناجم عن استهداف كتيبة الصواريخ في جنوب شرق مطار دير الزور العسكري بعربة مفخخة.

وارتفع عدد القتلى الذين قضوا في المجازر التي نفذتها الطائرات الحكومية جراء قصفها بلدات وقرى العيس والحاضر وخلصة في ريف حلب الجنوبي، إلى 35 على الأقل، ومن ضمنهم 11 طفلًا و3 مواطنات، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

ووثق "المرصد السوري لحقوق الإنسان" 12560 غارة نفذتها الطائرات الحربية وبرميلًا ألقته طائرات النظام المروحية على عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، منذ الأول من كانون الثاني/ يناير 2015 وحتى ظهر الـ13 من أيار/ مايو الجاري.

وألقت الطائرات المروحية 6686 برميلًا متفجرًا، على عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حماة، درعا، الحسكة، القنيطرة، السويداء، اللاذقية، حلب،  دير الزور، إدلب وحمص.

ونفذت الطائرات الحربية ما لا يقل عن 5874 غارة، استهدفت عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حمص، اللاذقية، القنيطرة، دير الزور، السويداء،  حماة، حلب، إدلب، درعا، الحسكة  والرقة.

ووثق "المرصد" قتل 1820 مواطنًا مدنيًا، هم 428 طفلًا دون سن الثامنة عشر، و290 مواطنة فوق سن الـ18، و1102 رجلًا، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى إصابة نحو 15 ألف آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

وأسفرت غارات الطائرات الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على عدة مناطق في المحافظات السورية، إلى قتل ما لا يقل عن 814 مقاتل من الفصائل المقاتلة والمتشددة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم "داعش"، وإصابة مئات آخرين بجراح.

     

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين داعش والقوات الحكومية في محيط دير الزور اشتباكات عنيفة بين داعش والقوات الحكومية في محيط دير الزور



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب ونظارات كبيرة

جينيفر لوبيز تتألق بإطلالة رياضية وترتدي حقيبة فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 06:32 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في نيويورك

GMT 12:02 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد الحمص الوقاية من مرض السكري

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

محكمة مراكش ترفض إطلاق سراح نهيلة أملقي مؤقتًا

GMT 03:25 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز 5 ألعاب فيديو على "بلاي ستيشن 4" في 2015

GMT 07:14 2012 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يهدي مكتبة الإسكندرية صور "إخناتون"

GMT 02:52 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم تتألق بإطلالات عصرية في "ذا فويس كيدز"

GMT 20:42 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

الفنانة المغربية "فليفلة" تُنقل إلى "العناية المُركزة"

GMT 00:38 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نكشف تفاصيل الفضيحة الجنسية لمُضيفة الطيران المغربية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib